أفضل تمارين الباي والتراي.. تمتع بالقوة والجاذبية معاً

أفضل تمارين باي وتراي.. تمتع بالقوة والجاذبية معا

لا شك أن قوائم أفضل تمارين باي وتراي تحتوي على العديد من تمارين باي وتراي الرائعة ذات التأثيرات القوية على مستوى تضخيم عضلات البايسيبس والترايسيبس، التي تعتبر العضلات الأساسية في الذراعن وإحدى المجموعات العضلية التي تمنح مظهر الرجل الخارجي القوة والجاذبية، ومع تنوع أنماط وطرق ممارسة تمارين الذراع، يجب على الرياضيين دائماً اعتماد ما يناسبهم من أفضل تمارين باي وتراي لضمان النتائج الإيجابية.

أفضل التمارين لتقوية عضلة الباي في المنزل

ولإلقاء نظرة أعمق على أفضل تمارين باي وتراي، بحسب موقع jackedfactory ، والخوض في تفاصيلها يجب أولاً تسليط الضوء على تشريح وطبيعة تركيب عضلتي البايسيبس والترايسيبس.

1- تشريح عضلة الباي 

تشريح عضلة الباي

إن معرفة الرياضيين عن طبيعة تشريح عضلاتهم قبل ممارسة التمارين المخصصة، يمنحهم مع مرور الوقت إدراكاً أكبر ومعرفة أعمق باختيارالتمارين الرياضية التي تناسبهم، وبالتأكيد هذا الأمر ينطبق أيضاً على تمارين الباي والتراي، لهذا يجب أولاً معرفة تشريح عضلة الباي أو العضلة ذات الرأسين، كما يطلق عليها البعض.

وبشكل أساسي تعمل تمارين الباي والتراي على تضخيم العضلات، وبالنسبة لتكوين عضلة الباي، فهي تتكون من رأس طويل وآخر قصير، حيث يتواجد الرأس الطويل في المنطقة الخارجية من الذراع، مكوناً الجزء الأكبر من الباي، أما الرأس القصير فهو يتواجد في المنطقة الداخلية للذراع.

2- تشريح عضلة التراي

تشريح عضلة التراي

عضلة التراي هي العضلة المتواجدة بالقرب من مفصل الكوع، وتلعب دوراً بارزاً للغاية في دعم الذراع للقيام بالحركات الوظيفية المختلفة، فعلى الرغم من أن عضلة التراي لا تحتل جزءاً كبيراً في الذراع، إلا أنها تحقق التوازن في حجم وتناسق الذراع وقوته، ولعل أبرز ما يميز عضلة التراي أنها تستجيب دائماً للتأثيرات المختلفة لمعظم تمارين الباي والتراي عليها.

أما فيما يخص تشريح عضلات الترايسيبس، فهي تتكون من 3 رؤوس تشكل الجزء الخلفي من المنطقة الخلفية للذراع، وتتواجد على شكل حدوة حصان، تستهدفها تمارين الباي والتراي بشكل أساسي لدعم مفصل الكتف.

انقل حجم عضلات البايسيبس لمستوى آخر بتلك التمارين (فيديو)

3- أفضل تمارين الباي

مع تواجد مجموعة من أفضل تمارين باي وتراي، ننتقي بعضاً من أهم تمارين الباي الأكثر ممارسة داخل الصالات الرياضية وهي :-

- تمرين BARBELL BICEP CURL

بالتأكيد هو أحد أهم تمارين الباي والتراي بشكل عام، الموجهة بشكل أساسي لتضخيم عضلة الباي، ومنح أنسجتها الكثافة والقوة، ولعل من أهم ما يجب مراعاته عند ممارسة تمرين BARBELL BICEP CURL هو استخدام الأوزان المناسبة التي تجعلك تشعر بالتنافسية عند القيام بعدد مجموعات تتنوع ما بين الـ4 والـ6 مجموعات، وبعدد تكرارات لا يقل عن الـ5، بحسب الهدف من التمرين والأوزان المستخدمة.

وكقاعدة عامة يجب مراعاتها عند ممارسة تمارين باي وتراي، ولتجنب الإصابات، فإن الحفاظ على ظهر مستقيم أمر مهم وأساسي للغاية.

- تمرين EZ BAR BICEP CURL

مع تعدد طرق ممارسة تمرين EZ BAR BICEP CURL فيما يخص موضع قبضتي اليد، كأحد أهم تمارين الباي والتراي، فإن مسألة استهداف الجزء الداخلي أو الرأس القصير من عضلة الباي ستتم بنجاح كبير، وتأثير رائع عند ممارسة هذا التمرين، ولكن يجب الانتباه إلى تقصير المسافة بين قبصتي اليد، وبالتأكيد الحفاظ على استقامة الظهر، واعتماد الوزن المناسب دون مبالغة أو تهاون.

- تمرين ALTERNATING DUMBBELL CURL

من أجل ضمان حصول عضلتي البايسيبس في كلتا الذراعين على نفس مقدار القوة والفوائد بشكل متزن ومثالي، يأتي الدور على أحد أهم التمارين، التي تتواجد دائماً في قوائم أفضل تمارين باي وتراي؛ وهو تمرين  ALTERNATING DUMBBELL CURL الذي يستهدف تضخيم عضلة الباي بشكل أساسي، بشرط مراعاة الرياضيين تجنب السرعة عند ممارسة التمرين، والنزول بحركة بطيئة عند حمل الأوزان.

- تمرين HAMMER DUMBBELL CURL

على الرغم من أن التمارين السابق ذكرها التي تعد من أهم تمارين باي وتراي لها تأثيرات قوية للغاية على الأجزاء المكونة لعضلات الباي، ولكن يبقى تمرين HAMMER DUMBBELL CURL هو الأفضل دائماً على صعيد الفوائد المزدوجة التي تتلخص في استهداف الجزء الطويل والقصير من عضلات البايسيبس، وهو ما يحقق التوازن والتناسق من حيث المظهر والحجم، وبالتأكيد القوة لعضلة الباي .

- تمرين CHIN-UP

لن نبالغ في وصفنا تمرين  CHIN-UP بمسك ختام أفضل تمارين الباي والتراي، فيما يخص عضلات الباي، فهذا التمرين يضع ضغطاً هائلاً متمثلاُ في كتلة الجسم على عضلتي البايسيبس بشكل يجعل ضخامة تلك العضلات أمراً مضموناً بنسبة 100%، ولكن يجب الانتباه إلى وضع قبضتي اليد على البار أو القضيب الحديدى تماماً فوق مفصلي الكتف، كما هو موضح في الفيديو؛ وذلك حتى لا يركز التمرين على عضلات الباي دون العضلات الأخرى.

أفضل 10 تمارين لتقوية عضلة «الترايسبس» (فيديو)

4- أفضل تمارين التراي

- تمرين  DUMBBELL OVERHEAD 

سواء من الوضع جالساً أم في وضع الوقوف، فإن تمرين  DUMBBELL OVERHEAD يبقى ضمن أهم تمارين باي وتراي في الجزء المتعلق باستهداف عضلات التراي، ولكن يجب الانتباه دائماً إلى التأكد من اختيار الوزن المناسب، وعدم النزول بالأوزان إلى أفصى نقطة خلف الرقبة؛ منعاً للإصابات.

- تمرين LYING TRICEPS PRESS

من تمارين الباي والتراي، التي تحاكي طريقة استهداف تمرين الضغط الكلاسيكي لعضلات الترايسيبس، فتمرين  LYING TRICEPS PRESS الذي تتم ممارسته من الوضع نائماً على الظهر، تمرين رائع وقوي للغاية، ولكن بالطبع هذا لا يمنع من الانتباه إلى النزول بالأوزان الحديدية فقط أمام الجبهة، وليس خلف الرأس؛ حتى تتجنب الوقوع في خطر إصابات المفاصل والعضلات.

- تمرين TRICEPS PUSHDOWN

ربما يعتبر تمرين TRICEPS PUSHDOWN من تمارين التراي، التي سوف تجعلك ترى بنفسك عضلتي الترايسيبس، وهما تعملان بقوة وتتحملان ضغط الأوزان الحديدية، وهو ما يضمن لها ضخامة وقوة رائعة، ومن أجل الحصول على الاستفادة القصوى؛ يجب أن تتم مراعاة بعض النصائح، التي من أهمها الحفاظ على الظهر مستقيماً تماماً ومائلاً قليلاً من الأمام مع الحفاظ على وضع المؤخرة في وضعها المستقيم.

 

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تعاني من ثبات الوزن؟ إليك الأسباب والحلول

يعاني الكثير من الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن من مشكلة ثبات الوزن لمدة طويلة أاثناء الرجيم، الأمر الذي قد يسبب لهم إحباطاً، ومشاكل نفسيّة، وصحيّة مما يجعلهم يتوقفون عن اتباع الحمية...