مهارات وأهداف اللاعب أحمد موسى.. النسر النيجيري في الدوري السعودي

مهارات واهداف اللاعب احمد موسى.. النسر النيجيري في الدوري السعودي

يعد بوابة الدوري السعودي للمحترفين، حلم للاعبين كثيرون لما لها من عوامل جذب أهمها الإحترافية والقوة

الدوري السعودي يشهد سطوع مواهب ولاعبين من جنسيات مختلفة من كل أنحاء العالم

ومن النجوم التي سطعت وتألقت في الملاعب السعودية اللاعب احمد موسى النيجيري الجنسية

ويلعب في مركز الجناح والهجوم مع نادي النصر السعودي، كم يتم ضمه بشكل مستمر مع منتخب نيجيريا

يعد بوابة الدوري السعودي للمحترفين حلماً للاعبين كثيرين لما لها من عوامل جذب أهمها الاحترافية والقوة والكرة المميزة، فالدوري السعودي يشهد سطوع مواهب ولاعبين من جنسيات مختلفة من كل أنحاء العالم، فستجد لاعبين من أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وأعطى الكرة العالمية الكثير من المواهب التي انتقلت بعد ذلك لأكبر الأندية العالمية في الدوريات الكبرى في العالم، ومنهم من فضل الدروي السعودي على الدوريات الكبرى في العالم.
 
 
 
ومن النجوم الذين سطعوا وتألقوا في الملاعب السعودية اللاعب أحمد موسى النيجيري الجنسية، ويلعب في مركز الجناح والهجوم مع نادي النصر السعودي، كما يتم ضمه بشكل مستمر مع منتخب نيجيريا، ولعب في أكبر الأندية الأوروبية مثل ليستر سيتي الإنجليزي، وسيسكا موسكا الروسي، وانتقل لنادي النصر السعودي في صفقة لمدة 4 سنوات قدرتها الصحافة بمبلغ 40 مليون يورو، أي ما يعادل أكثر من 150 مليون ريال سعودي في عام 2018 كأكبر صفقة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين. 

راتب اللاعب أحمد موسى

وأكدت تقارير صحفية أن الصفقة في أول عام لها في الملاعب السعودية تجاوزت 25 مليون يورو، حيث سيتقاضى موسى ما يزيد بمليون يورو على راتبه السابق في ليستر سيتي، بالإضافة لتمكنه من صرف مرتبه كاملاً عكس المبالغ الكبيرة التي كانت تحصلها منه الضرائب في بريطانيا، إضافة إلى حصوله على حوافز أخرى في العقد مثل مكافآت البطولات، إلى جانب بعض البنود التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين.
 
وفضل الجوهرة النيجيرية نادي النصر وبوابة الدوري السعودي على 4 عروض احترافية أخرى جاءته من إنجلترا والصين، وبرغم أن عقد الدوري الصيني كان أقوى فيما يخص الراتب والمقابل المادي.

مهارات اللاعب أحمد موسى

أحمد موسى يملك مهارات من الخيال، فقد تألق تألقاً لافتاً في كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا، ولفت أنظار جميع من تابع المونديال وحصل على الكثير من الثناء والإعجاب، واستطاع حصد لقب رجل المباراة في إحدى مباريات منتخب بلاده في كأس العالم بروسيا، ورغم أنه أمضى 6 أشهر فقط في صفوف نادي سيسكا موسكا الروسي إلا أنه استطاع ترك علامة مع الفريق الروسي، وحصد إعجاب جماهير الفريق الروسي. 
 
 
 
وكان لتجربة الجوهرة النيجيرية في أقوى الدوريات العالمية طابع مميز؛ حيث تميز في صفوف نادي ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي في 2015 - 2016، ويعد من أندية القمة في الفترة الأخيرة، وتميز اللاعب في صفوف ليستر وسط العديد من النجوم في دول العالم المختلفة. 
 

عمر اللاعب أحمد موسى

النجم النيجيري من موالد الثالث عشر من شهر أكتوبر عام 1992، أي أن عمره الحالي 26 عاماً، ومن المقرر أن يسجل عامه الـ 27 في شهر أكتوبر المقبل، وهو في عمر مثالي للتألق والنضوج الذي وصل إليه، فمهاراته وقدراته محل إشادة من الجميع في المنتخب والأندية التي لعب لها وحتى المتابعين. 
 

أهداف اللاعب أحمد موسى 

وسجل اللاعب أحمد موسى مع نادي النصر السعودي 7 أهداف في 24 مباراة لعبها، بالإضافة لصناعة 7 آخرى، وحصل على إنذار أصفر وحيد، أما مع المنتخب النيجيري فقد أحرز هدفين في 3 مبارايات لعبها في 2018.
 
 
ويتميز النجم النيجيري بالتمريرات المفتاحية القوية وإنهاء الهجمات بشكل جيد والمراوغات القوية، كما تعتمد طريقة لعبه على المراوغة والاختراق من الداخل، ولكنه لا يحب الاندفاع في التدخلات، ولكنه يجد صعوبة في إدراك التسلل والاستحواذ على الكرة والمساهمة الدفاعية.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

800 مليون يورو شرطاً جزائياً.. كل ما تريد معرفته عن صفقه انتقال جريزمان إلى برشلونة

مهاراته وحرفيته أبهرت عشاق كرة القدم حول العالم، بفضل ما قدمه مع منتخب فرنسا في كأس العالم، بالإضافة لتألقه اللافت للنظر مع فريقه أتليتكو مدريد الإسباني، إنه الفرنسي أنطوان جريزمان صاحب الـ28 عاماً،...

هل تمرين الضغط يومياً مضر؟ أعط الإجابة

تمارين الضغط تعد من أهم التمارينِ الرياضية على الإطلاق، ويمارسها أعداد كبيرة من الأشخاص حول العالم، حيث إنها سهلة ولا تحتاج إلى الأجهزة ويمكن ممارستها في أي وقت وأي مكان ولن تكلفك مالاً، بالإضافة...