نتائج مذهلة خلال أيام.. عليك اتباع رجيم الماء والموز لتخسيس الوزن طبيعياً

تائج مذهلة خلال أيام.. عليك اتباع رجيم الماء والموز لتخسيس الوزن طبيعيا

رجيم الموز والماء هو واحد من الأنظمة الغذائية الجيدة والمعروفة في عالم الصحة والرشاقة

وبغمكانه منحك قوام ممشوق وجسم مثالي خلال فترة زمنية قليلة

وقد عرفه العالم لأول مرة من قبل كلٍ من هيتوشي و سوميكو

وأتانابي الذين نشروا نظام يقوم بشكل أساسي على الموز والماء، بإقتراح دكتور صيدلي عليهم في اليابان، عن طريق تناول الموز والماء الدافئ في الصباح

رجيم الماء والموز هو واحد من الأنظمة الغذائية الجيدة والمعروفة في عالم الصحة والرشاقة، وبإمكانه منحك قواماً ممشوقاً وجسماً مثالياً خلال فترة زمنية قليلة، وقد عرفه العالم لأول مرة من قبل كل من هيتوشي و سوميكو وأتانابي، الذين نشروا نظاماً يقوم بشكل أساسي على الماء والموز ، باقتراح دكتور صيدلي عليهم في اليابان، عن طريق تناول الموز والماء الدافئ في الصباح، وتناول وجبة العشاء قبل ساعات طويلة من فترة النوم، وانتشر بشكل كبير في كل أنحاء اليابان؛ ما دفع دولة اليابان على زيادة وارداتها من الموز لأكثر من 25%.
 

رجيم الماء والموز

ويعتمد رجيم الماء والموز على تناول ثلاث حبات من الموز يومياً، وشرب ثلاثة أكواب من الحليب خالي الدسم والماء، مع ضرورة الحرص على تقسيم هذه الكمية من الموز والحليب على الوجبات الأساسية الثلاث، بالإضافة إلى ضرورة شرب كميات وفيرة من المياه بين كل وجبة وأخرى.
 
كما يجب اتباع عدد من الشروط بنسبة 100% حتى يؤدي الرجيم مفعوله، فيجب الامتناع التام عن تناول المأكولات المالحة، وكذلك المشبعة بالدهون، بالإضافة إلى المقالي قبل اتباع هذا النظام بأسبوع واحد على الأقل وخلال اتباعه أيضاً، والحرص على تناول كميات وفيرة من المياه، خاصة عند شعور الإنسان بالجوع والعطش. 

أفضل أنواع الرجيم

كما يجب الحرص على تناول وجبة العشاء قبل الساعه الثامنة مساءً، والذهاب إلى الفراش قبل منتصف الليل، والسبب في ذلك يعود إلى أن النوم المبكر يساعد في الحصول على نتائج أفضل، بالإضافة لتناول الموز الطازج فقط، وتجنب المعلب أو المجفف؛ لأن ذلك سيخل تماماً بالنظام الغذائي المتبع.
 
والموز ليس فاكهة مغذية وغنية بالمعادن فقط؛ حيث إن تناول 24 غراماً من الموز يومياً يساعد على خسارة الوزن على امتداد شهر، وأيضاً تحسين الاستجابة للأنسولين لدى مرضى السكر؛ فالموز لديه القدرة على زيادة الشعور بالشبع وتناوله مع الحليب يزيد من هذا الشعور، بالإضافة لإمداده الجسم بالبروتينات التي يحتاجها، وبالتالي فإن هذه الطريقة تساعد على التخلص من كيلوغرام واحد من الدهون يومياً. 
 
كما يحتوي الموز على الكثير من الألياف الغذائية، كما أنه يمد الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة لليوم، وبالتالي فإن السعرات الحرارية هذه سيتم حرقها بانتظام، بحيث لا يتم تخزينها ولا تتحول إلى دهون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

يجعلك عرضةً لخطر الوفاة.. احذر تناول المشروبات الغازية الدايت

حذرت دراسات علمية كثيرة من تناول المشروبات الغازية، حيث أكدت الأبحاث أنها تلحق ضرراً كبيراً بصحة الإنسان وتضر الجهاز الهضمي للإنسان وغيرها من الأضرار الصحية، ولهذا لجأت شركات المياه الغازية إلى إنتاج...

كيف تتم عملية غسيل المعدة؟

تعرف عملية غسيل المعدة على أنّها عملية  تُجرى من أجل إفراغ المعدة من محتوياتها عند حدوث حالة تسمم طارئة، أو لعمل إجراءات تحليلية لعصارة المعدة .علاج الحموضة وحرقة المعدة والنتيجة في اليوم...