تنبيهات فيس بوك خارج السيطرة.. إليك كيفية التحكم بها

تنبيهات فيس بوك خارج السيطرة.. إليك كيفية التحكم بها

تعطيل بعض التنبيهات على تطبيق فيس بوك

لا يمكن لأي شخص إنهاء فيس بوك، ولكن "عدم الانسحاب" لا يعني أنك تريد قضاء كل يوم على الموقع؛ نظراً لأن تنبيهات فيس بوك تزداد عدوانية، فيجب عليك القتال بشكل أكثر صعوبة لاستعادة بعض الهدوء والسكينة.

بوجود أكثر من ملياري مستخدم نشط، من الصعب على فيس بوك أن ينمو أكثر عن طريق إضافة أشخاص جدد.

بدلاً من ذلك، تركز الشركة على جذب المستخدمين لديها بالفعل، إلى حد كبير عن طريق إرسال الكثير من التنبيهات لهم، وقد لاحظ بالفعل المستخدمون أنهم يتوصلون أكثر بالتنبيهات من التطبيق وعبر البريد الإلكتروني.

كيف يخدع فيس بوك الأطفال لإنفاق المال؟

إذا تركت الإعدادات كما هي افتراضياً، ستتوصل بالإشعارات مع كل تفاعل مع منشوراتك والتعليق عليها ومشاركتها، ونفس الأمر لإخبارك بطلبات الصداقة، واقتراح أشخاص يمكنك أن تكون على معرفة بهم، والتنبيه كذلك بأحدث المنشورات من المجموعات التي تتواجد بها، والصفحات التي تتابعها والشخصيات التي أنت مهتم بما تنشره.

ستتوصل بالعشرات من التنبيهات يومياً، وكلما كنت نشيطا ًوفعالاً؛ وصل العدد إلى المئات من التنبيهات يومياً، وفي هذا المقال سنتعلم كيف يمكننا ترويض التنبيهات والتحكم فيها.

  • تعطيل بعض التنبيهات على تطبيق فيس بوك

يوجد قسم إعدادات الإشعارات في مكان مختلف قليلاً من منصة إلى أخرى، ولكن إليك كيفية العثور عليه:

في الويب: انقر فوق السهم في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، واختر "الإعدادات"، في الشريط على الجانب الأيسر من الشاشة، انقر فوق "الإشعارات".

على أندرويداضغط على أيقونة القائمة المكونة من ثلاثة أسطر على طول الجزء العلوي من التطبيق، وقم بالتمرير لأسفل، ثم انقر فوق "الإعدادات والخصوصية"، ثم انقر فوق "الإعدادات"، انتقل إلى أبعد من ذلك للعثور على "إعدادات الإشعارات".

على آيفون و آيباد: اضغط على زر القائمة المكون من ثلاثة أسطر في أسفل التطبيق، وقم بالتمرير لأسفل وانقر على "الإعدادات والخصوصية"، ثم انقر فوق "إعدادات الإشعارات".

في هذا القسم يمكنك إيقاف تشغيل الإشعارات لأشياء محددة، مثل التعليقات والعلامات وأعياد الميلاد، هناك أيضاً فئات أكثر غموضاً مثل "More Activity About You"، ويبدو أن هذا يشمل كل شيء من الإعجابات وردود الفعل على مشاركاتك وإشعارات "في هذا اليوم" إلى "تحديثات من الأصدقاء"، والتي تخبرك عندما يقوم بعض الأصدقاء بتحديث حالتهم أو مشاركة الصور، لا يمكنك التحكم الكامل، لكن يمكنك على الأقل قطع بعض الاختراقات المزعجة قبل الحصول عليها.

كيف تتعقب فيس بوك موقعك الجغرافي لعرض إعلانات مستهدفة حتى إن عطلت التعقب الجغرافي؟

يمكنك أيضاً تخصيص المكان الذي تحصل عليه من كل فئة من فئات الإشعارات، يمكن لفيس بوك إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو الإشعارات إلى هاتفك، إذا كنت تفضل الحصول على بريد إلكتروني حول أعياد الميلاد، بدلاً من تنبيهات مزعجة على هاتفك يمكنك تغيير ذلك هنا.

  • يمكنك استخدام نسخة الويب من الموقع عوض تطبيق فيس بوك

مقارنة مع مواقع الويب، فإن التطبيقات مصممة لتجمع بيانات أكثر عن المستخدمين وتزعجهم بالتنبيهات، وتطبيق فيس بوك بشكل عام فهو مزعج.

ما عليك سوى إلغاء تثبيت تطبيق فيس بوك، وزيارة الموقع؛ من خلال متصفح هاتفك بدلاً من ذلك، يمكنك أيضاً إضافة اختصار إلى الموقع من شاشتك الرئيسية، بحيث يكون الأمر سهلاً مثل بدء تشغيل التطبيق.

بهذه الطريقة، سترى إشعارات فيس بوك فقط عندما تريد، بدلاً من أن تتعرض للتنبيهات والإزعاج طيلة الوقت.

الأمر السيئ في هذه الحالة؛ هو أنه لن تتمكن من قراءة رسائل فيس بوك (هناك تطبيق منفصل لـFacebook Messenger إذا كنت في حاجة إليها)، ولكن بغض النظر عن ذلك كل شيء آخر يعمل كما هو.

  • قلل من الاستجابة للتنبيهات التي تتوصل إليها

تستخدم فيس بوك الخوارزميات التي توفر لها معرفة المحتويات والتنبيهات التي يتفاعل معها المستخدم، وبناء على ذلك تقدم له المزيد مما يتفاعل معه.

إذا كنت تضغط على التنبيهات ليتم توجيهك إلى التطبيق، فإن الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم ستعمل على إرسال المزيد من التنبيهات المشابهة لك كلما لاحظت أنك غير متصل.

لهذا السبب عليك أن تقلل من الاستجابة لها وتتجاهلها، حينها ستلاحظ أن عدد التنبيهات اليومية تتراجع، أو تظهر حينما تكون متاحاً ولديك وقت فراغ.

كل شيء عن تسريب صور 6 ملايين مستخدم على فيس بوك: ماذا يجب عليك فعله لحماية نفسك؟

ببساطة، كلما قلّ الوقت الذي تقضيه على فيس بوك في القيام بأمور لا تهم، قلّت عدد الإخطارات التي ستحصل عليها فيما يتعلق بالأشياء التي لا تهمك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

قد تساعد فيها.. مشكلات خطيرة تسببها الشبكات الاجتماعية للمجتمع

يتفق الجميع على أن لمواقع الشبكات الاجتماعية فوائد كثيرة وأضراراً أيضاً عديدة وخطيرة، ومن يتابع قضايا الخصوصية وبيانات المستخدمين والأخبار المزيفة وخطاب الكراهية يعلم تماماً هذه الحقيقة.دراسة: 90% من...

يستمر لأكثر من 5 ساعات.. كل ما تريد معرفته عن صلاة خسوف القمر

يشهد العالم اليوم، خسوفاً للقمر سيراه البشر في أوروبا ووسط أسيا والمحيط الهندي، وأفريقيا، وفي أغلب الدول العربية، يستمر لمدة تقارب 5 ساعات و38 دقيقة من بدايته حتى نهايته، وبذلك يكون آخر حدوث لظاهرتي...

رواد الفضاء تركوا أحذيتهم على سطحه.. كيف أضرّت البعثات الفضائية القمر؟

حلم السفر إلى القمر والدوران في الفضاء الخارجي يداعب خيال كثيرين، لذلك الأمر تعكف العديد من الشركات الفضائية التجارية الآن على توفير رحلات تُمكن المواطنين العاديين من القيام بجولة حول النجوم والكواكب...