رغم الحظر.. هواوي تحقق رقم مبيعات غير مسبوق في تاريخها

رغم الحظر.. هواوي تحقق رقم مبيعات غير مسبوق في تاريخها

منذ أسبوع مضى، توقع رين جينغفي مؤسس شركة "هواوي" ومديرها التنفيذي، أن تتقلص إيرادات الشركة خلال العامين المقبلين إلى 30 مليار دولار؛ بسبب أزمتها مع الولايات المتحدة الأمريكية والحظر الذي فرضته عليها، ما سيحمل هواوي خسائر فادحة.

طريقة إنشاء حساب على برنامج بارلور وتحميل parlor أندوريد وIOS

وتوقع جينغفي، أن إيرادات العام الحالي ستكون نحو 100 مليار دولار، على أن تنخفض 30 ملياراً، بجانب أن إيرادات شركة هواوي عام 2018 بلغت 721 مليار يوان، منها 349 مليار يوان من استهلاكها، بزيادة 45% على أساس سنوي.

أحدث منتجات هواوي

ولكن على الرغم من تلك التوقعات المحبطة للأمال، فإن الواقع حطم كل تلك التوقعات، وحققت هواوي رقماً غير مسبوق في تاريخها، حيث أعلنت الشركة عن شحن 100 مليون هاتف ذكي في 30 من مايو لتتجاوز بذلك 49 يوماً عما سجلته في 18 من يوليو من العام الماضي.

ومقارنة بشركة شاومي، للهواتف الذكية، التي لم تتمكن من شحن 100 مليون جهاز إلا في أكتوبر 2018؛ لتحقق بذلك هواوي زيادة في عائدها بنحو 198 مليار يوان صيني بما يعادل 30 مليار دولار.

مبيعات هواوي

لتطمئن هواوي بهذه النسب مستخدميها، والسوق العالمي، بعد الحظر الأمريكي الذي فرض على شركة هواوي، وأحكمت قبضتها بحد علاقة الشركة مع التكنولوجيا الأمريكية مثل جوجل ومايكروسوفت وإنتل.

تنزيل تطبيق Rivet: تعليم الأطفال القراءة والنطق الصحيح للكلمات

وواجهت هواوي ذلك الحظر باللجوء إلى استحداث نظام تشغيل خاص بها، لما سيواجه المستخدمون بعد ذلك من توقف خدمات متجر جوجل بلاي وتحديثات الأندرويد، ومن المتوقع أن تعلن عنه هواوي أكتوبر المقبل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

تنزيل تطبيق FaceApp لتحويل صورتك والمشاركة في تحدي العمر

تحدٍ جديد ينتشر على الشبكات الإجتماعية هو تحدي العمر، حيث ينشر المشاهير والمستخدمون والناس العاديون صورتهم وهم بعمر متقدم.يشارك في التحدي الشباب الذين يشاركون صورهم وهم بعمر كبير بشعر أبيض والتجاعيد...

هاجم 25 مليوناً حول العالم.. كيف يسرق العميل "سميث" بيانات الملايين عن طريق واتسآب وتروكولر؟

مع التقدم الكبير في التكنولوجيا، انتشرت برامج "الهاكر" الضارة بشكل كبير، ولكن هذه المرة كشف تقرير أمني، عن نوع خطير من البرامج الضارة يحمل اسم العميل "سميث" تيمناً بإحدى شخصيات...