طريقة التسجيل في حافز الأول.. احصل على الوظيفة المناسبة

كيفة طريقة التسجيل في حافز الأول؟

يُعد برنامج حافز الذي أطلقته المملكة العربية السعودية برنامجاً وطنياً يهدف لدعم وإعانة الباحثين عن فرص العمل، بالإضافة لتحفيزهم وتعزيز فرص حصولهم على وظيفة مناسبة، حيث يُعد برنامج حافز الخطوة الأولى للحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في العام 2011، ويقسم البرنامج لنوعين: حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل.
ولنوعي البرنامج مميزات؛ فحافز البحث عن عمل يقدم لك دعماً مالياً 2000 ريال لمدة 12 شهراً، بجانب  أشكال أخرى من الدعم، تتمثل في التدريب وبرامج التأهيل المناسبة بجانب محاولة توفير فرص عمل تناسب الشباب السعودي، أما النوع الثاني وهو حافز صعوبة الحصول على عمل؛ فقد يصل الدعم بشكل إجمالي إلى 15 ألف ريال سعودي في العام، لمن تتجاوز أعمارهم 35 عاماً.

حافز 2019

ولكي تستطيع التسجيل في برنامج حافز عليك الضغط على الرابط التالي الذي سوف يحولكم إلى صفحة التسجيل في طاقات بشكل مباشر taqat registration، وبعدها سوف يطلب الموقع تحديد الجنسية إما الجنسية السعودية، أو أن تكون مولوداً من أم سعودية، وعليك الاختيار من خلال وضع علامة جانب الجنسية، ثم النقر على خيار التالي، وعند اختيار خانة سعودي الجنسية سوف ينتقل الموقع نحو صفحة جديدة. 
 
الصفحة الجديدة مخصصة من أجل إدخال اسم المستخدم، ثم رقم الهوية الوطني، وتاريخ الميلاد، ثم يعقب ذلك إدخال البريد الإلكتروني، ثم رقم الهاتف، بعدها إضافة كلمة المرور وتأكيد، ثم وضع رقم سري آخر لنظام الرد الآلي، وتلي ذلك تعبئة الأرقام الموضحة في صورة صغيرة ليتحقق البرنامج من أن البيانات مضافة من قبل أشخاص حقيقيين وليس كمبيوتر. 

طريقة التسجيل حافز الأول

وعقب الانتهاء من إثبات أنك شخص حقيقي، عليك أن توافق على الشروط والأحكام لموقع طاقات، والضغط على التالي أو التسجيل، بعد ذلك سوف تصل رسالة إلى رقم الجوال الذي أدخلته تتضمن رمز التحقق، وعليك إدخال رمز التحقق في الخانة الجديدة التي ستظهر لك، وعندها تكون قد سجلت في برنامج حافز بنجاح.
أما في حالة أنك غير سعودي، ولكنك من أم سعودية فقط، عليك اختيار غير سعودي من أم سعودية، وسيطلب منك إدخال رقم الهوية الوطنية للأم ورقم هوية المقيم، تعقب ذلك تعبئة البيانات التي تم ذكرها في التقرير وبالخطوات نفسها أيضاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

وزراء وشخصيات دولية وإعلامية متحدثون في منتدى الإعلام السعودي

أعلن منتدى الإعلام السعودي، مشاركة أسماء مهمة متحدثين في المنتدى من دول مختلفة. وقال محمد فهد الحارثي، رئيس منتدى الإعلام السعودي، إن المنتدى الذي سيُعقد في الثاني والثالث من ديسمبر المقبل، يضم...