أفضل طرق علاج حب الشباب بالأعشاب

أفضل طرق علاج حب الشباب بالاعشاب

تبدأ مشكلة حب الشباب بظهور بثور تحدث لانسداد مسام البشرة

زيت السمك أوميغا 3 يساعد على إنهاء حب الشباب

غسل وجهك بالماء الدافئ بعد ترطيب البشرة يعالج حب الشباب

يعاني أشخاص كثيرون خاصةً المراهقين من تفاقم مشكلة حب الشباب ما يفسد مظهرهم وإطلالتهم؛ وهو ما قد يجعل بعضهم منطوين أغلب الوقت، ولا يريدون أن يراهم أحد، ومن أجل حل المشكلة يلجأ الغالبية لعمليات الليزر مباشرةً كحلٍ سريع للمشكلة، ولكن قبل معاناة الذهاب إلى الطبيب واتخاذ هذا القرار هل فكرت في العلاج بالأعشاب أولًا؟ فكثيرون منا يجهلون أفضل الأعشاب الطبيعية التي تقضي على حب الشباب.

تبدأ مشكلة حب الشباب بظهور بثور تحدث لانسداد مسام البشرة؛ بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة، وزيادة الزيوت الناتجة عن ازدياد عدد الغدد الدهنية في البشرة، وفي التقرير التالي نرصد أسباب كثرة حب الشباب وطرق العلاج وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية التي تعد أفضلها "الأعشاب"؛ فهي لا تقل فاعلية عن الأدوية الطبية.

ما سبب ظهور حب الشباب لدى بعض البشر دون الآخرين؟

حب الشباب مشكلة كبيرة يعاني أشخاص كثيرون منها

أسباب ظهور حبوب الشباب

1- أسباب وراثية

2- عدم تناول الغذاء الصحي المتوازن

3- خلل في الهرمونات

العلاج

توجد طرق عديدة لعلاج حب الشباب سوف نستعرضها:

علاج حب الشباب بالليزر

الليزر طريقة مستخدمة لعلاج حب الشباب، ولكن تحتاج إلى دراسة لتحديد كمية الضوء، وعدد الجلسات التى يحددها الطبيب، وعلى حسب الحالة.

فيديو| في دقيقة.. هكذا تتخلص من حب الشباب

علاج حب الشباب بالأدوية

الفازلين يقوم بإخفاء بقع حب الشباب

زيت السمك أوميغا 3؛ يساعد على القضاء على التهاب الجلد، ويسرع علمية الشفاء من البثور، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، وتوجد طريقتان للعلاج الأولى كبسولات زيت السمك وتؤخذ مباشرةً مع الماء، والطريقة الثانية بفتح الكبسولة، ووضع محتواها على المنطقة المصابة.

الفازلين يرطب الجلد، ويحسن مظهره بإخفاء بُقع حب الشباب، وهو مناسب للبشرة الجافة، والبشرة العادية حيث يتم وَضع طبقة رقيقة من الفازلين على المنطقة المصابة، وتركها عدّة ساعات، وتكرر لمدة مرتين يومياً.
 
ويُنصح بعدم استخدام هذا العلاج؛ لأنّه يؤدي إلى انسداد المسام للأشخاص الذين تعد بشرتهم معرضة لـ حب الشباب.

من ضمن الأدوية حقن الستيرويد التي تُعد علاجاً قوياً للحالات التي لا تستجيب للعلاجات الأخرى حيث يتم الحقن مباشرة في الخلايا العقيدية، والكيسيّة.

علاج حب الشباب بالأعشاب

من ضمن طرق علاج حب الشباب الأعشاب الطبيعية؛ حيث تُعد أفضل طريقة لعلاج المشكلة، ومنها القرفة التي تحارب البكتيريا الموجودة على البشرة؛ فيتم وضع كمية من القرفة مع العسل على البشرة ويترك لمد 15 دقيقة، وبعدها يتم غسل البشرة بالماء، وتجفيفها جيداً.

من ضمن طرق علاج حب الشباب بالأعشاب البابايا التي تُعد واحدةً من أهم طرق العلاج، حيث يتم تجفيفها وطحنها للحصول على عجينة سميكة، وتُوضع العجينة على المنطقة المصابة، وتترك لمدة 15-20 دقيقة، وبعدها يتم غسل البشرة بالماء.

طرق للتخلص نهائياً من آثار حب الشباب

علاج حب الشباب بالبرتقال

يُستخدم البرتقال في علاج حب الشباب؛ وذلك لقدرته على محاربة البكتيريا، ويقضي على خلايا الجلد الميتة، ويُعزز من صحة البشرة، حيث يتم وضع كمية من قشور البرتقال مع ماء للحصول على عجينة، وتوضع على المنطقة المصابة 20 دقيقة وبعدها يتم غسل البشرة بالماء، وتجفيفها، وترطيب البشرة باستخدام مرطب مناسب.

علاج حب الشباب بزيت الأركان

يمتص زيت الأركان وينظم إفراز الزيت الزائد من البشرة؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدّة، وفيتامين هـ، حيث يتم وضع قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت الأركان على المنطقة المصابة، وتُدلك على المنطقة المصابة عدّة دقائق بحركاتٍ دائريةٍ، ويُترك الزيت على المنطقة المصابة مدّة ساعتين وتكرر هذه الطريقة مرتين يومياً، مرةً في الصباح، ومرةً قبل النوم.

علاج حب الشباب بصودا الخبز

تساعد صودا الخبز على تجفيف البثور، وتساعد أيضاً على استعادة درجة الحموضة في الجلد إلى المستوى المناسب، كما أنّه يهدئ البشرة، ويقلل من التهابها حيث يتم وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وكمية من الماء؛ للحصول على عجينة ناعمة وتُمزج على المنطقة المصابة باستخدام الأصابع، وتُترك مدّة 5 دقائق، ثُمّ غسلها بالماء الدافئ.

علاج حب الشباب بخلّ التفاح

اغسل وجهك بالماء الدافئ بعد وضع الأعشاب لعلاج حب الشباب

خلّ التفاح أحد أفضل العلاجات المنزليّة لعلاج حب الشباب، ويحتوي على خصائص مضادّةٍ للبكتيريا، ومطهرةٍ تُساعد على تنظيف المسام من الزيت والبكتيريا، وهما سببان رئيسان لحب الشباب.

كما أنّه يستعيد توازن درجة الحموضة في الجلد، ويعمل أيضاً كمنظف تونر، ويتم العلاج عن طريق وضع ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من الماء المقطر، ويتم مزجهما ووضعهما على المنطقة المصابة باستخدام قطعة من القطن، ويُترك 10 دقائق، ثمّ غسله بالماء الدافئ، وتُكرر هذه الطريقة عدّة مرات يومياً.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما علاقة نظافة الأسنان بأمراض القلب؟

كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود علاقة وثيقة بين غسل الأسنان بالفرشاة ومخاطر الإصابة بأمراض القلب.علاقة نظافة الأسنان وأمراض القلبوأشارت الدراسة التي نشرتها المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، أن...