طريقة التخلص من القَمْل والصِّئْبَان من أول مرة

طريقة التخلص من القمل والصبيان من اول مره

طريقة التخلص من القَمْل والصِّئْبَان من أول مرة مشكلة تؤرق الكثيرين؛ حيث يتسبب وجود القَمْل والصِّئْبَان في الرأس في إصابة الشخص بحالة من عدم الثقة بالنفس والمواقف المحرجة، ولذلك يجب على كل من يعاني من وجود القمل أن يبحث عن طرق سريعة؛ للتخلص من القَمْل والصِّئْبَان من أول مرة بطرق طبيعية وسريعة.

كيفية التخلص من حشرات الشعر القَمْل والصِّئْبَان من أول مرة

استخدام طريقة المشط الضيق

تُعد هذه الطريقة من أشهر الطرق التي تقوم بها الأمهات، وهي عن طريق وضع بعض نقط من زيت الشعر على الشعر، ثم تقوم الأم بتمشيط شعر الرأس بواسطة مشط ضيق الأسنان، ويتم نزول القَمْل والصِّئْبَان على قماشة خارج الجسم.

صالونات تجميل إماراتية تبيع القمل للنساء

ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو، ووضع بعض نقط الخل على الشعر، وتغطية الشعر بقماشة وغسله في الصباح؛ حتى يتم التخلص من باقي القمل.

الفازلين للتخلص نهائياً من القَمْل والصِّئْبَان

الفازلين من المواد الخانقة التي يلتصق بها القمل؛ ولذلك يتم وضع طبقة سميكة من الفازلين على فروة الرأس، ثم نقوم بتغطية الرأس عن طريق قماشة، ونتتركها على الشعر لمدة ليلة.

ثم في الصباح يتم استخدام مشط ضيق وبعض نقط زيت الأطفال، ونقوم بتمشيط الشعر، وسوف نجد القمل عالقاً بالفازلين.

ما هو تفسير حلم القمل في المنام؟ له دلالات مختلفة تعرف عليها

طريقة زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون للتخلص من القمل من أول مرة

تعد هذه الطريقة من الطرق الفعالة جداً؛ للقضاء على القمل؛ حيث إن زيت الشاي يعمل على قتل القَمْل والصِّئْبَان معاً، بخلط ربع كوب من زيت الشاي مع ربع كوب من زيت الزيتون، ثم نضع الخليط على الشعر، ونوزعه على الشعر جيداً بواسطة أطراف اليد.

بعد ذلك نقوم بتغطية الشعر بواسطة منشفة قطنية وتركها لمدة ساعتين، ثم تمشيط الشعر بمشط ضيق، ثم غسل الشعر جيداً للتخلص من أي قمل ميت آخر، يجب أن يتم تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع؛ من أجل التأكد من القضاء على القمل نهائياً.

التخلص من حشرات الشعر بطريقة المايونيز

نقوم بإحضار كمية من المايونيز ووضعه على فروة الرأس، مع التدليك الجيد لفروة الرأس ونتأكد من وصوله لأطراف الشعر، ثم نغطي الشعر بمنشفة حرارية أو غطاء بلاستيكي وتركها لمدة ليلة كاملة.

ثم يشطف الشعر جيداً بالماء والشامبو، وتمشيط الشعر بمشط ضيق للتخلص من القمل الميت، وللحصول على نتيجة فعالة ومضمونة نكرر هذه العملية لمدة 7 أيام على الأقل.

علاج قمل الرأس بالثوم وعصير الليمون للأطفال

نقوم بإحضار 15 فصاً من الثوم، مع عصير ليمونة كاملة، ومزج الليمون مع الثوم المهروس، ووضع الخليط على كامل فروة الرأس مع تدليك فروة الرأس للحصول على أفضل نتائج.

ثم ترك الخليط على الشعر لمدة ليلة كاملة وغسل الشعر بالماء الساخن والشامبو، ومن ثم تمشيط الشعر بمشط عريض الأسنان من أجل التخلص من القمل.

التخلص من قمل الرأس بالخل

نخلط ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الخل وكمية من الملح، ونضعه على الشعر وندلك فروة الرأس جيداً بهذا المزيج.

ثم ترك المزيج على الشعر لمدة ربع ساعة، وغسل الشعر مع تمشيطه بمشط ضيق من أجل التخلص من القمل الميت، ويمكنك تكرار هذه الوصفة لمدة ثلاث ليال؛ من أجل التخلص من القمل الميت.
 
ويجب أن يتم تمشيط الشعر بطريقة دورية؛ من أجل ضمان عدم رجوع القمل مرة أخرى إلى الرأس.

أضف تعليقا