أفضل أعشاب التخسيس وحرق الدهون.. تجعلك تفقد 10 كيلو في أسبوع

أفضل أعشاب التخسيس وحرق الدهون.. تجعلك تفقد 10 كيلو في أسبوع

تشكل دهون الجسم واحدة من أكثر المشكلات الصعبة التي يمكن أن تواجه الكثير ممن يعانون من مشكلة السمنة و زيادة الوزن ، ويرغبون بالضرورة في الحصول على بطن مسطح وقوام ممشوق وذلك باستخدام الكثير من الطرق، ففيما يلجأ البعض لإجراء العمليات الجراحية، والبعض يلجأ البعض للأدوية، في حين يلجأ بعض ثالث إلى الطرق الطبيعية وهي الأفضل على الإطلاق، والأكثر أماناً وراحة.

أعشاب التخسيس وحرق الدهون

وطالما عرفت أعشاب التخسيس وحرق الدهون  باستخدامها منذ القدم ولطالما تحدثت ثقافات ودراسات عديدة عن أهميتها ودورها في حرق الدهون وإنقاص الوزن كونها جزءاً من الطب البشري القديم الذي استخدم النباتات والأعشاب الطبيعية لمعالجة الأمراض ومنها السمنة وزيادة الوزن.

أفضل أعشاب التخسيس لجميع الأعمار

وتلعب  الأعشاب دوراً فعالاً في التخسيس حيث إنها تأتي في صدارة البحث دوماً كبديل أفضل من العقاقير والمواد الكيماوية  التي تساهم في حرق الدهون ويرجع ذلك إلى أن الأعشاب تعد من أهم مصادر مضادات الأكسدة الأكثر فعالية التي تنظم عملية الهضم وتقلل من الإحساس بالجوع نتيجة لامتلاء الأمعاء الذي ينتج عنه إحساس بالشبع وفقدان الشهية.

فضلاً عن كونها مدرة للبول ومزيلة للغازات ومنظمة لعمل الغدة الدرقية، لكن  على رغم ذلك لابد من استشارة طبيب قبل الشروع في استخدام هذه الأعشاب كوسيلة لإذابة الدهون وإنقاص الوزن وفيما يلي ستعرض  عليكم أفضل أعشاب التخسيس وحرق الدهون:

الزنجبيل

وهو من أفضل أعشاب التخسيس وحرق الدهون نظراً لأن المكون الأساسي فيه يُحدث انخفاضاً ملحوظاً في وزن الجسم، وكذلك يحسن مستويات الليبتين  وهو الهرمون الذي يشير إلى الشبع. كما يقمع الزنجبيل الشهية ويوازن مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني، أيضاً يساعد على تقليل الشهية، مما يجعل خفض السعرات الحرارية أسهل يساعد الزنجبيل في علاج السمنة

القرفة

تعمل القرفة على الحد من زيادة السكر في الدم وإبطاء إفراغ المعدة، مما يساعد هذه التأثيرات على إنقاص الوزن، ذلك أن المركب الغذائي وهو السينامالدهيد الموجود في القرفة ينشط الخلايا البشرية التي تحرق الدهون، ويساعد على فقدان الوزن بفاعلية. كما تساعد  القرفة على الحد من الزيادة في نسبة السكر في الدم.

الهيل

وهو يساعد  في التخسيس وحرق الدهون  من خلال تعزيز الإحساس بالشبع والامتلاء نظراً لغناه بالألياف الغذائية التي تساعد على تحفيز عملية الأيض، مما يؤدي إلى مستويات أعلى من حرق الدهون والمزيد من إنتاج الطاقة، الأمر الذي يمكن أن يساعد بشكل فعال فقدان الوزن الزائد.

 أفضل خمسة أنواع لحزام التخسيس وأسعارها

الكمون

ويتميز بأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل من بعض التوابل الأخرى؛ لذا يمكن استخدامه لفقدان الوزن، وتحسين وظيفة التمثيل الغذائي من خلال تقليل السمية في الجسم وتحفيز الكلى والكبد، مما يساعد على حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية.

بذور الخردل

وهي تساعد في  التخسيس وحرق الدهون  لأنها تعزز الشعور بالشبع والامتلاء ذلك أن ما يقرب من نصف الكربوهيدرات في بذور الخردل تأتي من الألياف الغذائية، التي تكون  مفيدة لفقدان الوزن، لأنها مثل الدهون الغذائية تعزز الشعور بالشبع والامتلاء.

الشمر

ويتميز بأنه منخفض في السعرات الحرارية وغني بالمغذيات، مما يجعله إضافة جيدة لأي نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن،  كما أنه يعمل كمدر للبول وتزيد إنتاج البول، وتخفض حجم السوائل في الجسم، فعند تناول بذور الشمر أو شربها كشاي يحدث فقدان للوزن.

اليانسون

ويتميز بأن بذوره تحتوى على كمية ضئيلة من السعرات الحرارية والدهون غير المشبعة الصحية والأحماض الدهنية الصحية التي تساهم  في التخسيس وحرق الدهون  وتعزز الهضم، فهو بمثابة ملين يعمل على تخفيف أعراض الإمساك، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي أثناء التخسيس لذا يعد استخدامه أثناء التخسيس خيار ممتاز لصحة الهضم.

الميرمية

وتتميز بأنها تنظم وتمنع إفراز الجلوكوز المخزن في الكبد، مما يمنع التقلبات الرئيسية في نسبة السكر في الدم،  كما تساعد في تقليل السمنة بشكل عام وزيادة معدل الأيض، نظراً لغناها بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع الإجهاد التأكسدي وتعزز الأيض.

هل سمعت عن أغرب طرق التخسيس وخسارة الوزن؟

الأوريجانو

ويتميز باحتوائه على مادة الكارفاكرول التي تساعد في التخسيس وحرق الدهون   وقد بينت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران أنّ تلك التي تناولت حمية عالية الدهون مع الكارفاكرول كسبت وزناً أقل من التي لم تتناول الكارفاكرول.

عشبة الجيمنيما

 وهي  من أهم الأعشاب التي يتم استخدامها عادة في التخسيس وحرق الدهون  وأشارت بعض الدراسات إلى أنها قدّ تساعد على خسارة الوزن، ووجدت إحدى الدراسات أنّ استخدامها يقلل من الشهية وتناول الطعام.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

استخلصه العلماء من الغدد النخامية للموتى.. ما هو هرمون النمو؟

لا شك أن ما يجب معرفته عن هرمون النمو قبل الاستخدام الأول من الأمور التي تشكل ضرورة قصوى لدى لاعبي كمال الأجسام، فاستخدام هرمون النمو بأشكاله المختلفة، والذي يعتبر من أهم المواد المستخدمة على المستوى...

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...