(فيديو) أفضل أفلام ملهمة وهادفة للأطفال.. لتنشئة جيل واعٍ ومثقف

أفضل أفلام ملهمة وهادفة للأطفال.. فيديو

فيلم Bully للأطفال : يناقش واقع مؤلم وحقيقي يعيشه الكثير من الأطفال خلال روتين حياتهم اليومي وهي مشكلة تعرضهم للتنمر من زملائهم

فيلم What's on Your Plate للأطفال :قدم العديد من المفاهيم المبسطة حول الغذاء الصحي وأهميته للصحة وللحياة

بلا شك يوجد العديد من القوائم التي تضم أفضل أفلام ملهمة وهادفة للأطفال؛ فالفن وصناعة الأفلام من أهم الروافد الأساسية التي يتم استخدامها لإنتاج أفضل أفلام ملهمة وهادفة للأطفال تغرس فيهم القيم الإنسانية والأخلاق والأسس التعليمية السليمة التي من شأنها إيجاد أجيال مستقبلية تتمتع بقدر عالٍ من الوعي والقيم والثقافة عن طريق مشاهدة أفلام هادفة للأطفال التي تتم صناعتها مع مراعاة مختلف أعمار وفئات الأطفال السنية المختلفة.

أفضل أفلام الأنيميشن في التاريخ.. إليك قائمة محببة للجميع (فيديو)

ولأن تنشئة أجيال جديدة صالحة وواعية بطرق مبتكرة مثل الاعتماد على أفلام هادفة للأطفال من العناصر التربوية الحديثة التي تبرز دور الفن، فإن التقرير التالي سيسلط الضوء على بعض من أفضل أفلام هادفة للأطفال بحسب موقع commonsensemedia.

1- فيلم Happy Feet للأطفال

أحد أهم الأفلام الهادفة للأطفال من الفئة السنية الصغيرة بداية من 5 سنوات الذي يغرز في الأطفال أهمية الحفاظ على البيئة بتسليط الضوء على المخلوقات الموجودة بها وما التأثيرات السلبية لتدخلات البشر في البيئة، ولعل أهم ما يميز هذا الفيلم هو أن طيور البطاريق المرحة المحبة للاحتفال والسعادة هي بطلة الفيلم والشخصيات الأساسية؛ وهو ما يساعد على إيصال رسالة الفيلم للأطفال بطريقة مرحة وبسيطة.

2- فيلم ?What's on Your Plate للأطفال

فيلم What's on Your Plate للأطفال

مع تخطي سن الطفل عمر الخامسة وتقدمه في العمر يبدأ الانجذاب إلى الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة تحتل مساحة كبيرة في حياته، وهو بالتأكيد القضية التي يناقشها العديد من الأفلام الهادفة للأطفال، وعلى رأسها فيلم ?What's on Your Plate الذي يقدم العديد من المفاهيم المبسطة حول الغذاء الصحي وأهميته للصحة وللحياة، ويوضح للأطفال بشكل غير معقد وسلس المخاطر المترتبة على تناول الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة باستمرار.

أفضل الأفلام السينمائية المعروضة في 2019 حتى الآن (فيديو)

3- فيلم Chasing Coral للأطفال

من مجموعة الأفلام الهادفة للأطفال التي تناقش بشكل قوي للغاية المشكلات التي يتسبب بها البشر للحياة على سطح كوكب الأرض، وخاصة للشعب المرجانية الموجودة في أعماق البحار والمحيطات، ولعل من أروع الأمور المتعلقة بهذا الفيلم هو تصويره لمجموعة رائعة الجمال للقطات المذهلة للحياة البحرية ومخلوقاتها ومدى ارتباطها بالشعاب المرجانية الضرورية لاستمرار حياة تلك الكائنات البحرية. ولم يكتفِ صناع الفيلم فقط بتسليط الضوء على الحياة البحرية؛ فإيصال رسائل مبسطة للأطفال بداية من سن العاشرة حول كارثة التغير المناخي وما يعيشه كوكبنا من مخاطر من أهم المعلومات الهادفة الواردة في فيلم Chasing Coral للأطفال والأسرة بشكل عام.

4- فيلم Wadjda للأطفال

يُعد فيلم وجدة Wadjda من أفضل الأفلام الهادفة للأطفال القريبة للغاية للمجتمعات العربية، خاصة أنه أول فيلم سعودي على الإطلاق من إخراج امرأة سعودية، وهي المخرجة هيفاء المنصور، وتدور أحداث الفيلم حول حق الفتيات الصغيرات بالاستمتاع بحياتهن وخوض التجارب الحياتية المختلفة؛ حيث يتم تسليط الضوء على فتاة شجاعة استطاعت الاستمتاع بحياتها ومواكبة الحياة الجديدة الحرة داخل المجتمع السعودي على الرغم من وجود بعض المتعصبين.

5- فيلم Bully للأطفال

- فيلم Bully للأطفال

قد يكون فيلم Bully من أهم أفلام الهدافة للأطفال الموجودة في القائمة؛ فهو يناقش واقعاً مؤلماً وحقيقياً يعيشه الكثير من الأطفال خلال روتين حياتهم اليومي، وهي مشكلة تعرضهم للتنمر من زملائهم، ويناقش فيلم Bully الوثائقي أحداثاً واقعية يرويها ضحايا التنمر للصعوبات التي تعرضوا لها، وما عانوه من مشكلات بسبب تعرضهم للتنمر، ومع تتابع أحداث الفيلم يصل العديد من الرسائل المشجعة للأطفال الذين يتعرضون للتنمر، وأيضاً العديد من القيم التربوية السلوكية لخطورة ما يقوم به الأطفال الذين يمارسون التنمر ضد زملائهم وتقديم النصائح لهم.

6- فيلم The Ivory Game للأطفال

من بين مجموعة الأفلام الهادفة للأطفال والمراهقين على حد سواء؛ فهذا الفيلم الوثائقي الرائع يناقش مشكلة الجهود المبذولة لمنع صيد الأفيال والحرب الشرسة والمثيرة التي تخوضها منظمات حماية الحيوان مع الصيد الجائر للأفيال داخل القارة السمراء، والتي تواجه خطر الانقراض في حال استمرار عمليات القتل غير القانونية لتلك المخلوقات بالنمط نفسه الذي وجدت عليه عام 2015، ومن الممتع أن فيلم The Ivory Game لا يكتفي فقط بالمواجهات بين المنظمات البيئية والصيادين غير الشرعيين فحسب، بل أيضاً هناك العديد من قصص تتبع المسوقين والمستوردين لأنياب الأفيال المكونة من العاج وعمليات البيع غير القانونية التي تم تصويرها بكاميرات مخفية عرَّضت أصاحبها للكثير من المخاطر.

لسهرة عائلية مميزة.. إليك أفضل أفلام الأكشن 2019 (فيديو)

7- فيلم Dolphin Tale للأطفال

من الأفلام الهادفة للأطفال التي لا تكتفي فقط باستهداف صغار السن، بل جميع أفراد العائلة؛ فهذا الفيلم الدرامي العائلي المبني على قصة حقيقية والذي يعرض العديد من الموضوعات التي تسلط الضوء على العزيمة والشجاعة والإصرار، وهي الصفات التي تحلى بها أحد الدلافين المصابة الذي يُدعى وينتر والأحداث التي مر بها هذا الدلفين الشجاع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

لدغة واحدة تقتل فيلاً في ثوانٍ.. العثور على أفعى كوبرا عملاقة (فيديو)

أفعى الكوبرا تعد إحدى أخطر الكائنات على وجه الأرض، فعضة واحدة من أفعى الكوبرا الصغيرة يمكنها أن تنهي حياتك في ثوانٍ معدودة، فما بالك إذا كان طولها يتعدى 4 أمتار. من يربح القتال؟ معركة مريرة...

بعد بكاء طفلة بسبب حفل BTS الكورية.. رجل أعمال سعودي يقدم لها هذا العرض (فيديو)

شهد حفل فرقة البوب بي تي إس الكورية حضوراً جماهيرياً كبيراً تجاوز 40 ألف شخص بإستاد الملك فهد الدولي في الرياض، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض 2019 الترفيهي، وكان حفلاً مميزاً بشهادة الجمهور. محمد...