أفضل تمارين شد البطن في أقصر وقت ممكن .. تخلصك من الدهون نهائياً

أفضل تمارين شد البطن في أقصر وقت ممكن .. تخلصك من الدهون نهائيا

تنشأ مشكلة دهون البطن بسبب قابلية بعض الأجسام لتخزين الدهون في هذه المنطقة أكثر من أي منطقة أخرى

تلعب ممارسة التمارين والحركة دورا كبيرا لشد البطن والتخلص من الكرش

هناك العديد من التمارين الرياضية والتي يستطيع الشخص من خلال ممارستها بشكل يومي التخلص من دهون البطن والكرش

أفضل تمارين شد البطن في أقصر وقت ممكن هي ما نبحث عنه جميعاً من أجل التخلص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن، مما يعطي الجسم شكلاً منتفخاً وغير متناسق، ويجعله يبدو بمظهر غير لائق ومزعج لكلا الجنسين من خلال تشكل الكرش، ممّا يؤثّر على ثقة الإنسان بنفسه، فضلاً عما تتسبب به من أضرار على الأعضاء الحيوية الموجودة في تجويف البطن؛ كالكبد، والكلى، والرئتين، والقلب.

احذر.. أخطاء تمارين البطن التي قد تحرمك من رؤيتها إلى الأبد

شاهد أيضا:

طرق سحرية لشد البطن وأفضل تمارين تخسيس الكرش للرجال

أقوى تمارين لشد البطن

وعادة ما تنشأ مشكلة دهون البطن بسبب قابلية بعض الأجسام لتخزين الدهون في هذه المنطقة أكثر من أي منطقة أخرى، ويعود سبب ذلك بشكل أساسي إلى انصراف الكثير من الناس عن ممارسة التمارين الرياضية أو الأنشطة البدنية، بالإضافة إلى استبدال طعام البيت الصحي بالأطعمة السريعة والوجبات الخفيفة.

تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء لإظهار عضلات البطن

وتلعب ممارسة التمارين والحركة دوراً كبيراً لشد البطن والتخلص من الكرش، فالتمارين اليومية مهمة جداً للياقة البدنية والصحة الجيدة، فهي تقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب والسرطان وارتفاع ضغط الدم والعديد من الأمراض، بالإضافة إلى تأثيرها على المظهر وتأخير ظهور التجاعيد مبكراً.

وهناك العديد من التمارين الرياضية، والتي يستطيع الشخص من خلال ممارستها بشكل يومي التخلص من دهون البطن والكرش، وأن يستعيد رشاقته وحيويته.

تمرين رفع الظهر عن الأرض

وهو مهم للتخلص من دهون البطن والكرش، ويتم إجراؤه بالاستلقاء على الأرض، ثمّ ثني الركبتين وبسط الذراعين بجانب الجسم، ثمّ رفع أسفل الظهر عن الأرض وخفضه مرة أخرى، بحيث لا يلامس الأرض، وهو فعال جداً في حرق الدهون.

تمارين لشد البطن والتخلص من الكرش

تمرين العجلة

 هو يساعد في شدّ البطن في وقت أسرع، ويتم إجراؤه بالاستلقاء على الأرض، ثمّ وضع اليد خلف الرأس مع رفع الكتفين عن الأرض، ثمّ ثني الركبتين والبدء بتحريك إحداهما تجاه الصدر مع تقريب الكتف المعاكس منها، ثمّ تكراره مع القدم الأخرى.

تمرين المشي بوضع الجلوس

ويتم إجراؤه بالوقوف بشكل مستقيم وجعل مسافة جيدة بين القدمين، ثمّ اتّخاذ وضعية الجلوس مع مدّ الذراعين إلى الأمام، ثمّ التحرك باتّجاه اليسار ثمّ إلى اليمين وهو ما يساعد في شد البطن.

تمارين الضغط

ولتمرين الضغط فوائد عدة أبرزها التخلص من الكرش، وترهلات البطن

ويتم إجراؤه بالاستلقاء على البطن ورفع اليدين والرجلين ورفع الجسد والهبوط به عدة مرات لمزيد من الصعوبة، ثم رفع اليد اليمنى مع الرجل اليسرى لثوان ثم الهبوط بهما والعكس.

تمرين لمس الأقدام

ويتم إجراؤه بالاستلقاء في مواجهة أحد الجدران، مع رفع الساقين بشكل عمودي نحو الأعلى، وارتكازهما على الحائط بحيث يشكلان زاوية قائمة مع الجذع العلوي للجسم. ثم مد الذراع اليمنى نحو الساق اليسرى في محاولة للمس أطراف أصابع القدم اليسرى، ثم إعادة خفضها مكانها على الأرض.

تعرف على أفضل تمارين شد البطن

تمارين لشد البطن في سبعة أيام

تمرين البلانك

وهناك عدة فوائد لتمارين البلانك وهي شد البطن ونحت الخصر، ولإجرائه لابد أن تكون ثابتاً طوال الوقت، ومن الممكن أن تقوم به لمدة من 20 ثانية حتى دقيقتين، وقبل القيام بأي وضع من تمارين بلانك عليك تجهيز الأرضية بالسجاد، أو وسائد مخصصة للتمارين الرياضية، ومن أفضل الأدوات لأداء تمارين بلانك اللوح الخشبي.

تمرين وضع الجلوس

 يتمّ من خلال الوقوف بشكل مستقيم وجعل مسافة جيدة بين القدمين، ثمّ أخذ وضع الجلوس مع مدّ الذراعين إلى الإمام وفرد الجسد مرّة أخرى يكرر التمرين 12 مرة للفاعلية.

تمرين الكرة

ويتم أداؤه بالاستلقاء على سجادة التمارين، مع المباعدة قليلاً بين الساقين، ومد الذراعين خلف الرأس مع امتداد الجسم ثم الإمساك بكرة التمارين المطاطية باليدين، ثم رفعهما عن الأرض بشكل مستقيم نحو وسط الجسم بالتزامن مع رفع الساقين بنفس الاتجاه إلى حين التقائهما عند منتصف الجسم. تبديل موقع الكرة بين اليدين والساقين، وإعادة خفض كل من الذراعين والساقين إلى مكانهما على الأرض.

تمرين الكرسي المعلق

 وهو مفيد لشد البطن ويتم أداؤه بتثبيت الذراعين على يدي الكرسي المعلق، ثم مد الساقين بشكل مستقيم نحو الأسفل مع ثني الركبتين نحو الداخل، مع رفع الساقين نحو الأعلى إلى حين ملامسة الركبتين لأعلى منطقة الصدر.

تمرين العقلة

وهو مفيد لشد عضلات البطن السفلية، ويتم أداؤه بمد اليد من الجانبين على مسند أو على عقلة مرتفعة ثم رفع الجسم للأعلى بعد التعود عليه وإتقانه، ثم رفع الأرجل لتصل إلى الصدر.

 

شاهد أيضا:

تمارين سحرية لشد البطن والتخلص من الكرش في أسبوع

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل 8 تمارين رياضية سهلة للمبتدئين

تعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وسيلة فعّالة للحفاظ على صحة الإنسان الجسدية والنفسية، والسماح لأجهزة الجسم بالعمل بشكل سليم، كما تعد إحدى أنجع الطرق الطبيعية لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على...