ما هو دروب سيت ؟ أهم تمارين تكبير العضلات

ما هو دروب سيت ؟ أهم تمارين تكبير العضلات

إبتكر الأب الروحي للعبة كمال الأجسام البطل جو ويدر، نظام أو رياضة الدروب سيت، عام 1974

والهدف منه تكبير العضلات وزيادة حجمها، ويعتمد عليه عددا كبير من الرياضين حول العالم.

والفكرة الرئيسية من تمارين الدروب سيت أنه يعمل على تمديد أنسجة العضلة الضامة من الداخل إلى الخارج

ليسمح بملئ العضلة بالدم مما يجعلها تنمو بشكل أكبر وأسرع عن طريق مدها بالفيتامينات والأحماض الأمينية والأكسجين والمعادن.

ابتكر الأب الروحي للعبة كمال الأجسام البطل جو ويدر، نظام أو رياضة الدروب سيت، عام 1974، والهدف منه تكبير العضلات وزيادة حجمها، ويعتمد عليه عدد كبير من الرياضين حول العالم. 

والفكرة الرئيسية من تمارين الدروب سيت أنه يعمل على تمديد أنسجة العضلة الضامة من الداخل إلى الخارج؛ ليسمح بملء العضلة بالدم، ما يجعلها تنمو بشكل أكبر وأسرع عن طريق مدها بالفيتامينات والأحماض الأمينية والأكسجين والمعادن.

دروب سيت

وتُعد رياضة الدروب سيت عبارة عن مجموعات تدريبية مركبة لتمرين عضلة معينة بمجموعة من الأوزان تقل تدريجياً من الأعلى إلى الأقل، على أن يقل الوزن مرتين فقط، مثل تمارين البنش يمكنك أن تبدأ جولة بوزن 50 كيلو بعدد معين من التكرارات، ثم تقلل 20 كيلو من الوزن، وتتابع بجولة أخرى بدون راحة بوزن 30، ثم يقل الوزن 20 كيلو أخرى وتتابع التكرار. 
 
ولرياضة الدروب سيت العديد والعديد من الفوائد، فهي تعمل على زيادة قوة التحمل، حيث إنها طريقة إنهاك عضلي، وتزيد من قوة وشدة التدريب بعد أداء جهد أكبر، وتعمل على تغيير روتين التمرين الذي يتم بشكل روتيني وتقليدي، بالإضافة لزيادة كتلة العضلات نتيجة الحمل الزائد عليها في التمرين، وتقوية الأوتار والأوتاد العضلية بفضل التمارين الكثيرة والمجهدة، ويتم استخدامها في فترتي التضخيم والتنشيف، كما يمكن تطبيقه بالبارات أو الدمبلز أو على الأجهزة المختلفة. 

تمرين الدروب سيت

وهناك عدد من الملاحظات المهمة عليك الاهتمام بها لتنفيذ تمرين الدروب سيت على أكمل وجه، حيث يجب عليك إتمام 6 تكرارات على الأقل في كل جولة، وعليك تقليل الوزن تدريجياً، ويفضل تطبيقه بآخر تمارينك؛ نظراً لحاجته إلى مجهود كبير جداً،  وسيؤثر في مستويات الطاقة التي تملكها، ولن تستطيع استكمال باقي تمارينك بالكفاءة المعتادة.
كما يجب أن يكون تدريب الدروب سيت لمرة واحدة في تمرينك اليومي، وفق قدراتك وحملك التدريبي، ويجب أن تتناول وجبة قبل التمرين بساعتين غنية بالكربوهيدرات والبروتين والدهون المفيدة، ووجبة أخرى مثلها بعد التمرين، وفي النهاية تعد تمرينة الدروب سيت التمرينة المثالية لأصحاب العضلات المفتولة، ولكن إذا كنت مبتدئاً فعليك أن تبدأ بها تدريجياً دون تهور.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

لحظة تتويج البريطاني أنتوني جوشوا بلقب نزال الدرعية التاريخي «فيديو»

تُوج الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا، بلقب نزال الدرعية التاريخي، بعد فوزه على منافسه المكسيكي آندي رويز جونيور، بعد 12 جولة مثيرة شهدها النزال، الذي أقيم ضمن فعاليات موسم الدرعية.ماذا قال نجما...