طرق طبيعية لإزالة الكرش عند الرجال.. الآن تمتع بطلة جذابة

main image
كيف يمكن التخلص من الكرش؟ سؤال كثيراً ما يطرحه الرجال بعد زيادة نسبة الدهون في منطقة البطن مما يسبب مظهرا سيئا للجسم وصعوبة في الحركة والتنفس.
 
اتباع نظام غذائي سليم هي إحدى طرق التخلص من الكرش وليس بالضرورة الالتزام بنظام غذائي صارم ولكن تغيير بعض عادات الطعام قد يفيد في التخلص من الكرش مثل:
 
تَجَنُّب المشروبات السكرية: يؤدي تناول المشروبات السكرية، مثل: الصودا، والشاي، والقهوة المحلاة، إلى تَشكًّل الدهون الحشوية، ممّا يتسبب بظهور الكرش ويمكن الاستغناء عن السكر في المشروبات اليومية أو تقليله إلي ملعقة واحدة وبالطبع الاستغناء نهائيا عن المشروبات الغازية.
 
تقليل  الكربوهيدرات: يعتبر الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات البسيطة، مثل: الخبز الأبيض، والحبوب، من مسببات ظهور الكرش، وتكوّن الدهون في منطقة البطن، لذلك يُنصح باستبدال الكربوهيدرات البسيطة، بالكربوهيدرات المعقدة، مثل: استبدال المعكرونة بالفواكه والخضراوات .
 
الإكثار من الفواكة والخضراوات: تعتبر الفواكه والخضراوات غنية بالألياف المهمة للجسم، والتي تساعد على تنظيم السكر في الدم، والتقليل من دهون البطن وتخلصك من الكرش .
 
تناول الأطعمة الغنية بالبروتين: يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين على الشعور بالشبع والامتلاء، ممّا يُقلّل من الرغبة الشديدة في تناول السكريات، ومن الأطعمة الغنية بالبروتين: المكسرات، والبقوليات، واللحوم الخالية من الدهون.
 
تَجَنُّب الأطعمة الدهنية الضّارة: يساعد استبدال الأطعمة التي تحتوي على الدهون الضارة بأطعمة تحتوي دهوناً صحية، على التخلص من دهون الكرش، ومن الأطعمة الغنية بالدهون الصحية: الأفوكادو.
 

مشروبات لحرق دهون البطن

- الشاي الأخضر يعتبر من أهمّ المشروبات فاعلية في عملية حرق الدهون وخاصّة الدهون المتجمّعة في البطن، حيث إنّه غنيّ بمادة الكاتيشين.
 
- عصير التوت يعد من أفضل العصائر الطبيعية لحرق دهون البطن .
 
- اللبن ومنتجات الألبان مهمة في عمليّة حرق الدهون، وذلك لأنّها غنية بالكالسيوم.
 
- ابتعد عن شرب المشروبات الغازية الغنيّة بنسبة عالية من السكريات، واشرب المياه المضاف إليها الليمون.

طريقه لإزالة الكرش في 3 ايام

إذا كنت ممن لا يستطيعون الالتزام بالتمارين الرياضية وتريد التخلص من الكرش في أقصر وقت ممكن فإن الحل في الديوتكس، وهو نظام يعتمد على وضع بعض الفاكهة والخضراوات الحارقة للدهون مع الماء الفاتر لمدة في زجاجة وشرب المياه وتناول قطع الفاكهة وشرائح الخضار على مدار اليوم.
 
والفاكهة والخضراوات المسموح بها هي الخيار والجزر والبطيخ والفراولة والتفاح والكيوي والكمثرى، ويبدأ مفعول هذا النظام في الظهور خلال الثلاثة أيام الأولى من استخدامه فيقلل من ظهور الكرش وبالاستمرار عليه يساعد على التخلص من الكرش نهائياً.

إزالة الكرش بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في التخلص من الكرش عن طريق تناولها مع الطعام أو كمشروبات ومنها:
 
الزنجبيل: يعمل الزنجبيل على تحسين عملية الهضم، كما يساهم في زيادة توليد الحرارة في جسم الإنسان، وبالتالي حرق الدهون بشكلٍ فعال، لذلك يُنصح بتناول كوب من الزنجبيل الطازج يومياً لتسريع عملية حرق الدهون في منطقة البطن.
 
الكرفس: يساعد مشروب الكرفس على تخفيف الانتفاخ الذي يمكن أن يساهم في دهون البطن، كما يعمل كذلك على منع احتباس السوائل في الجسم؛ وذلك من خلال التخلص من الماء الزائد، ويمكن تحضير مشروب الكرفس أو إدخاله إلى وجبات الطعام ليساعد في  عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية.
 
 
الهندباء: يعتبر الهندباء أحد الأعشاب والذي يستعمل في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وذلك باعتباره مدراً طبيعياً للبول، والذي يلعب دوراً هاماً في زيادة إنتاج البول في الجسم، مما يعزز وظيفة الكبد، ويُخلص الجسم من الماء الزائد والسموم المتراكمة فيه.
 
ويمكن تحضير مشروب الهندباء عن طريق خلط ملعقة طعام من جذور الهندباء مع نصف قطعة من الزنجبيل الطازج المفروم، ونصف عود من القرفة، و4-6 أوراق من النعناع، وكوب ونصف الكوب من الماء في وعاء، ثم وضع المزيج على النار حتى يغلي لمدّة 5-10 دقائق، ثم تضاف ملعقتان صغيرتان من العسل ويُحرك المزيج جيداً.
 
ويُنصح بتناول مشروب الهندباء مرّتين إلى أربع مرّات يومياً ؛ وذلك لتسريع عملية حرق الدهون في البطن، وتجدر الإشارة إلى أنه يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المرارة تجنب تناول عشبة الهندباء.

 

شاهد أيضا:

تمارين سحرية لشد البطن والتخلص من الكرش في أسبوع واحد

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل