بهذه الأدوات يساعدك الإنترنت على مكافحة الإدمان

بهذه الأدوات يساعدك الإنترنت على مكافحة الإدمان

يجب أن يعلم أي شخص يعاني من الإدمان أن التعافي يصبح أسهل بكثير مع مجتمع جيد، وعلى الرغم من أن القوة الشخصية والتصميم قد يعملان لصالح عدد قليل من الناس، فإن البقية منا يحتاجون إلى رفاق ووقت وخطة جيدة.

أفضل تطبيقات الدردشة والتراسل الفورية المتاحة حاليًّا لأجهزة أندرويد

هناك تطبيقات وخدمات يمكنها أن تساعدك على مكافحة الإدمان الذي تعاني منه، قد يكون الإدمان متعلقاً بالتدخين والإباحية أو شرب الكحول أو أي إدمان آخر سيئ.

في هذا المقال سنتعرف إلى أفضل التطبيقات والأدوات التي يمكنها أن تساعدنا على مكافحة الإدمان والتخلص منه.

  • خدمة accountable2you

تتوافر الخدمة على شكل تطبيقات لكل من ويندوز والماك ولينكس و أندرويد وكذلك حواسيب كروم بوك إضافة إلى أجهزة آيفون و آيباد.

إنها بمنزلة نظام مساءلة حيث يتطلب منك إضافة بعض أصدقائك أو أفراد أسرتك المقربين إليك، لمتابعة مسيرة مكافحة الإدمان الذي تعاني منه.

عليك أن تقرر من تريد أن تنبهه بالتطورات، وما الأجهزة المرتبطة بحسابك، يمكنك جدولة التقارير الأسبوعية لهم، وتحديد ما إذا كانت المخاطر الخطيرة ستؤدي إلى رسائل فورية.

يمكن استخدام الخدمة لمنع الوصول إلى المواقع الإباحية أو مواقع محددة حيث يمكنك حظر الكلمات المفتاحية التي بكتابتها أو البحث عنها سيتم إعلام الجهات التي تخبرهم بمكافحة الإدمان، يمكنك الإستفادة من هذه الخدمة بالضغط هنا.

  • خدمة Covenant eyes

هذه الخدمة مصممة بالأساس لمكافحة إدمان الإباحية، وهي التي توفر تطبيقات تمكن الأشخاص الذين تعمل معهم على مكافحة هذه المعضلة على التوصل بسجل الزيارات والتطبيقات التي تستخدمها والمحتوى الذي تستهلكه.

الجميل في الخدمة أن لقطات الشاشة التي تسجلها تحجب المعلومات الخاصة بك، كما أن البيانات مشفرة ويتم تبادلها بشكل آمن، ويمكنك الاطلاع على مميزاتها الأخرى من هنا.

  • خدمة Sober Time

على الرغم من أن العنوان "Sober"، فإنه ليس مجرد تطبيق لأولئك الذين يكافحون ضد الإباحية، أدخل أي نوع من الإدمان وسجل السنة واليوم والساعة التي توقفت فيها، من هناك يتتبع التطبيق المدة التي قضيتها في مقاومة الإدمان والتخلص منه.

اربح "جوائز" لكل مرحلة مكتملة، من الدقائق إلى الأيام وحتى السنة الأولى، إذا كان إدمانك يكلفك مالاً، فقم بتتبع المبلغ الذي قمت بحفظه عن طريق مكافحة الإدمان، يمكنك تنزيل التطبيق لجهازك من هنا.

  • خدمة HabitShare

يعمل HabitShare كقائمة تحقق أكثر من تطبيق المساءلة، يمكنك إضافة الأشياء التي تريد تذكرها، وتعيين الإخطارات اليومية، والحفاظ على هذه العادات الجيدة.

حذر منها الخبراء.. كيف تعرض تطبيقات زيادة المتابعين بياناتك الشخصية للسرقة؟

لذا إذا كانت هذه الخدمة مجرد قائمة، فلماذا قمنا بإدراجها؟ السبب هو أن HabitShare تسمح لك بإضافة أصدقاء وجعلهم يدعمونك!

يمكنك تنزيل التطبيق لجهاز آيفون أو أندرويد من الموقع الرسمي.

  • خدمة Fortify

يعمل Fortify لمساعدتك على التخلص من إدمان الإباحية، وهذه هي المهمة الأساسية التي يستخدم لها.

يمكنك القراءة والرد على المشاركات التي أنشأها رفاقك، تفضل بزيارة صفحة "التدريب" للحصول على الموارد في رحلتك إلى الشفاء، قم بإنشاء منشور، والانضمام إلى مناقشة، وتقييم معدل يومك.

تتبع التقدم المحرز الخاص بك مع المقاييس اليومية والمزيد من التفاصيل التي تشجعك على التقدم في رحلة الشفاء، ويمكنك استخدام الخدمة من هنا.

  • خدمة Brainbuddy

لا يقتصر الأمر على تتبع التقدم المحرز الخاص بك، ولكن يستخدم التطبيق أيضاً المعلومات التي تقدمها لمساعدتك على فهمك.

إنه يحدد ما يبدأ عملية الإغراء، والمكان الذي تكون فيه أكثر عرضة للخطر، والأوقات التي من المحتمل أن تتعرض فيها للإغراء.

توفر لك معلومات دقيقة عن الحالة الجوية.. إليك أفضل تطبيقات الطقس

في حين أن العديد من التطبيقات الأخرى تسمح لك بإنشاء تجربة، يصبح BrainBuddy نفسه رفيقاً يقدم تمارين يومية تهدف إلى تجديد عاداتك وتعزيز الذات بشكل أفضل، ويمكنك استخدامها بالضغط هنا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

حل مشكلة مشاركة آبل بيانات التصفح على آيفون والماك مع جوجل وتينسنت

هل تعلم أن شركة آبل ترسل بيانات تصفح الإنترنت على iOS لبعض مستخدميها إلى شركة الإنترنت الصينية تينسنت؟ وكذلك جوجل الأمريكية؟إنها حركة صادمة وغير متوقعة من شركة تكنولوجيا تروج لنفسها كبطل لخصوصية...

أفضل 5 لوحات مفاتيح للاستمتاع بالألعاب الحديثة.. المواصفات والأسعار

إذا كنت من عشاق الألعاب الإلكترونية واشتريت جهاز حاسوب جديدًا مخصصًا من أجل ذلك، فإنك لن تستطيع الاستمتاع بالألعاب من دون مجموعة جيدة من الأجهزة الطرفية التي تمكنك من اللعب.فأنت هنا تحتاج إلى ماوس...