قبل أن تخضع لعملية شد البطن.. انتبه لهذه المخاطر

قبل أن تخضع لعملية شد البطن.. انتبه لهذه المخاطر

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الترهّلات الجلديّة وتحديداً التي تظهر في منطقة البطن أو الكرش؛ نتيجةً لتراكم الدهون والشحوم في هذه المنطقة، مما يضطرهم للبحث عن أساليب تساعد على شدّ البطن، تبدأ بممارسة التمارين الرياضية وتناول أغذية معينة، وعندما تفشل هذه الطرق في  شدّ البطن يلجأون إلى إجراء عمليّة شد البطن .

ما هي عملية شد البطن؟

وتعتبر عملية شد البطن من أبرز الطرق الفعالة لتصحيح شكل الجسم، والحصول على بطن مستقيم ومشدود وإزالة الجلد الزائد والدهون من تلك المنطقة  يمكن من خلالها استعادة العضلات الضعيفة أو المنفصلة التي تعطي مظهراً أكثر سلاسة وثباتاً.

أفضل تمرين شد البطن للرجال 2019 .. هكذا تبني عضلاتك بطريقة سليمة (فيديو)

وعملية شد البطن هي عملية جراحية تتم تحت التخدير العام، للتخلص من ترهلات البطن في الجزأين العلوي والسفلي، وعادة ما يتم الخضوع لعملية شـد البطن في حالة وجود الكثير من الترهل أو الجلد الزائد في البطن الذي لا يستجيب للحمية أو ممارسة الرياضة.

وتعمل عملية شد البطن  على تسطيح البطن عن طريق إزالة الطبيب للجلد الزائد والدهون والأنسجة المرتخية والمترهلة، وبعد إجراء تلك العملية يصبح من قام بها ذا مظهر أفضل وبطن ملساء وجلد أكثر جودة وشبابية، كما تصبح عضلات البطن أقوى بعد العملية، وأقل عرضة للارتخاء خاصة مع الالتزام بالرجيم والرياضة وإزالة علامات التمدد في البطن في مناطق إزالة الجلد الزائد هذا عدا تعزيز الثقة بالنفس وارتداء الملابس بحرية.

أنواع عمليات شد البطن

عادة ما يستخدم الأطباء العديد من التقنيات لإجراء عملية شد البطن  وذلك وفقاً لحالة المريض فمن الممكن شد البطن الكامل، وتتم للتخلص من ترهلات البطن في الجزأين العلوي والسفلي، وارتخاء العضلات فيهما، كذلك يمكن شد البطن المصغر من خلال إجراء نفس الشق الجراحي أسفل البطن فقط، ولكنه يكون أقصر من الشق الجراحي في حالة شد البطن الكامل .

تعرف على أفضل تمارين شد البطن

كما يمكن شد البطن الدائري أو المحيطي وتناسب تلك العملية الأشخاص الذين يعانون من درجات حادة من الترهل بعد فقدان كميات ملحوظة من الوزن بعد إحدى عمليات السمنة، ولديهم ترهلات في البطن والجزء السفلي من الظهر أو الجانبين، وحول الخصر.

مخاطر عملية شد البطن

وعلى رغم أن عملية شد البطن من أكثر العمليات الناجحة  وقليل جداً ما يتعرض الأشخاص لآثار مترتبة على إجرائها، إلا أن هناك مجموعة من المخاطر التي قد يتعرّض لها المريض، أبرزها حدوث بعض الاضطرابات أو الاختلاطات مثل تلف الأنسجة وضياعها، كما يمكن أن يحدث نزيف حاد، أيضاً هناك احتمالية حدوث بعض الانتكاسات الناتجة عن التخدير المستخدم خلال العملية.

ومن مخاطر عملية شد البطن أيضاً عدم  التئام الجرح بسرعة، وتحديداً عند الأشخاص المدخنين أو المصابين بأمراض معيّنة أبرزها مرض السكري كذلك حدوث احتباس العديد من السوائل تحت الجلد، إضافة إلى الإحساس والشعور بآلام وأوجاع في مكان العملية لمدة زمنية تستغرق أسبوعين أو أكثر. كما يمكن أن يحدث انتفاخ أو تورم في المكان المحاط بجرح العملية. أيضاً يمكن أن يحدث تعب وإرهاق في جميع أنحاء الجسم بشكل عام.

أفضل تمارين شد البطن في أقصر وقت ممكن .. تخلصك من الدهون نهائياً

تكلفة عملية شد البطن

تصدرت عملية شد البطن  قائمة أكثر عمليات التجميل في السعودية التي شهدت مؤخراً إقبالاً كبيراً نظراً للنتائج الإيجابية التي حققتها خلال السنوات الأخيرة، وتبلغ تكلفة عملية شد البطن في السعودية ما بين 2000 إلى 10000 دولار أمريكي، وهي تكلفة تعتبر مرتفعة نسبياً مقارنة بدول عربية أخرى.

ويعزى هذا التباين في السعر لعدة عوامل، أهمها التقنية التي تُجرى بها عملية شد البطن هل التقنية الجراحية أم شد بطن بالليزر، حيث إن شد البطن بأشعة الليزر تكون تكلفته أقل وكذلك تبعاً لحالة الجلد وترهلات البطن التي تعاني منها كل حالة وأيضاً مدى شهرة الطبيب أو المركز الطبي الذي تُجرى به العملية، كما تختلف التكلفة وفقاً للمدينة التي تجرى بها العملية.

ويعتبر إجراء عملية شد الجلد وإلحاقها بعملية شفط الدهون من البطن من أكثر العوامل المؤثرة في تقدير تكلفة عملية شد البطن في السعودية؛  لأنه بذلك يكون السعر شاملاً لعمليتين بدلاً من واحدة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

استخلصه العلماء من الغدد النخامية للموتى.. ما هو هرمون النمو؟

لا شك أن ما يجب معرفته عن هرمون النمو قبل الاستخدام الأول من الأمور التي تشكل ضرورة قصوى لدى لاعبي كمال الأجسام، فاستخدام هرمون النمو بأشكاله المختلفة، والذي يعتبر من أهم المواد المستخدمة على المستوى...

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...