مؤسس أمازون وأثرياء روسيا على رأس القائمة.. أغلى 5 حالات طلاق في العالم

مؤسس أمازون وأثرياء روسيا على رأس القائمة.. أغلى 5 حالات طلاق في العالم

طلاق الملياردير رومان أبراموفيتش

طلاق الملياردير الروسي فلاديمير بوتانين

طلاق رجل الأعمال إليك وايلدنشتاين

طلاق روبرت مردوخ

تتأزم الأمور بين الأزواج، ولم يعد العيش معاً أمراً محبباً، فلا يجد الطرفان سبيلاً إلا الفراق، فيكون الطلاق هو الحل الأمثل في تلك الأمور، ويمضى كلا الزوجين في سبيله ليكمل حياته بعيداً عن الآخر، وكشفت آخر الإحصائيات أن 62% من نسب الطلاق في العالم تكون يسبب عدم الانسجام والخيانة، وتعددت الأسباب في أغلى 5 حالات طلاق في العالم.
 
وارتفعت معدلات الطلاق في العالم بشكل كبير من 12% عام 1960، لتسجل زيادة بنسبة 44% في عام 2018، وتعد أسبانيا أكبر دول العالم في معدلات الطلاق بزيادة وصلت 65% خلال العام الماضي 2018، والهند أقل الدول في زيادة معدلات الطلاق لتسجل 1% زيادة فقط، ولكن تختلف نظم الطلاق في كل دولة في العالم عن الأخرى، ولكن في التقرير التالي نرصد أغلى حالات الطلاق في العالم

طلاق مؤسس أمازون برقم خيالي

توصل مؤسس شركة أمازون عملاق التكنولوجيا في العالم جيف بيزوس إلى تسوية طلاق مع زوجته ماكينزي بيزوس، حيث اتفقا على منحها 4% من حصته في الشركة بما يمنحها ثروة تبلغ 38 مليار دولار، لتكون أغنى نساء العالم. 
 
 
ويعد طلاق جيف وماكينزي الطلاق الأغلى في التاريخ، ولكن سيظل مؤسس أمازون متربعاً على قمة أغنياء العالم، بعد أن تقلصت ثروته لتسجل 118 مليار دولار. 

طلاق الملياردير رومان إبراموفيتش

توصل المياردير الروسي رومان أبراموفيتش إلى تسوية طلاق مع زوجته حصلت بموجبها داشا زوكوفا بعد عام واحد فقط من زواجهما على 9.1 مليار دولار، لتصبح أصغر مليارديرة في العالم في حينها حيث لم تكن أكملت عامها السادس والثلاثين.
 
 
أبراموفيتش يعد أحد أباطرة النفط والألومنيوم والصلب فى العالم وروسيا بشكل خالص، كما أنه يملك نادى تشيلسى الإنجليزي، وقدرت في عام 2007 ثروته بما يقارب 18.2 مليار دولار، وصنف في حينها كأحد أصغر مليارديرات العالم، وليس ذلك فقط فهو له تاريخ سياسي حيث أصبح عضواً في مجلس الدوما الروسي في عام 1999، بعدها في عام 2000 تقلد منصب حاكم منطقة تشو كوتكا في شمال روسيا، وتبرع لها بما يقارب مليار دولار لتنفيذ مشاريع تنموية وبناء البنية التحتية بها. 

طلاق الملياردير الروسي فلاديمير بوتانين

سجل فلاديمير بوتانين الملياردير الروسي ثاني أغلى طلاق في العالم، حيث دفع لطليقته 7 مليارات دولار تمثل نصف ثروته، حيث لم تقبل عرضه الذي بلغ 50 مليون جنيه في بداية التسوية بينهما، بجانب مجموعة من الممتلكات والعقارات في موسكو ونيويورك ولندن، بجانب راتب شهري يبلغ 250 ألف دولار. 
 

طلاق رجل الأعمال إليك وايلدنشتاين

اضطر رجل الأعمال حامل الجنسيتين الفرنسية والأمريكية إلى دفع 5.7 مليار دولار لزوجته جوسلين وايلدنشتاين في عام 1999، بعد مرور 21 عاماً على زواجهم، في ظل اهتمام كبير من جانب الإعلام العالمي بأمور طلاقهم التي استمرت لمدة عامين كاملين قبل أن يتوصلا إلى تسوية مناسبة. 
 
 
وأثار طلاق رجل الأعمال أوساط المشاهير في العام 1999، وكان مجالاً مليئاً بالأحداث للإعلام العالمي وتعد تسويتهم من أكبر تسويات الطلاق في العالم قبل عام 2000، وكان رقم التسوية يعد من الأرقام الخيالية في حينها. 

طلاق روبرت مردوخ 

رجل الأعمال الأسترالي روبرت مردوخ الذي يعد من أكبر الوجوه الإعلامية في العالم أجمع، أثار ضجة كبيرة بعد أن توصل إلى الطلاق مع من زوجته آنا تروف في العام 1999 بعد أكثر من 30 عاماً من الزواج، فيما بلغت قيمة تسوية الطلاق 2.6 مليار دولار.
 
 
وتعود إمبراطور الإعلام العالمي روبرت مردوخ على الزواج أكثر من مرة بعد طلاقة من آنا تروف وكانت آخر زيجاته الممثلة وعارضة الأزياء الأميركية جيري هول، وبذلك يكون تلك الزوجة الرابعة لمردوخ الذي يبلغ من العمر 84 عاماً. 
 
كما يملك مردوخ 6 أبناء من 3 زيجات سابقة بعد آنا تروف، وهم باتريشيا بوكر من إستراليا، والأميريكية جيري هول، ووندي دينج صاحبه الأصول الصينية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

ابن مذيعة يقتحم الأستوديو على الهواء.. ماذا حدث؟ (فيديو)

رؤية الأطفال توّلد داخلنا إحساساً بالبهجة، نظراً لما يتمتعون به من براءة؛ فهو أمر فطري يُدخل السعادة إلى القلوب، وهو ما يؤكده موقف الطفل الذي اقتحم أستوديو أثناء التصوير ليحتضن أمه.شاهد| موقف طريف...

على ارتفاع 2000 قدم.. ماذا حدث لرجل روسي فشل في فتح المظلة في الجو؟ (فيديو)

يعد القفز المظلي رياضة محبي وعشاق المغامرات والإثارة، والذين يبحثون عنها في العالم، ولكن رغم إثارتها إلا أنها قد تكون خطيرة وقاتلة إذا لم يتخذ ممارسوها وسائل الأمان اللازمة، أو قد يكون القدر...