أكثر فاعلية وأقل تكلفة.. كيف تقلع عن التدخين بواسطة البرتقال؟

main image
صورتان
أكثر فاعلية وأقل تكلفة.. كيف تقلع عن التدخين بواسطة البرتقال؟

أكثر فاعلية وأقل تكلفة.. كيف تقلع عن التدخين بواسطة البرتقال؟

وهناك العديد من الطرق التي تساعد الإنسان على الإقلاع عن التدخين

وهناك العديد من الطرق التي تساعد الإنسان على الإقلاع عن التدخين

التدخين من العادات السيئة للغاية؛ حيث تصيب الإنسان بالعديد من الأمراض المزمنة منها تصلب الشرايين وضيق التنفس، ويجعله عرضة للإصابة بأمراض القلب والسرطان، علاوة على أنه ينفق عليه الكثير من الأموال التي قد يكون في أمس الحاجة إليها.
 
وهناك العديد من الطرق التي تساعد الإنسان على الإقلاع عن التدخين، منها الإقلاع عن التدخين بالأعشاب، ومنها عن طريق الليزر، وأخرى عن طريق تناول الأدوية الكميائية، ولكن لعل أفضل طرق الإقلاع عن التدخين وأقلهم تكلفة هي الإقلاع عن التدخين بالبرتقال، حيث إنها طريقة سهلة تساعد المدخن على الإقلاع عن التدخين، فقط كل ما تحتاجه هو تناول برتقالة واحدة كل يوم.
 

الإقلاع عن التدخين 

فقد أجرت إحدى الجامعات البريطانية، دراسة علمية، كشفت من خلالها عن فقدان أجسام المدخنين لفيتامين "سي" بسبب التدخين، ويحاول الجسم الاستيعاض عنه بعناصر غير طبيعية موجودة في مادة النيكوتين.
 
وأجريت التجارب في الدراسة البريطانية على ألف مدخن اتبعوا طريقة البرتقال للإقلاع عن التدخين، وجاءت نتائج الدراسة مذهلة للغاية، حيث استطاع 85% من عينة الدراسة، الإقلاع عن التدخين كلياً، بينما الـ15% المتبقية، فقد قلت لديهم الرغبة في التدخين بدرجة كبيرة.
 
 
وأكدت نتائج الدراسة أن البرتقال يعد فعالاً بدرجة كبيرة في مساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين، كما أنه أكثر فاعلية من المواد الكميائية، كما أنه غير مكلف تماماً.

طريقة الإقلاع عن التدخين بالبرتقال

وأشارت الدراسة أيضاً إلى أن البرتقال من المواد الغذائية الهامة لصحة الإنسان؛ حيث إن تناول برتقالة في اليوم الواحد يساعد على تقوية مناعة الإنسان، وينظف الشرايين، ويزود الجسم بعشرات الأغذية المفيدة التي يحتاج لها الإنسان يومياً.
 
ويتساءل عدد من المدخنين: ما هي الطريقة المثلى للإقلاع عن التدخين بالبرتقال؟، الخبراء نصحوا بطريقة سهلة ومفيدة لاستخدام البرتقال في الإقلاع عن التدخين، حيث طالبوا المدخن بتقشير برتقالة واحدة في صباح كل يوم وتقطيعها إلى شرائح، ثم وضعها في علبة حافظة لها، بحجم البرتقالة، حتى يمكنك أخذها معك عند الخروج من المنزل سواء للعمل أو الترفيه، وعند شعورك بالرغبة في التدخين عليك تناول قطعة من البرتقالة، فهي كفيلة بزوال هذه الرغبة تماماً.
 
 
وأكد القائمون على الدراسة أن المدخن يستطيع الإقلاع عن التدخين بالبرتقال، من خلال اتباع هذه الطريقة الصحية على مدار أسبوعين متتاليين، حيث ستفقد من خلالها الشهية على التدخين الذي يدمر صحة الإنسان ويجعله عرضة للإصابة بالسرطان وتصلب الشرايين، وضيق التنفس، علاوة على توفير المال الذي تنفقه عليه.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل