مؤثر للغاية.. جنازة مهيبة لقطيع من الفيلة لدفن صغير (فيديو)

مؤثر للغاية.. جنازة مهيية لقطيع من الفيلة لدفن صغير (فيديو)

تسير مطأطأة الرأس تتثاقل خطواتها فتزيدها ثقلاً على حجمها، لا تستطيع الكلام ولكن بالكاد تبوح عيناها بكل ما تريد البوح به من كلمات وحزن يسكن قلبها وتعجز عن التعبير عنه، تحمل جسد صغيرها الذي فارق الحياة، فتسير في خطى لدفن صغيرها.

مشاهد مؤثرة

جنازة مهيبة شهدها حارس الغابة الهندي برافين كاسوان، لقطيع من الفيلة تسير في حزن تحت قيادة الأم المكلومة التي حملت طفلها الميت، وسارت به في طريقها لدفنه، فبدا المشهد وكأنه جنازة للبشر وليس حيوانات.
سلوك شعر به أهالي القرية فخرجوا لتوديع الطفل الصغير، ومراقبة تلك الحيوانات التي تشعرك وكأنها من البشر، تسير الأم في حزن وخلفها ثمانية فيلة من بينها ثلاثة صغار، وتعبر الطريق، ثم تضعها على الأرض، وتنتظر حتى يلحق بها قطيع من ثمانية أفيال بينها ثلاثة صغار، ومن بعدها يتحرك الجميع داخل الغابة، وربما إلى مقبرة يضعون فيها الصغير.
 

حياة الأفيال

ونشر حارس الغابة الفيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وغرد قائلًا: "هذا المشهد سيصيبكم بالحزن"، إنها جنازة، تحمل فيها الفيلة الباكية جثة صغير ميت، العائلة لا تريد ترك جثة الصغير".
تعرف الأفيال بمشاعرها الجياشة تجاه البشر، والتي تظهر أثناء مداعبتها لهم، كما أظهر أحد المراكز البحثية الأمريكية  أن الأفيال معروفة بالحزن على أقاربها، والاهتمام بعظام موتاها، وفي عام 2016، نشر طالب دكتوراه، شريط فيديو يُظهر ثلاث عائلات من الفيلة، وهي تزور جثة أم ميتة مرارًا، وتشم الجثة وتلمسها، كما يُظهر شريط فيديو آخر، صغير فيل وهو يحاول إيقاظ أمه الميتة.
 
ولكن هل من الممكن أن الفيلة لديها تلك الفطرة الحزينة لدفن موتاها وتلك الجنازة التي سارت بها الفيلة، أم أنها غريزة الأم التي حزنت على فقدانها، سلوك محير وقف أمامه العالم وعجز عن تفسيره.
 
 

شاهد أيضا:

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

دفع حياته ثمنا للشهامة.. قصة رجل ينقذ زوجته من بين مخالب دب روسي نادر

فوق أعلى جبال أرمينيا أراغاتس البالغ طوله 4090 مترا، وبأسفله غابات كثيفة، دفع رجل حياته ثمنا للشهامة ولإنقاذ زوجته من بين مخالب وحش حاول الفتك بها.  ففوق أراغاتس أراد سائح بولندي وزوجته...

أكبر مولد للكهرباء الحيوية في العالم.. اكتشاف حيوان غريب بغابات الأمازون (صور)

دائماً ما تطور الكائنات الحية في العالم من نفسها لتتواكب مع طبيعة البيئة المتغيرة التي تعيش فيها وهو ما فعلته ثعابين البحر، حيث اكتشف العلماء نوعين جديدين من ثعابين البحر في حوض الأمازون، واحد منها...

حفلات اليوم الوطني السعودي

في الأسبوع المقبل تحتفل المملكة بمناسبة عظيمة، وهي اليوم الوطني السعودي، الذي يوافق 23 من سبتمبر من كل عام، ويحتفي به السعوديون بالمناسبات الوطنية المنوعة، التي تأتي هذا العام تحت عنوان وشعار "...