أفضل الأماكن السياحية في أذربيجان.. وجهة السعوديين المفضلة

أفضل الأماكن السياحية في أذربيجان.. وجهة السعوديين المفضلة

تُعد أذربيجان من أجمل الدول السياحية في العالم، ويتوجه إليها عدد كبير من السياح بشكل سنوي، ولا سيما السعوديين؛ للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمباني القديمة والحديثة، وتناول أشهى المأكولات والمشروبات في المطاعم والمقاهي التي تفتح أبوابها أمام الزائرين لساعات طوال، علاوة على ذلك بإمكان زوار أذربيجان الاستلقاء تحت أشعة الشمس في الشواطئ والسباحة في مياه البحر الفيروزية.

طريقة الحصول على تأشيرة السياحة في أذربيجان

أصبحت عملية الحصول على تأشيرة لدخول أذربيجان من أسهل ما يكون، وكان بإمكان أي مواطن سعودي الحصول عليها عند الوصول إلى مطارات أذربيجان، حتي بداية العام الماضي، حتى قامت السلطات بتطويرها إلى فيزا إلكترونية، مع تخفيض سعرها من 50 دولاراً إلى 20 دولاراً.

جبل الملح.. قصة تحول كهف في أذربيجان إلى مركز علاج طبيعي

يُفضل أن تبدأ في استخراج التأشيرة الإلكترونية قبل السفر بفترة مناسبة، بحد أدنى 5 أيام على الأقل؛ لأنها تحتاج لاستخراجها 3 أيام عمل، ولكن يفضل عملها قبل السفر بـ10 أيام للتأكد من عدم حدوث أي مشكلات. وعلى الموقع الإلكتروني ستقوم بتعبئة العديد من البيانات والمعلومات الشخصية.

الطيران والسفر الداخلي في أذربيجان

بإمكانك الانتقال من مدينة جدّة إلى باكو في العديد من التواريخ والمواعيد، وتكلفك الرحلة مبلغاً يتراوح ما بين 1,736.25 و2,831.25 ريال سعودي للذهاب والعودة.

أما بالنسبة للسفر الداخلي، فإنك تستطيع الانتقال من العاصمة باكو إلى قرية لاهيج، أو ركوب الحافلة من محطة حافلات باكو الدولية بتكلفة 5 مانات أذربيجانية أي ما يعادل 11 ريالاً سعودياً، وتستطيع استقلال حافلات إلى لاهيج بتكلفة 1.5 مانات أي ما يعادل نحو 3.50 ريال سعودي. وفي حالة رغبتك في ركوب تاكسي أو سيارات أجرى، فمن المتوقع أن تُكلفك الرحلة نحو 270 ريالاً سعودياً للذهاب والعودة.

أفضل أماكن سياحية بالعالم.. استمتع بشهر العسل في جزر المالديف (صور)

وتترواح أسعار تذاكر الطيران بصفة عامة ما بين 45 و67 و112 ريالا سعودياً. والسفر بين باكو وقوبا مقابل 5 دولارات للذهاب والعودة إذا سافرت بالحافلة الصغيرة.

فيما تترواح تكاليف الترفيه والدخول للمتاحف وغيرها من الأنشطة ما بين 187.500 و243.750 و375.000 ريال سعودي.

أين أذهب في أذربيجان؟

يوجد العديد من المناطق السياحية والمزارات الأثرية في أذربيجان، التي نستعرض أبرزها في ما يلي:

حديقة شيروان الوطنية

حديقة وطنية شبه صحراوية تقع على بعد أكثر من 100 كيلومتر على المنطقة الجنوبية الغربية من محافظة باكو، وبها الكثير من الكثبان الرملية، وتعيش فيها أنواع مختلفة من الحيوانات مثل الغزلان والنمور والسلاحف، وبها أكثر من 200 نوع من الطيور بما فيها 32 نوعاً نادراً من الطيور، وبإمكانك التخييم فيها وقضاء ليالي طوالاً.

ممر الشهداء

يقع بالقرب من بحر القزوين، تم دفن أكثر من 15 ألف شخص فيه من الذين ماتوا في حرب استقلال أذربيجان، وهو مكان تاريخي ويجب الذهاب إليه إذا ذهبت في رحلة إلى أذربيجان.

بحر قزوين

أكبر بحيرة في العالم، واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في أذربيجان، تمتد على مسافة تزيد عن 500 كيلومتر بين الحدود مع إيران إلى حدود داغستان شمالاً. ويوجد في هذه المنطقة العديد من المنتجعات الجميلة والفاخرة.

آستارا

وفقًا للسكان المحليين، فإن أستارا من أفضل وأجمل الأماكن في أذربيجان، تقع على الحدود الإيرانية، ويحيط بها الجبال، وبها غابات مطيرة يعيش فيها أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات.

باكو

عاصمة البلاد، وهي أجمل المدن في أذربيجان؛ فهي تجمع بين الحداثة والتاريخ القديم. توجد في المدينة البنايات والأبراج الرائعة، والمباني المصممة على الطراز الإسلامي، ويحيط بها مبان أخرى مبنية على الطراز الأوروبي. وستعثر هناك على العديد من المقاهي والمطاعم والمتاجر.

حديقة أبشيرون الوطنية

تقع على بعد 60 كليومتراً شرق باكو، تتميز بكثبانها الرملية وطبيعتها الفاتنة، وبها أكثر من 50 نوعاً من الحيوانات، بما فيها حيوانات مُهددة بالانقراض مثل الغزلان والطيور.

مستوطنة شيكي

واحدة من أقدم المستوطنات في أذربيجان، يعيش فيها نحو 60 ألف نسمة، بها الكثير من المساجد التاريخية والقلاع القديمة والقصور التي تعود إلى القرن الثامن عشر.

جبلة

تمزج بين الطبيعة الساحرة والمعالم التاريخية، بها الكثير من المواقع الأثرية التي تعود إلى القرون الماضية، كما توجد فيها منتجعات تزلج على الجليد.

قوبا

أهم وجهة سياحية في أذربيجان، تتميز بطبيعتها الساحرة حيث يحيط بها الجبال والوديان التي بإمكانك القيام فيها بالتنزه والسير لمسافات طويلة بين المناظر الطبيعية الخلابة.

باتت وجهة مفضلة للسعوديين ..كل ما تود معرفته عن السياحة في أذربيجان

من أجمل المزارات السياحية في أذربيجان، يوجد بين طبيعة خلابة تجمع بين السهول والحقول، وإذا ذهبت إلى أذربيجان فعليك الذهاب إلى هناك للاستمتاع بالمناظر الساخرة.

بحيرة غويغول

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

أفضل برنامج سياحي في جدة .. "مطاعم ومعالم عروس البحر الأحمر"

تعد مدينة جدة عاصمة السياحة في المملكة العربية السعودية؛ إذ تضم عروس البحر الأحمر عدداً كبيراً من المعالم السياحية البارزة، وتتميز بوجود ميناء بحري ضخم يطلّ على البحر الأحمر، كما أنها جهة تجذب السياح...

دليلك الكامل للقيام برحلة رائعة في لندن.. وسائل النقل والإقامة والمواقع السياحية

لندن قلب وروح المملكة المتحدة، مدينة نابضة بالحياة لديها الكثير من الأمور التي تقدمها لزوارها، كما أنها متنوعة الثقافات، وبها العديد من المعالم الشهيرة، ويوجد فيها مناطق جذب فريدة من نوعها.سواء كنت...