كيفية طريقة التسجيل في حافز 1440.. أحد برامج الدعم الحكومي

كيف طريقة التسجيل في حافز 1440؟

حافز هو برنامج وطني تم إنشاؤه بهدف تقديم الدعم والإعانة للباحثين عن العمل

لا يقتصر برنامج حافز على الدعم بمخصص مالي للباحثين عن العمل، بل يشمل أيضاً عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل

يُعد برنامج الدعم الحكومي للباحثين والعاطلين عن العمل حافز أحد برامج الدعم الحكومي الذي تم إطلاقه في عام 2011، وهو يمثل مجموعة من الحوافز والتنظيمات التي اعتمدتها الحكومة السعودية لدعم الباحثين عن العمل، وذلك لتعزيز فرصتهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة ويساهمون من خلالها في بناء وطنهم.

ما لا تعرفه عن برنامج «حافز» وما قدمه للسعوديين

و برنامج حافز هو برنامج وطني تم إنشاؤه بهدف تقديم الدعم والإعانة للباحثين عن العمل؛ حيث إن أحد عناصره هو صرف مخصص مالي شهري لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل والمستحقين للإعانة المالية وفقاً لضوابط استحقاق معينة ويتمثل الهدف الأساسي من هذه الإعانة المالية في مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة دائمة ومناسبة، وليس الركون للإعانة بوصفها مصدراً لدخل ثابت.

ولا يقتصر برنامج حافز على الدعم بمخصص مالي للباحثين عن العمل، بل يشمل أيضاً عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل خلال فترة استحقاقهم، وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم.

وينقسم برنامج حافز إلى دورتين، الأولى هي حافز البحث عن عمل ويقتضي بتقديم معونة ودعم مالي مخصص قدره 2000 ريال، وذلك شهرياً لمدة 12 شهراً، الهدف منه هو دعم الأشخاص الباحثين عن عمل، بحيث يستحق الدعم الشخص الذي يحاول باستمرار البحث عن عمل له.

أما الدورة الثانية فهي حافز صعوبة الحصول على عمل، وهو مخصص للأشخاص الذين يجدون صعوبة في الحصول على وظيفة مناسبة، فعن طريقه قد يصل الدعم المالي إلى 15,000 ريال، ويبدأ عادةً بـ1,500 ريال بشكل شهري لأول 4 أشهر، ثم 1,250 ريال لثاني 4 أشهر، ثم 1,000 ريال لثالث 4 أشهر.

ويستهدف البرنامج الباحثين عن عمل ممن لم تتجاوز أعمارهم الـ35 عاماً أو من أكمل برنامج حافز للبحث عن عمل من غير حصوله على عمل مناسب!

وتحفيزاً للباحثين عن عمل، أطلق صندوق التنمية البشرية هدف برنامج مكافأة الجدية في العمل، حيث يهدف إلى تشجيع العاطلين المستفيدين من حافز بسرعة الالتحاق بوظيفة والاستمرار فيها، وذلك من خلال تقديم مكافآت مالية تصل إلى 24 ألف ريال، تقدم على ثلاث أو أربع دفعات خلال فترة تصل إلى 24 شهراً، منذ بداية الالتحاق بالوظيفة والاستمرار فيها.

طريقة التسجيل في حافز الأول

ويتساءل كثيرون عن طريقة التسجيل في حافز لأول مرة، وهي تعتبر طريقة سهلة ولا يوجد فيها أي تعقيدات فمن خلال بضع نقرات وإدخال بعض المعلومات تبدأ بالدخول أولاً إلى موقع طاقات الذي يوفر إمكانية البحث عن فرصة عمل من خلال التسجيل في طاقات توظيف، ثم الضغط على الرابط التالي الذي سوف يحولكم إلى صفحة التسجيل في طاقات بشكل مباشر من هنا، وسوف يطلب منك الموقع تحديد الجنسية إما الجنسية السعودية، أو أن تكون مولوداً من أم سعودية. ويتم الاختيار من خلال وضع علامة جانب الجنسية ثم النقر على خيار التالي.

وعند اختيار سعودي الجنسية سوف ينتقل الموقع نحو صفحة جديدة، وهي صفحة مخصصة من أجل إدخال اسم المستخدم، ثم رقم الهوية الوطني، وتاريخ الميلاد ثم يتم إدخال البريد الإلكتروني، ثم رقم الجوال، ثم إضافة كلمة المرور وتأكيد، ثم وضع رقم سري آخر لنظام الرد الآلي بعد ذلك تتم تعبئة الأرقام الموضحة في صورة صغيرة من أجل التحقق من أن البيانات مضافة من قبل أشخاص حقيقيين.

ثم يتم تحديد الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بموقع طاقات، والضغط على التالي بعدها سوف تصل رسالة إلى رقم الموبايل الذي تم إدخاله تتضمن رمز التحقق، وفي الوقت ذاته سوف تفتح صفحة جديدة في الموقع من أجل إدخال رمز التحقق، بعد ذلك يكون التسجيل قد انتهى عند الضغط على التحقق من الرقم السري. أما في حال اختيار غير سعودي من أم سعودية فيجب إدخال رقم الهوية الوطنية للأم ورقم هوية المقيم ثم تعبئة البيانات التي تم ذكرها سابقاً وبالخطوات نفسها أيضاً.

طريقة التسجيل في حافز الثاني

يتميز حافز 2 وهو نسخة مطورة من برنامج حافز بأنه لا يتطلب التحديث الأسبوعي كسابقه حيث تم استبدال التحديث الأسبوعي بأن يقوم المسجلون ببرنامج حافز 2 بمتابعة مادة علمية مدتها قرابة عشر دقائق ومن ثم الإجابة عن بعض الأسئلة أسبوعياً بحيث ينهي الشخص المسجل 46 حقيبة تدريبية على مدار العام.

وللتسجيل في موقع حافز  لا بد من الدخول على موقع حافز من هنا، ويجب إدخال رقم معرف في العمود الأول، ومن ثم رقم الهاتف في العمود الثاني، ثم أدخل الرقم المعروض في شكل أرقام، كما في الصورة التالية والضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب التعهد، وأخيراً الضغط تسجيل. أما التسجيل لغير السعوديين في التدريب الإلكتروني حافز عبر الصفحة الرئيسية فيتم من خلال إدخال رقم الهوية ورقم الجوال، ثم إدخال رقم هوية الأم وتاريخ الميلاد في المساحات المتوافرة، ثم إدخال العدد الذي يظهر في المربع وضغط المربع الفارغ الموجود بجانب المربع، وأخيراً الضغط تسجيل بعدها سوف تتلقى رسالة على الهاتف المحمول الخاص بك تحتوي على كلمة المرور بعدها اذهب إلى الموقع وأدخل رقم الهوية وكلمة المرور.

طريقة التسجيل في حافز صعوبة البحث عن عمل

أما طريقة التسجيل في حافز صعوبة الحصول على عمل فتبدأ بالدخول على موقع التسجيل بحافز صعوبة الحصول على عمل من هنا ثم الدخول على تسجيل جديد، وسيظهر لك مربع أخضر في الصفحة نفسها، واذا كنت سعودياً أدخل رقم الهوية الشخصية ورقم الجوال والرمز المعروض والموافقة على شروط التعهد، ثم الضغط على تسجيل.

,في حال كنت غير سعودي من أم سعودية ادخل على الخانة الخاصة بك، ثم أدخل رقم الإقامة ورقم الجوال ورقم هوية الأم وتاريخ ميلاد الأم، ثم الضغط على الرمز المعروض، والموافقة على شروط التعهد، ثم الضغط على تسجيل، وبعد تسجيلك مباشرة سيصلك رقم الجوال الذي سجلته عند التسجيل فيها كلمة المرور الخاصة بحسابك بعدها اذهب إلى موقع حافز، وقم بتسجيل دخولك إليه عن طريق تسجيل الدخول من هنا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

للترفيه عن الطلاب.. معلمون يلعبون لعبة الكراسي داخل مدرسة في جدة (فيديو)

في إطار بث روح الترفيه وكسر الروتين في اليوم الدراسي، قدم عدد من المعلمين فقرة ترفيهية للطلاب بدلًا من الطابور الصباحي بالمدرسة. معلمون لـ"سيدي" هذه إيجابيات وسلبيات السماح بالجوالات...

اليوم الوطني السعودي 89.. برنامج تفاعلي لتحصين الشباب ضد الفكر المتطرف

تستعد المملكة السعودية، لاستقبال اليوم الوطني الـ 89، الذي يوافق الاثنين القادم، وفي إطار ذلك أطلق امير منطقة مكة ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير هالد الفيصل، برنامج تفاعلي لفرع وزارة الشؤون...

اليوم الوطني السعودي 2019 وقائع من التاريخ لا تنسى.. وأبرز فعاليات الذكرى الـ 89

يعد يوم 23 سبتمبر يومًا مميزًا في تاريخ المملكة العربية السعودية الحديثة، حيث استطاع الملك عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، توحيد المملكة العربية السعودية، وأصدر مرسومًا ملكيًا بتسميتها بالمملكة...