تنزيل تطبيق Rivet: تعليم الأطفال القراءة والنطق الصحيح للكلمات

تنزيل تطبيق Rivet: تعليم الأطفال القراءة والنطق الصحيح للكلمات

كيف يساعد تطبيق Rivetعلى تحسين نطق الكلمات؟

تحفيز الأطفال على القراءة الجيدة مع Rivet

يريد Rivet، وهو تطبيق جديد من حاضنة جوجل الداخلية، مساعدة الأطفال الذين يكافحون من أجل القراءة. ينحدر التطبيق من Area 120- ورشة عمل جوجل للمشاريع التجريبية - ويتضمن أكثر من 2000 كتاب مجاني للأطفال، بالإضافة إلى مساعد داخل التطبيق يمكنه مساعدة الأطفال عندما يتعثرون بكلمة واحدة عن طريق تقنية الكلام المتقدمة.

أفضل تطبيقات الهاتف لتحسين سلوك الأطفال

التطبيق باللغة الإنجليزية وجيد لمن يريد أن يساعد أولاده الصغار على تعلم اللغة الإنجليزية، ويمكن استخدامه أيضًا من المبتدئين في هذه اللغة ويريدون تحسين النطق والقراءة لديهم بهذه اللغة.

  • كيف يساعد تطبيق Rivet على تحسين نطق الكلمات؟

على سبيل المثال، إذا كان الطفل يواجه صعوبات في استخدام كلمة معينة، فيمكنه النقر عليها لسماعها بوضوح أو يمكنهم نطقها بصوت عالٍ؛ ليتم عرضها في التطبيق على الأجزاء التي قيلت بشكل صحيح، والتي تحتاج إلى تحسين.

هناك أيضًا تعاريف وترجمات لأكثر من 25 لغة متضمنة في التطبيق، لمساعدة الأطفال، وخصوصًا الناطقين بها على تعلم القراءة بشكل أفضل.

بالنسبة للقراء الأصغر سنًّا، هناك وضع متابعة حيث سيقوم التطبيق بقراءة القصص بصوت عالٍ مع الكلمات المميزة حتى يتمكن الطفل من مطابقة الكلمات والأصوات.

عندما يتجاوز الأطفال الحاجة إلى هذه الميزة، يمكن للآباء اختيار تعطيل وضع المتابعة بحيث يتعين على الأطفال القراءة لأنفسهم.

على الرغم من وجود عدد من تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية التي تستهدف الأطفال في السوق اليوم، فإن Rivet مثير للاهتمام لقدرته على الاستفادة من التقدم في تكنولوجيا الصوت ومعالجة الكلام.

كيف يخدع فيس بوك الأطفال لإنفاق المال؟

سيكون Rivet قادرًا على تقديم مساعدة في الوقت الفعلي للأطفال عند النقر على زر الميكروفون وقراءة الصفحة بصوت عالٍ.

إذا واجه الطفل صعوبة في نطق كلمة معينة، فسيقفز المساعد بشكل استباقي ويقدم الدعم، يشبه هذا الطريقة التي يساعد بها الآباء الأطفال في القراءة، حيث يصل الطفل إلى كلمة لا يعرفونها أو لا يستطيع قولها، ليصححها الأب أو الأم أو

ولي الأمر.

يقول الفريق المطور لتطبيق Rivet إن جميع عمليات معالجة الكلام تتم على الجهاز لحماية خصوصية الأطفال، وأن تطبيقه متوافق مع COPPA.

  • تحفيز الأطفال على القراءة الجيدة مع Rivet

عندما يكمل الطفل قراءة صفحة معينة، يمكنه أن يرى الكلمات التي قرأها بشكل صحيح، التي لا تزال بحاجة إلى العمل عليها.

كما يقدم التطبيق الجوائز عن طريق النقاط والشارات، ويضفي طابعًا شخصيًّا على التجربة باستخدام الصور الرمزية والموضوعات والكتب المخصصة حسب اهتمامات الطفل ومستوى القراءة.

هناك مفاجآت وألعاب أخرى تجعل الأطفال يشاركون في التطبيق ويستمرون في القراءة.

وفقًا لرئيس قسم التكنولوجيا والمنتجات فيRivet ، السيد Ben Turtel، أراد الفريق العمل على القراءة؛ لأنها مهارة أساسية، وهي مهارة تحتاج إلى التمكن من تعلم كل شيء آخر.

  • تطبيق عالمي متاح في مصر

تطبيق Rivet ليس أول تطبيق من جوجل يهدف إلى معالجة القراءة، يقدم تطبيق يسمى Bolo مجموعة ميزات مشابهة، ولكنه يستهدف الأطفال في الهند.

يقدم Rivet حاليًّا كتبًا باللغة الإنجليزية للقراء في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وجنوب إفريقيا والهند والبرازيل ونيجيريا والفلبين وبنغلاديش وباكستان وإندونيسيا ومصر وتشيلي والمكسيك وفيتنام وتايلاند وكولومبيا والأرجنتين.

مومو .. لعبة جديدة تهدد حياة الأطفال

التطبيق مجاني والكتب الموجودة في التطبيق مجانية تمامًا للاستخدام، يُعد تقديم مجموعة واسعة من محتوى القراءة المجانية أمرًا أساسيًّا في مهمة هذا الفريق التي تتجلى في تحسين ممارسة القراءة.

يمكنك تنزيل التطبيق من جوجل بلاي لأجهزة أندرويد من هنا، في ما يمكنك تنزيله من آب ستور لأجهزة آيفون من هنا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

تنزيل تطبيق FaceApp لتحويل صورتك والمشاركة في تحدي العمر

تحدٍ جديد ينتشر على الشبكات الإجتماعية هو تحدي العمر، حيث ينشر المشاهير والمستخدمون والناس العاديون صورتهم وهم بعمر متقدم.يشارك في التحدي الشباب الذين يشاركون صورهم وهم بعمر كبير بشعر أبيض والتجاعيد...

هاجم 25 مليوناً حول العالم.. كيف يسرق العميل "سميث" بيانات الملايين عن طريق واتسآب وتروكولر؟

مع التقدم الكبير في التكنولوجيا، انتشرت برامج "الهاكر" الضارة بشكل كبير، ولكن هذه المرة كشف تقرير أمني، عن نوع خطير من البرامج الضارة يحمل اسم العميل "سميث" تيمناً بإحدى شخصيات...