أفضل أنواع الرجيم للرجال .. اعرف ما يناسب جسمك

أفضل أنواع الرجيم للرجال .. اعرف ما يناسب جسمك

رجيم باليو الغذائي للرجال :تناول جميع مصادر اللحوم المختلفة من الحيوانات والدواجن والأسماك والبيض التي تغذت على الأعشاب لا على الأعلاف الصناعية

رجيم منخفض الكربوهيدرات للرجال: يعتمد على العناصر الغذائية المكونة من الخضراوات البروتينات المتمثلة في اللحوم الحمراء بمختلف أنواعها بجانب لحوم الدجاج والدواجن بالإضافة إلى الأسماك وخاصة الأنواع الدهنية منها

رجيم مراقبة الوزن للرجال : يستخدم الحسابات والنقاط ولا يجتوي على قائمة ممنوعات ويعد من أهم وأشهر أنواع الرجيم الرجالية التي تحول أنواع الطعام المختلفة إلى نقاط

لا شك أن تحديد أفضل أنواع الرجيم للرجال من الأمور التي تخضع للكثير من المعايير المختلفة، فعلى الرغم من أن معظم أنواع الرجيم للرجال تستهدف التخلص من الوزن الزائد فإن فاعليتها تختلف على حسب نسبة الكتلة العضلية ومعدل وجود الدهون داخل جسد الرجل بالإضافة إلى نمط الحياة اليومية التي يعيشها ومعدلات بذل المجهود البدني والمستوى الصحي، وأخيراً قدرات وسرعة الجسم على فقدان الدهون والتكيف مع نوع الرجيم.

معلومات مهمة عن رجيم الكيتو.. أكلات الكيتو دايت وهل يناسب الجميع؟

ولأن لكل رجل أسلوب حياة يختلف عن الرجال الآخرين فإن التقرير التالي وبحسب موقع fitfatherproject سوف يسلط الضوء على أهم وأفضل أنواع الرجيم للرجال التي تتماشى مع طبيعة أجسامهم وما تحمله من كتل عضلية.

1- رجيم باليو الغذائي للرجال

رجيم باليو الغذائي للرجال

من أقوى وأفضل أنواع الرجيم للرجال التي يطلق عليها الرجيم الحجري أو رجل الكهف؛ لأنها ببساطة ترجع الرجل إلى العصر الحجري من حيث العادات الغذائية الصارمة للغاية، حيث يجب أن يحرص الرجل على تناول جميع مصادر اللحوم المختلفة من الحيوانات والدواجن التي تغذت على الأعشاب لا على الأعلاف الصناعية أو الذرة كما يجب تناول كمية تعادل حجم قبضة اليد كوجبات خفيفة من المكسرات النيئة غير المملحة.

وبالنسبة للأسماك فإن الأمر لا يختلف كثيراً فنظام باليو الغذائي تم إدراجه في قائمة أفضل أنواع الرجيم للرجال يشترط على متبعيه تناول الأسماك الغنية بأحماض الأوميجا 3 الدهنية المفيدة التي يتم اصطيادها من المياه المفتوحة سواء من الأنهار أو البحار، وليس من المزارع السمكية.

ولعل من أهم الأسباب التي جعلت رجيم باليو من أهم أنواع الرجيم للرجال هو تغطية العناصر الغذائية لاحتياجات الإنسان فبجانب البروتينات تستحوذ الخضراوات، وبالأخص الورقية منها على مساحة مميزة لمد الجسم باحتياجاته من الفيتامينات اليومية، كما يتم تعويض منع تناول أي نوع من أنواع السكريات باستهلاك ثمار الفواكه الطبيعية الطازجة التي تمنح الجسم ما يحتاجه من السكريات الطبيعية لتوليد الطاقة والألياف الضرورية لعملية الهضم.

ويمتلك نظام باليو الغذائي العديد من المميزات التي تجعله من بين أفضل أنواع الرجيم للرجال حيث يمتلك فاعلية كبيرة في التخلص من الوزن الزائد بصورة صحية بسبب احتوائه على العناصر الغذائية المهمة كالفيتامينات والبروتينات بجانب الأحماض الدهنية المفيدة ومنع أي استهلاك أي أطعمة مصنعة أو سكريات.

أما في ما يخص السلبيات فإن رجيم باليو، وعلى الرغم من وجوده في قائمة أفضل أنواع الرجيم للرجال لن يكون مناسباً للرجال النباتيين حيث لا يحتوي رجيم باليو على تناول الحبوب كالفول الذي يعد المصدر الأهم للبروتين بالنسبة للنباتيين، كما أن انخفاض كمية الكربوهيدرات التي يحتوي عليها من المحتمل أن تتسبب بالشعور بالكسل وانخفاض الطاقة خاصة بالنسبة للرياضيين.

كيف تختار الرجيم المناسب لطبيعة جسدك؟

2- رجيم منخفض الكربوهيدرات للرجال

رجيم منخفض الكربوهيدرات للرجال

يعتبر هذ النظام الغذائي من بين أقوى أنواع الرجيم للرجال؛ بسبب الاعتماد بشكل مباشر على العناصر الغذائية المكونة من الخضراوات البروتينات المتمثلة في اللحوم الحمراء بمختلف أنواعها بجانب لحوم الدجاج والدواجن، بالإضافة إلى الأسماك وخاصة الأنواع الدهنية منها التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 المفيدة، مع الحرص على الابتعاد بشكل كامل عن جميع مصادر النشويات والكربوهيدرات والسكريات بجميع أنواعها.

ولعل ما يجعل الرجيم منخفض الكروبوهيدرات من أهم أنواع الرجيم للرجال هو الفاعلية الكبيرة التي يمتلكها في التخلص من الدهون والوزن الزائد خاصة بالنسبة لمرضى السكر، ولكن قوة الرجيم منخفض الكربوهيدرات لا تعني عدم وجود نقاط سلبية مثل الشعور بالتعب والخمول؛ بسبب انعدام وقلة استهلاك الكربوهيدرات والنشويات.

من بينها رجيم السم والديدان..تعرف على أخطر طرق خسارة الوزن عبر التاريخ !

3- رجيم مراقبة الوزن للرجال

رجيم مراقبة الوزن للرجال

يطلق عليه اسم رجيم النقاط أو Weight Watchers، ولعله من أبرز الابتكارات الفرنسية الطبية على الإطلاق؛ فهذا النظام الغذائي، الذي يعتبر من أخف أنواع الرجيم للرجال على الجانب النفسي نظراً لاستخدام الحسابات والنقاط فيه، ولأنه لا يحتوي على قائمة ممنوعات؛ يمتلك تأثيراً كبيراً في عملية إنقاص الوزن والتخلص من الدهون.

ومن أهم الأمور التي تخص رجيم مراقبة الوزن أو النقاط من بين أنواع الرجيم للرجال الأخرى هو معرفة الرجل كيفية حساب النقاط، وهي العملية التي يجب أن تتم بمعرفة خبير للتغذية، ولكن بشكل عام يمكن حسابها بشكل تقريبي؛ فمجموع نقاط الرجل الأساسية تساوي 15 نقطة، وفي حال ما إذا كان العمر يتراوح ما بين الـ21 و الـ35 يتم احتساب 4 نقاط إضافية على المجموع الأساسي، أما في حال تراوح العمر ما بين الـ36 والـ50 فتتم إضافة 3 نقاط على الـ15 نقطة الأساسية.

أما بالنسبة للطول فالرجل الأقصر من 161 سم تحسب له نقطة، أما بالنسبة لمن هو أطول أو مساوياً لـ161 سم فيمكنه إضافة نقطتين، وبجانب الطول يأتي الدور على حساب نقاط معدل النشاط البدني؛ فالرجل الذي يقضي يومه في الوقوف أغلب الوقت يضيف نقطة واحدة إضافية على مجموع نقاطه، أما الرجل النشيط بدنياً فسوف يقوم بإضافة نقطتين مقابل صفر من النقاط للرجل الخامل بشكل كلي، ومن بين جميع أهم أنواع الرجيم للرجال يأتي رجيم النقاط ليحسب معايير كل شيء بدقة.

ويأتي الدور على الوزن الذي يمكن تحويله بالنقاط فعلى سبيل المثال يضيف الرجل صاحب الـ90 كجم 9 نقاط إضافية، أما بالنسبة للشخص البالغ وزنه 85 كجم فيقوم باحتساب 8 نقاط وهكذا.

ولأن كل الأطعمة لها نقاطها المحددة فإن الحصول على قائمة الأغذية الخاصة بنظام النقاط أو مراقبة الوزن الفريد من نوعه من بين مختلف أنواع الرجيم للرجال يفضل أن يتم من خلال مختص التغذية لضمان الدقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...