كوارث الأفلام الإباحية على الإنسان .. تدمر حياتك كليا

كوارث الأفلام الإباحية على الإنسان .. تدمر حياتك كليا

أبرز أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية انخفاض الشعور بالحميمية في العلاقة الزوجية

تؤدي مشاهدة الأفلام الإباحية إلى ضعف الانتصاب لدى الرجال

في ظل الاعتماد الكبير اليوم على الإنترنت وتطور التكنولوجيا في شتى المجالات اتجهت فئة من الأشخاص إلى استعمال محركات البحث لمشاهدة الأفلام الإباحية، وكشفت عدة دراسات أن معدلات الاستهلاك الدولية للإباحية يمكن أن تتراوح بين 50 ٪ إلى 99 ٪ بين الرجال و30٪ إلى 86 ٪ بين النساء.

هكذا ستتبدل حياتك حين تتوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية

ويشير معنى الأفلام الإباحية إلى أنها تلك الأفلام التي تقوم بعرض مشاهد لرجالٍ ونساءٍ دون ستر أجسادهم ودون مراعاة الآداب العامة، إمّا باستعراض أجسادهم وأبدانهم العارية، أو بتصويرهم ضمن مشاهد يمارسون فيها علاقاتٍ جنسية.

كوارث الأفلام الإباحية على الإنسان

وحتى يُرضي شغفه بمحتوى إباحي يقوم المُتابع بمشاهدة الأفلام الإباحية عبر إحدى وسائل التكنولوجيا المُنتشرة، دون علم منه أن مشاهدتها باتت أزمة تهدد الصحة العامة، حيث تؤدي إلى الكثير من الأضرار النفسية والتي تؤدي قطعًا إلى أمراض جسدية خطيرة، كما أنها في الوقت ذاته تهدد العلاقات الخاصة، حيث تؤكد الإحصائيات ارتفاع أعداد من يشاهدون هذا النوع من الأفلام والصور في مختلف أنحاء العالم، ما يترتب على ذلك من تأثيرات سيئة وخاصة على العلاقات الزوجية.

ومن أبرز أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية انخفاض الشعور بالحميمية في العلاقة الزوجية، وانخفاض الرضا الجنسي وعدم القدرة على الامتناع عن الإباحية خلال ساعات العمل، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى التعرض لإجراءات تأديبية أو حتى فقدان الوظيفة فضلاً عن إهمال التزامات الأسرة أو العمل والشعور بالقلق والتوتر طوال الوقت.

كذلك تؤدي مشاهدة الأفلام الإباحية إلى ضعف الانتصاب لدى الرجال وانحراف السلوك واللجوء إلى إشباع الرغبة الجنسية بطرق غير شرعية، أيضاً قد تؤدي إلى الانحلال بالإضافة إلى أنها قد تؤدي إلى انتشار الفواحش في المجتمعات، أيضاً يشعر من  يُشاهد الأفلام الإباحية بالخجل وأنه وحيد، كما يشعر بالبعد العاطفي، بالإضافة إلى تدني احترام الذات، وزيادة القلق، والملل والإحباط الذي يفتح باباً من أبواب الإدمان. أيضا تؤثر مشاهدة الأنشطة الجنسية على وظائف المخ بطرق مشابهة للإدمان على الكحول والمخدرات.

كيفية حجب المواقع الإباحية

يمكن حجب  المواقع الإباحية عبر الهاتف المحمول من خلال القيام بعدد من الخطوات عبر استخدام تطبيق متصفحSPIN Safe Browser  كمتصفح رئيسي للإنترنت، حيث إن هذا المتصفح يمنع وبشكل نهائي الوصول إلى أي محتوى إباحي من خلاله، ويتم ذلك من خلال فتح متجر التطبيقات الخاص بالأندرويد والذي يُعرف بـGoogle Play Store  والذي يكون موجوداً في أيقونة على شكل مثلث متعدد الألوان في هاتف المستخدم. ثم البحث عن التطبيق المعني من خلال كتابةspin browser  ضمن خانة البحث، ثمّ اختيار الخيارSPIN Safe Browser  الظاهر ضمن نتائج البحث. تنزيل التطبيق على هاتف المستخدم من خلال النّقر على زرInstall  والنّقر على زرAccept  لمتابعة عملية التنزيل. وفتح التطبيق من خلال النّقر على زرOpen  بعد اكتمال تنزيله على الجهاز.

كذلك يمكن حجب المواقع الإباحية عن طريق الويندوز من خلال الذهاب إلى كرت الشبكة الخاص بك أسفل الشاشة، ثم الضغط على الزر الأيسر للماوس، واختيار(Open Network and Sharing Center)  وستظهر لنا الشبكة المتصل بها (الراوتر) نقوم باختيارها والضغط على خصائص(Properties)  ومن ثم نختار(internet protocol V4 TCP/IPv4)  ثم نقوم بكتابة الآي بي الخاص بـNS (208.67.222.123 )  ، وندخل رقم الآي بي (208.67.220.123) ثم اضغط موافق.

كما يمكن حجب المواقع الإباحية من خلال البرامج بأن يقوم المستخدم بحجب المواقع من خلال استخدام بعض برامج جدار الحماية، أو ما يُعرف بالـFirewall  أو استخدام بعض برامج فلترة المواقع، كما يمكن استخدام بعض برامج حماية الفيروسات التي تتضمن بعض هذه البرامج.

طرق الإقلاع عن مشاهدة الأفلام الإباحية

وللتخلص من أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية على الشخص الذي اعتاد على مشاهدتها أن يبتعد عنها، ويصمم على عدم التراجع فيه مهما كلفه الأمر وذلك رغبة منه في كسب رضا الله سبحانه وتعالى، أيضاً عليه الابتعاد عن الوحدة والعزلة ويمكن التخلص من ذلك بالتفاعل والاندماج مع الآخرين والمواظبة على أداء الصلاة في أوقاتها، فالصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، ويفضل تخصيص وقت لقراءة وحفظ القرآن الكريم.

كذلك  يجب على شخص اعتاد على مشاهدة الأفلام الإباحية التقرب من زوجته وخلق جو من المودة معها، والسعي نحو حل جميع الخلافات بينهما أيضاً عليه أن يستعمل الإنترنت والتكنولوجيا في إنجاز مهام محددة، ويفضل أن يحاول الفرد إشغال وقت فراغه بممارسة بعض العادات والأنشطة المفيدة كالقراءة أو ممارسة الرياضة، وأيضاً الابتعاد عن مجالسة أصدقاء السوء الذين يدفعونه إلى مشاهدة مثل هذه الأفلام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مخاطر صحية تهدد حياة الشخص الأعسر

لطالما أثار الذين يستخدمون يدهم اليسرى، اهتمام العلماء الذين خرجوا بنظريات مختلفة عن الأسباب ذلك، من نظرية أن كون الشخص أعسر يرتبط بالدماغ إلى نظرية ارتباطها بالعمود الفقري ونشاط الجينات فيه خلال...

ما هو مرض "بهجت" وأعراضه وأسبابه؟

يعد اكتشاف مرض بهجت من بين الكثير من الإنجازات الطبية التي حققها العلماء المسلمون والعرب منذ مئات السنين في المجال الطبي وعلم الأمراض.فالعلماء والأطباء المسلمون كان لهم الريادة في معظم...