فوائد تمرين الضغط للجنس تغنيك عن الفياجرا

فوائد تمرين الضغط للجنس .. تغنيك عن الفياجرا

تعد تمارين الضغط من أول التمارين التي يلجأ إليها الأشخاص لرفع اللياقة البدنية وتحسين ورسم إجسادهم

وذلك رغم انها تمارين شاقة ويبذل بها الكثير من الطاقة والجهد

ويتم ممارستها في أي مكان سواء في صالة الجيم أو في البيت وهي تمارين غير مكلفة على الإطلاق ولا تحتاج إلى أي أجهزة رياضية خاصة

تُعد تمارين الضغط من أول التمارين التي يلجأ إليها الأشخاص لرفع اللياقة البدنية وتحسين ورسم أجسادهم، وذلك رغم أنها تمارين شاقة ويُبذل بها الكثير من الطاقة والجهد، وتتم ممارستها في أي مكان سواء في صالة الجيم أو في البيت، وهي تمارين غير مكلفة على الإطلاق، ولا تحتاج إلى أي أجهزة رياضية خاصة. 

وتعمل تمارين الضغط على رفع قدرة أعضاء الجسم وتفعليها بشكل أفضل، وتحافظ على مرونة وحيوية وصحة العضلات، وزيادة حجمها في الجسم وإبرازها، وتقوية عضلات الكتفين والمؤخرة، وحماية الظهر من الإصابات، وتعزيز عمل عضلة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة لتقليل احتمال الإصابة بهشاشة العظام، إلى جانب رفع القدرة الجنسية.

أهمية تمرين الضغط للجنس

وتتعدد تمارين الضغط بين التمارين الواسعة والضيقة، وتمارين حرف T، وتمارين الضغط على يد واحدة لزيادة القدرة والحمل التدريبي، بالإضافة لتمارين الضغط مع رفع القدمين وثني المرفقين إلى أقصى درجة ثم إعادة فردها مرة أخرى، ولكن عليك أن تكون حذراً؛ حيث إن تمارين الضغط تؤثر في عضلاتِ الرقبة في حال وجَّه الشخص ذقنه باتجاه الأرض، حيث إن الجبهة في هذه الحال ستكون أول جزء يلمس الأرض، ما يعرضها للضغط الكثيف، وتنتج عن ذلك آلام في الرأس، وإصابات في الكتف وأعلى الظهر، كما إنها يمكن أن تسبب الشد العضلي وإصابات مختلفة وعدم الاستفادة من التمارين في حال ممارستها بشكل خاطئ.
 
تعد تمارين المقاومة مثل الضغط، من الأسباب الرئيسية في زيادة مستويات هرمون تستوستيرون في الجسم، وهو هرمون الذكورة، كما تؤدي الأوزان الأثقل والأنشطة الكثيفة والسريعة إلى زيادة أكبر في هرمون التستوستيرون، وفق ما أكدت نتائج 114 دراسة مختلفة لتحديد آثار تمارين المقاومة على الرجال والنساء.

تمارين مفيدة للجنس

ووفقاً للدراسات فإن عدد وشدة المجموعات والتكرار المستمر تسهم بشكل كبير في زيادة مقدار هرمون التستوستيرون؛ بمعني أنه كلما بذلت جهداً أكبر في تمارين المقاومة فإن هرمون التستوستيرون يزيد بشكل طردي مع زيادة الحمل.
ورفع الأثقال الثقلية لن يكون كافياً لزيادة هرمون الذكورة، بل يجب أن تزيد المجموعات والتكرارات المتعددة بشكل كبير، والتنويع فيها وعدم الرتابة والنمطية والروتين في أداء التمارين.

أضف تعليقا