علاج حب الشباب بالأدوية

علاج حب الشباب بالأدوية

حب الشباب أحد أكثر الأمراض الجلدية شيوعا بين الشباب

حب الشباب عبارة عن التهابات تصيب مسامات البشرة

يحدث نتيجة إفراز عدد من الزيوت بشكل مفرط

حب الشباب أحد أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً بين الشباب، وهو عبارة عن التهابات تصيب مسام البشرة الجلدية، نتيجةً لتغيرات في المسام الجلدية والغدد الدهنية وتشكل رؤوساً سوداء أو رؤوساً بيضاء أو أكياساً دهنية في وجه الشاب، نتيجة إفراز غدد من الزيوت بشكل مفرط بالتزامن مع وجود طبقات طبيعية من الخلايا الجلدية الميتة التي تساعد على سد المسام، وتشكل ما يسمى بحب الشباب.

حب الشباب 

وسمي بحب الشباب لأن الشباب هي الفئة الأكثر إصابة به وخاصة في مرحلة المراهقة التي يحدث فيها تغير لهرمونات الأشخاص، حيث ينتشر فيها بنسبة تتراوح ما بين 70 إلى 87% -بحسب إحدى الدراسات- وله تأثيرات سلبية على الأشخاص المصابين به، حيث قد يؤدي إلى حدوث اضطراب عاطفي وندب بالبشرة.
ويشكل حب الشباب إزعاجاً كبيراً للرجل حيث يحدث تشوهات غير حميدة في الوجه، ويجعل منظر الرجل قبيحاً للغاية، قد يصل ببعضهم الأمر إلى عدم الخروج من المنزل لأي سبب من الأسباب إلا بعد علاجه واختفائه بشكل كامل من الوجه.

طرق علاج حب الشباب

ولهذا يعد حب الشباب من الأمراض الجلدية التي تؤرق العديد من الأشخاص، وظهوره في الوجه يدفعهم إلى البحث عن أفضل وأسرع طرق لعلاجه، فهناك من يلجأ إلى بعض الخلطات الطبيعية لعلاج حب الشباب، وفي هذه الحالة تكون نسبة الشفاء قليلة، وهناك البعض الآخر يسلك الطرق الأسرع لعلاج حب الشباب، وهي علاج حب الشباب بالأدوية.
 
وقبل علاج حب الشباب بالأدوية فإن هذا يتطلب منك الذهاب أولاً إلى الطبيب لتحديد نوع حب الشباب الذي أصاب بشرتك، وبعد ذلك يتم تحديد نوع العلاج المناسب وقد يكون بإحدى الطرق التالية:

حقن الستيرويدات

تعد حقن الستيرويدات، واحدة من طرق علاج حب الشباب، حيث يتم حقن  الآفات العقدية بأدوية الستيرويدات مباشرة داخلها، وتساهم حقن الستيرويد في التخلص من حب الشباب دون الحاجة لعملية الاستخراج.

التقشير الكيميائي

التقشير الكميائي من أحد أنواع علاج حب الشباب، القائمة بشكل أساسي على تكرار وضع محلول كيميائي مثل حمض الساليسيليك على الحبوب الظاهرة في وجه الرجل، وهذه الطريقة في علاج حب الشباب تحقق فاعلية كبيرة عندما تتم بالتزامن مع طرق أخرى لعلاج حب الشباب.

مراهم لعلاج حب الشباب

وتستخدم أنواع معينة من المراهم في علاج حب الشباب الخفيف، وهي تلك المراهم التي تحتوي على حمض الريزورسينول، أو الساليسيليك، أو بيروكسيد البنزويل، وكلها أحماض فعالة في علاج حب الشباب الخفيف.

تكلفة زراعة الشعر في مصر 2019 .. تخلص من الصلع بأقل التكاليف

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

6 أنواع لـ عملية زراعة الشعر.. أحدثها بدون جراحة ولها نتائج سريعة

تُعد مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل الشائعة التي يُعاني منها بعض الرجال، حيث تسبب لهم إحراجاً كبيراً في المظهر، وفي مثل هذه الحالات يلجأ كثيرون منهم لإجراء عملية زراعة الشعر في منطقة الرأس، التي...

أفضل طرق علاج حب الشباب بالأعشاب

يعاني أشخاص كثيرون خاصةً المراهقين من تفاقم مشكلة حب الشباب ما يفسد مظهرهم وإطلالتهم؛ وهو ما قد يجعل بعضهم منطوين أغلب الوقت، ولا يريدون أن يراهم أحد، ومن أجل حل المشكلة يلجأ الغالبية لعمليات...