إنفوجراف| 12 حقيقة مثيرة عن القهوة تدفعك لاحتسائها

انفوجراف| 12 حقيقة مثيرة عن القهوة تدفعك لاحتسائها

متى اكتشفت؟

الاسم الأول للقهوة

هيام القهوة

عاشق القهوة

الثانية عالميا

هاوي

القهوة ساعدت الرياضيين الأولمبيين

كريمة القهوة

الطلاق بسبب القهوة الرهيبة

القهوة هي الفاكهة

بيتهوفن احب القهوة

نوعان من القهوة

أوروبا تحب القهوة

قليلون من لا يفضلون شرب القهوة ولو مرة واحدة خلال اليوم؛ فمن منا لا يحتسي فنجاناً من القهوة على الأقل في الصباح للحصول على طاقة ونشاط يساعدانه على مواصلة يومه؟ فمذاقها الساحر قادر على أن يمنحك قليل من السعادة التي تحتاجها لبداية يوم جديد مليء بالعمل والنشاطات المختلفة.

حقائق ومعلومات قد لا تعرفها عن القهوة

أما إذا كنت أحد هؤلاء الذين لا يفضلون شرب القهوة فعليك معرفة هذه الحقائق المثيرة عنها التي ستدفعك لاحتسائها على الفور:
 
يعود تاريخ اكتشاف القهوة إلى عام 909هـ و1504 م، على يد العرب في اليمن حيث اكتشفها الشيخ الصوفي العارف أبو بكر بن عبدالله الشاذلي.
 
كانت القهوة اسماً يُطلق على الخمر منذ عصر الأمويين والعباسيين، حيث يقول ابن منظور في لسان العرب "القهوة: الخمر سُميت بذلك؛ لأنها تقهي شاربها عن الطعام أي تذهب بشهوته".
 
ويُعد شرب فننجان من القهوة يوماً ليس بالضرورة عادة سيئة، حيث توفر لك القهوة الصباحية اليومية أشياء كثيرة من مجرد زيادة الطاقة الجسمانية؛ فقد أثبتت الدراسات أنها تحمينا من مرض السكري وأمراض الكبد وتقلل من مخاطر القلب.

حقائق مثيرة تدفعك لاحتساء القهوة

وتُعد القهوة هي ثاني أكبر سلعة متداولة في العالم بعد النفط الخام، ويتم استهلاكها بكميات كبيرة؛ ما يجعلها أكثر المشروبات المحبوبة بعد الماء، وتبلغ قيمتها أكثر من 100 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.
 
هاواي هي الولاية الأمريكية الوحيدة التي تزرع القهوة حيث تتطلب ظروف زراعتها الجيدة ارتفاعات عالية ومناخاً مدارياً وتربة غنية. 
 
قدمت القهوة مساعدة كبيرة للرياضيين الأولمبيين، حيث لم تستطع البرازيل إرسال الرياضيين إلى لوس أنجلوس لحضور أولمبياد 1932؛ لذا حملتهم الحكومة على متن سفينة مليئة بالقهوة.
 
تبقى القهوة دافئة بنسبة 20% عند إضافة الكريمة إليها.
 
في الثقافة عربية القديمة لا يمكن للمرأة أن تطلق زوجها إلا إذا كان لا يحب القهوة.
 
تستخدم الفاصوليا الحمراء لإنتاج القهوة الخفيفة، وكلما طالت فترة تحميص حبوب البن كان أكثر صحة، وتأتي القهوة منزوعة الكافيين من عملية كيميائية؛ حيث يتم إخراج الكافيين من الحبوب، ثم يتم بيع الكافيين في كثير من الأحيان إلى كوكاكولا.
 
كان بيتهوفن من عشاق القهوة المتحمسين لدرجة أنه كان يحصي 60 حبة لكل كوب قبل صنعه.
 
وهناك نوعان من القهوة؛ إحداهما القهوة أرابيكا تزرع في الأصل في شبه الجزيرة العربية ومن هنا جاءت تسميتها، والنوع الثاني قهوة روبوستا، وهي نبات أكثر صلابة، ولكنها تحتوي على ضعف كمية الكافيين.
 
ووفقا للرابطة الدولية للبن، تستورد أوروبا القهوة أكثر من الولايات المتحدة الأميركية، كما تعد البرازيل هي الدولة المصدرة الرائدة في القهوة.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

وظيفة مغرية.. إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية مقابل هذا الراتب

أعلن قصر باكنجهام الملكي البريطاني عن حاجته لشخص يتولى مسئولية إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية على مواقع التواصل الاجتماعي.وظيفة جديدة بقصر باكنجهام براتب 23 ألف دولار مقابل هذه...

مواجهة مثيرة بين نسر وأخطبوط في مزرعة سمكية بكندا.. من انتصر؟ «فيديو»

صراع طريف دار بين نسر وأخطبوط ضخم في مزرعة سمكية، كاد خلالها الأخطبوط أن يفتك بالنسر ساحباً إياه في أعماق مياه مزرعة الأسماك التي يعيش بها العملاق الرخوي في مدينة فانكوفر الكندية.  تفاصيل...