تظهر وتختفي كالأشباح.. قصة غريبة لقرية في أدغال الهند (صور)

تظهر وتختفي كالأشباح.. قصة غريبة لقرية في أدغال الهند

ظهرت بين ليلة وضحاها وما تلبث بضعة أسابيع حتى تختفي عن الأنظار مرة أخرى، وتغرقها الأمواج فتعدمها من الوجود، موطن لآلاف السكان الذين ترعرعوا فيها ونشأوا على أرضها، حتى أصبحت الأرض بمثابة الضيف لهم تظهر مرة كل عام لمدة شهر ثم تنطوي بين الأمواج.
 
 
زحف أهالي قرية كوردي في ولاية غوا الغربية الهندية، عن قريتهم منذ ثمانينات القرن الماضي، ليس بسبب محتل أو مستعمر، بل كشرت الطبيعة عن أنيابها أمامهم فجعلت المياه تغرق القرية طوال العام ولا تنحسر عنها سوى شهر واحد في العام، الذي يوافق مايو من كل سنة، فيجتمع سكان القرية الأصليون الذي زحفوا إلى قرى أخرى مجاورة بعد غرق منازلهم، ويعودون للاحتفال بموطنهم الأصلي الذي عاود الظهور بعدما أكل وأخفى الكثير من معالمها.

الأشباح

وتقع قرية كوردي الهندية، بين تلّين، في منطقة غاتس الغربية، على نهر سالاوليم، وكانت ذات يوم قرية مزدهرة، حتى عام 1986.

عندما تم بناء السد الأول في الولاية، ونتيجة لذلك غمرت القرية بالكامل بالمياه، ولكن في مايو (أيار) من كل عام تنحسر المياه لتكشف ما تبقى منها.

عاش سكان تلك القرية في انسجام بين ديانات مختلفة تعددت بين مسيحية ومسلمة وهندوسية، فبنوا المعابد والمساجد والكنائس لخدمة أهل القرية الذين تجاوز عددهم حوالي 600 أسرة، يبلغ تعدادهم نحو 3 آلاف نسمة، يعيشون فيها، ويحرثون حقول الأرز المحاطة بأشجار جوز الهند والكاجو والمانجو والجزر.

لا تحرم نفسك منها في أثناء الرجيم.. إليك أكلات دايت باللحمة

تركوا بيوتهم وأراضيهم متجهين للأرض الجديدة التي منحتهم الحكومة تعويضاً لأرضهم الغارقة، ولكن يظل بداخلهم انتماء لقريتهم حتى بعد تأقلمهم على المعيشة الجديدة.

قرية كوردي الهندية

يحتفل سكان القرية بطقوس معينة، بعودة ظهور أرضهم، وعندما تنحسر المياه في مايو يزور سكان كوردي الأصليون وطنهم المفقود، فتتجمع الجالية المسيحية في صلاة سنوية، ويقيم الهندوس عيداً خلال ذلك الشهر.

الهضبة عمرو دياب يُشعل ثالث حفلات موسم جدة (فيديو وصور)

وزار داياناند باندودكار، رئيس وزراء الولاية، القرية وأعلن عن بناء السد الأول في الولاية، وجمع كل سكان القرية وأخبرهم بأنه سيفيد كل غوا الجنوبية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

حفلات عالمية أقيمت في السعودية 2019.. ما العرض الفني الذي تمنيت تكراره؟

شهدت المملكة العربية السعودية تطوراً عظيماً في ما يخص إقامة الحفلات العالمية الفنية؛ فأصبحت وجهة لكافة النجوم العالميين وأصحاب الشهرة الكبيرة الذين يزورونها لإحياء حفلات كبيرة وضخمة لتقديم...

ترويجاً لـ«STEM».. أمريكي يحطم رقماً قياسياً مثيراً برفع الكراسي على ذقنه «فيديو»

رقم قياسي جديد حققه الأمريكي دافيد راش، عندما تمكن بغرابة شديدة أن يوازن 15 كرسياً من البلاستيك على ذقنه لمدة بلغت 10 ثوانٍ في عرض على شاشات التليفزيون الأمريكية؛ ليحطم رقمه الشخصي السابق برفع 8...