طريقة السفر إلى الإمارات للبحث عن عمل 2019

main image
5 صور
طريقة السفر الى الامارات للبحث عن عمل 2019

طريقة السفر الى الامارات للبحث عن عمل 2019

تعد الامارات وخاصة مدينة الأحلام دبي حلم يراود أغلب المصريين الراغبين في العمل في الخارج

تعد الامارات وخاصة مدينة الأحلام دبي حلم يراود أغلب المصريين الراغبين في العمل في الخارج

قبل الإقدام على فكرة السفر إلى الامارات عليك التعرف على  آخر أخبار سوق العمل في الدولة الخليجية الرائعة

قبل الإقدام على فكرة السفر إلى الامارات عليك التعرف على آخر أخبار سوق العمل في الدولة الخليجية الرائعة

كما يجب عليك أن تدرس موعد سفرك جيدا، وتجنب السفر إلى الامارات خلال فصل الصيف حيث أن التنقل والحركة

كما يجب عليك أن تدرس موعد سفرك جيدا، وتجنب السفر إلى الامارات خلال فصل الصيف حيث أن التنقل والحركة

أكد أحد الشباب المصري الذي عمل في الامارات من قبل، أن أفضل المدن للعمل في الدولة الخليجية الرائعة، هي الشارقة ـ دبي - أبو ظبي

أكد أحد الشباب المصري الذي عمل في الامارات من قبل، أن أفضل المدن للعمل في الدولة الخليجية الرائعة، هي الشارقة ـ دبي - أبو ظبي

البحث عن فرصة عمل خارج مصر حلم يراود الكثيرين، حيث إن المرتبات المتدنية وعدم الاحترافية وغلاء الأسعار تقف عائقا أمام الشباب المصري في تأمين مستقبلهم وبناء حياتهم، ولذلك يحلم نسبة كبيرة من الشباب المصري بالسفر إلى الخارج لتحقيق أحلامهم وجمع المال اللازم والعودة مرة أخرى إلى مصر، ولكن عن طريقة السفر  إلى الإمارات للبحث عن عمل، هل يعلم الجميع في 2019 ما هي طريقة السفر إلى الإمارات للبحث عن فرصة عمل؟ 
تعد الإمارات وخاصة مدينة الأحلام دبي حلماً يراود أغلب المصريين الراغبين في العمل في الخارج، ولكنها ليست وجهة المصريين فقط بل أغلب الراغبين للعمل في الخارج في كل مكان؛ حيث ستجد بها كل الجنسيات بداية من العربية وحتى الأوروبية واللاتينية والآسيوية. 
 

السفر إلى الإمارات للبحث عن عمل 2019

قبل الإقدام على فكرة السفر إلى الإمارات عليك التعرف على  آخر أخبار سوق العمل في الدولة الخليجية الرائعة، إلى جانب التعرف على مجالات العمل المتاحة لتعيين موظفين جدد خلال تلك الفترة، بالإضافة للأدوار الوظيفية التي يحتاجها أصحاب الأعمال في الإمارات، والمهارات المميزة التي يبحثون عنها في موظفيهم، وإذا لم تكن تملكها فعليك أن تسعى لاكتسابها سريعاً. 
كما يجب عليك أن تدرس موعد سفرك جيداً، وتجنب السفر إلى الإمارات خلال فصل الصيف؛ حيث إن التنقل والحركة صعبة للغاية في الحر نظراً لجو الإمارات شديد الحرارة، بالإضافة لكثرة الإجازات لأصحاب الأعمال والعاملين خلال فصل الصيف، بالإضافة لضرورة عدم السفر إلى الإمارات للبحث عن عمل في رمضان وفي شهري يناير وفبراير نظراً؛ لأن تلك الأوقات يسافر أغلب المغتربين من المديرين في الإمارات للاحتفال بالأعياد مع أسرهم. 
 

تجربتي في العمل في الإمارات

أكد أحد الشباب المصري الذي عمل في الإمارات من قبل، إن أفضل المدن للعمل في الدولة الخليجية الرائعة، هي الشارقة ـ دبي - أبو ظبي، لافتاً إلى أنها أفضل دولة خليجية يمكن العمل بها، وتتسم بالرقي والنظافة. 
 
وأضاف أن التعامل غالباً ما سيكون باللغة الإنجليزية نظراً لتنوع الثقافات هناك، بداية من السوبر ماركت وحتى سائقي التاكسي، مؤكداً أن هناك طريقتين للاستمرار واحدة من خلال عقد عمل، أو بشراء فيزا سياحية، مشيراً إلى أن العمل في الإمارات يسلتزم حصولك على كل الشهادات والكورسات بشكل رسمي. 
 

إجراءات السفر للإمارات بعقد عمل

لممارسة العمل بشكل قانوني في دولة الإمارات لابد من الحصول على إذن دخول عمل، ويتم بعد وصولك إجراء الكشف الطبي للحصول على بطاقة صحية، وبطاقة عمل، وتثبيت ختم الإقامة في جواز السفر عن طريق الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب، وذلك خاصة بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص.
 
أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الحكومي فتتولى الدائرة الحكومية التي ستعمل بها القيام بالإجراءات اللازمة نيابة عنك.
وتأكيد دولة الإمارات على مجموعة من الشروط يجب أن تتوافر لدى الوافد قبل الدخول إلى الإمارات للعمل بعقد، وفي مقدمتها التأكد من صلاحية جواز السفر لمدة ستة أشهر على الأقل، بالإضافة إلى حصوله على إذن لدخول الإمارات حسب الإجراءات المتبعة من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في كل إمارة. 
 
 
ويعتبر إذن الدخول للإمارات ساري المفعول لمدة شهرين من تاريخ إصداره، وعليك خلال شهر من دخول الدولة، اتباع الإجراءات اللازمة والبدء في العمل؛ للحصول على تأشيرة الإقامة في الإمارات  لمدة عامين، كما يحظر القانون في دولة الإمارات العمل بإذن زيارة أو سياحة أو أي طريقة أخرى غير عقد العمل سواء كان ذلك مقابل أجر أو بدونه، يغرم صاحب العمل والعامل المخالفان على حد سواء.

البحث عن عمل في دبي مطاعم

للبحث عن عمل في دبي في مجال المطاعم هناك طريقتان، الأولى عن طريق التواصل مع أصدقائك في الإمارات لإطلاعك على فرص العمل المتاحة في ذلك المجال، أو الدخول إلى المواقع المتخصصة في الإعلانات للعمل في دولة الإمارات أو متابعة النشرات التي تقوم بها وزارة القوى العاملة المصرية؛ لتوفير فرص عمل للمصريين في الخارج. 

سمات

مواضيع ذات صلة