فيديو| أشرف عبد الباقي لـ«سيدي»: سعيد بعرض جريمة في المعادي لأول مرة بالسعودية.. والقصبي فناني المفضل

فيديو: عرض مسرحية جريمة في المعادي لأشرف عبدالباقي لأول مرة في موسم جدة

تستضيف عروس البحر الأحمر، موسم جدة الذي يحتضن أكثر من 150 فعالية معظمها يتم عرضه للمرة الأولى على أراضى المملكة العربية السعودية

تحتضن عروس البحر الأحمر الفنان المسرحي الكبير ونجم الكوميديا العربية الفنان أشرف عبد الباقي

ويعد موسم جدة أحد مواسم السعودية التي تهدف لإبراز الفرص التنموية وتسليط الضوء على المملكة كإحدى الدول السياحية الرائجة في العالم

وتواجد موقع سيدي في المسرح الغربي في جدة، قبل انطلاق عروض مسرحية «جريمة في المعادي»

تستضيف عروس البحر الأحمر، موسم جدة الذي يحتضن أكثر من 150 فعالية معظمها يتم عرضه للمرة الأولى على أراضى المملكة العربية السعودية، وذلك بأسعار تنافسية منخفضة بواقع 25% عن سعرها الطبيعي، وذلك من أجل تعزيز مكانة وأسهم المملكة في مجالات الفنون والثقافة وغيرها. 
وضمن تلك الفعاليات، واصل موسم جدة نجاحاته في استقطاب أشهر نجوم الكوميديا العربية، حيث تحتضن عروس البحر الأحمر الفنان المسرحي الكبير ونجم الكوميديا العربية الفنان أشرف عبدالباقي، والذي سيقدم لجماهير موسم جدة مسرحية "كلها غلط" المقتبسة عن العمل المسرحي البريطاني "The Play That Goes Wrong".
 
 
وسيكون جمهور موسم جدة على موعدٍ مع أجواء مفعمة بالكوميديا والمتعة لمدة 3 ساعات مع مشاهد ومواقف مسرحية "كلها غلط" على مدى أربعة أيام ابتداءً من يوم الأربعاء 10 يوليو وحتى يوم السبت 13 يوليو، حيث سيفتح المسرح أبوابه الساعة 8 مساءً على أن يبدأ العرض في تمام الساعة 9:15 مساءً.
ويعد موسم جدة أحد مواسم السعودية التي تهدف لإبراز الفرص التنموية وتسليط الضوء على المملكة كإحدى الدول السياحية الرائجة في العالم. ويسعى موسم جدة إلى دعم قطاع الفعاليات والمناسبات وتشغيلها وإدارتها كواحدة من أهم الصناعات الحيوية التي تثري الاقتصاد الوطني، فضلاً عن تعزيز جهود الدولة في تمكين شباب الوطن، وتوفير فرص عمل للشركات المحلية الناشئة والمتوسطة وجذب الشركات العالمية إلى السوق السعودي.
 
 
وتواجد موقع سيدي في المسرح الغربي في جدة، قبل انطلاق عروض مسرحية «جريمة في المعادي»، والتي من المقرر أن تعرض خلال موسم جدة، حيث قال أشرف عبد الباقي: المسرحية مقتبسة عن عمل إنجليزي كان قد شاهده الفنان أشرف خلال زيارته إلى المسرح الإنجليزي.. وهو عمل يتحدث عن جريمة تم ارتكابها لتكون جريمة في حي المعادي المشهور جداً، وتمت مواءمتها مع المشاهد العربي».  
 
وأضاف النجم الكوميدي المصري في تصريحات خاصة لـ«سيدي» أنه عرض المسرحية في محافظات مصر أكثر من 111 مرة، مشيرًا إلى أنه سعد كثيرًا بعرض تلك المسرحية للجمهور السعودي في مدينة جدة السعودية.
 
وتابع عبدالباقي، أن مسرح السعودية كان تجربة هامة جداً بالنسبة له، وأنه كان واثقاً قبل مجيئة للمملكة أن هناك العديد من الشباب السعوديين الذين يمثلون الطاقات الهائلة في المجتمع السعودي، مؤكداً أنه استبشر بذلك بما يقدمه الشباب السعودي من خلال قنوات اليوتيوب الخاصة بهم، فهم يقدمون اسكتشات عديدة تظهر أنهم واعدون ولديهم خفة دم وثقافة احترام، الأمر الذي دفعنى للمجيء والتعرف عليهم.
 
وأردف نجم مسرح مصر، بأنه عندما اتفق على تقديم أعمال مسرحية في السعودية أعلنا عن طلب مجموعة من الشباب للمشاركة في تقديم أعمال مسرحية في المملكة، وقتها تقدم أكثر من 1500 شاب وشابة من أجل المشاركة، ووقع الاختيار على 50 منهم، وشاركوا في 13 عملاً مسرحياً في المملكة منذ وقتها، مؤكداً أنه عندما وصل إلى المملكة تواصل معهم من أجل لقائهم، ولبوا النداء وحضروا إلى موسم جدة. 
 
وعن شباب السعودية وحضورهم، قال عبدالباقي إنه سعيد للغاية بما لمسه بهم من ثقافة واحترام وحضور، لافتاً إلى أنه من المهم أن تكون العروض المقدمة للجمهور السعودي بمحتوى محترم وموضوعات سعودية محترمة تليق بالجمهور السعودي وعاداته وتقاليده. 
 
 
وعن الأعمال السعودية التى من الممكن أن يتم تقديمها في المملكة بخلاف العروض المسرحية، أكد عبدالباقي أنه من الممكن أن تكون هناك أعمال سينمائية، سواء سعودية خالصة أو أعمال مشتركة بين المملكة ومصر أو غيرها من البلدان الأخرى، الأهم من ذلك أن هناك سينمات الآن في المملكة، فلابد أن يتم عرض أفلام فيها غير الأجنبية أو المصرية أو الهندية، فالأقرب للأمر أننا سوف نرى أعمالاً سعودية في القريب، وفي جميع الحالات الجمهور السعودي هو الفائز. 
 
وعن الممثلين السعوديين المفضلين لدى أشرف عبدالباقي، قال إنه معجب للغاية بأداء الفنان ناصر القصبي: «بحب اتفرج عليه»، ايضًا تعرفت إلى سعد الزهراني وحبيب الحبيب والذين شاركوا معنا في مسرح السعودية، ومؤكداً أن لديهم طاقة هائلة وإحساساً بالعمل الكوميدي، مختتماً حديثه: «المملكة مليئة بالطاقات».
ومن المقرر أن يتم عرض المسرحية بموسم جدة بداية من الأربعاء المُقبل 10 يوليو وحتى 13 من نفس الشهر على المسرح العربي بجدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

وائل كفوري يرحب بجمهوره في أولى حفلاته بالسعودية بطريقته الخاصة (فيديو)

أحيا الفنان اللبناني وائل كفوري حفله الأول في السعودية في مدينة جدة بالصالة المغطاة في مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة"، ضمن حفلات موسم جدة .سيارات نجم الغناء وائل كفوري (صور)أول حفل...

غلطة الشاطر بألف.. أثرياء خسروا ملايين الدولارات بسبب التسرع في القرارات

رغم أنهم يملكون مئات المليارات ومن أذكى الرجال في العالم، واستطاعوا بفضل ذكائهم وفطنتهم أن يحصدوا المليارات ويصنفوا كأغنى الرجال في العالم، ولكن هذا لم يمنعهم من الخطأ، ولكن كما حصدوا المليارات من...