لعضلات ضخمة وقوة جنسية.. عليك بتمارين الضغط

لعضلات ضخمة وقوة جنسية.. عليك بتمارين الضغط

فوائد تمارين الضغط للجنس: تعزز تمارين الضغط من إفراز الخصيتان لهرمون التستوستيرون وهو ما يقوي من مستويات رغباتهم الجنسية ومدى تواجد الحيوانات المنوية في السائل المنوي

هل تمرين الضغط يوميا مضر : الممارسة الخاطئة لتمارين الضغط قد تتسبب بحدوث مثل إصابات أعلى الظهر وأوجاع الرقبة وآلام الرأس والكتف وعدم حصول الجسم على أي فوائد تذكر

 تمارين الضغط بلا شك لها أهمية كبيرة في الحصول على عضلات ضخمة وقوة جنسية، ويعتقد غير الرياضيين  أن تمارين الضغط ما هي إلا تمارين تنحصر فوائدها على تقوية المجموعات العضلية المختلفة وتقويتها، ولكن في الحقيقة أهمية تمارين الضغط بالنسبة للرجال تخرج عن إطار مجرد اعتبارها تمارين رياضية؛ فهي تسهم وتساعد بشكل مباشر في تحسين قدرات الرجال الجنسية بالتوازي مع دعم قوة وحجم عضلاتهم.

تفي بالغرض من المنزل.. فوائد مُذهلة لممارسة تمارين الضغط يومياً

ولأن ممارسة تمارين الضغط أمر ليس بالنسبة للكثير من الرجال خاصة المبتدئين منهم في عالم التمارين الرياضية فإن التقرير التالي سوف يكشف الكثير عن الأمور المتعلقة بتمارين الضغط وكيفية ممارستها المختلفة وفوائدها المتعددة بحسب موقع healthline. 

1- تمرين الضغط للمبتدئين

إجادة تمارين الضغط بشكل كامل وصحيح بالنسبة للمبدئين أمر لن يحدث بين ليلة وضحاها؛ وذلك لأن ممارسة تمارين الضغط ليست سهلة بسبب تأثيرها الرائع والقوي في ما يخص استهدافها لعدة مجموعات عضلية في الوقت نفسه المتمثلة في عضلات الصدر والكتف والذراعين، لذلك من الطبيعي أن يتحلى المبتدئون بالصبر وعدم التسرع والبدء بأشكال تمارين الضغط  الأكثر سهولة الخاصة بهم التي تمنح أجسادهم وعضلاتهم القوة والقدرة للوصول إلى المستوى المتقدم وممارسة تمارين الضغط في صورتها المثالية القوية بالشكل الصحيح.

وهناك 3 طرق أساسية من تمارين الضغط الخاصة بالمبتدئين التي يجب أن يختبروا خلالها  قدراتهم البدنية لتحديد الصورة الأكثر ملائمة ومثالية بالنسبة لهم، ومن أهمها: 

- تمرين ضغط الحائط 

على الرغم من أن تمارين ضغط الحائط أو الـWall Push-Up كما يطلق عليها قد تبدو في غاية البساطة، ولكن هذا لا يمنع من أن لها تأثيراتها الإيجابية في ما يخص إعداد وتهيئة عضلات الكتف والذراعين والصدر، كما أنها تمنح مفاصل أجسام المبتدئين التي لم تعتد على تحمل المجهود البدني المرونة اللازمة لدعم الجسم عند الانتقال إلى المستوى الأصعب من تمارين الضغط.

وممارسة تمارين ضغط الحائط أو الـWall Push-Up لا تحتاج إلى الكثير سوى وضع قبضتي اليد على الجدار بمسافة متساوية واستخدام الذراعين بشكل أساسي بجانب عضلات الصدر والكتف في تحمل وزن الجسم.

وتمكن زيادة صعوبة التمرين باستبدال الحائط بجسم أكثر انخفاضاً مثل الطاولة أو أحد المقاعد.

- تمرين ضغط الركبتين

تعتبر تمارين ضغط knee push-ups الركبتين صورة قريبة للغاية من تمارين الضغط الكلاسيكية بصورتها التقليدية سواء على صعيد الممارسة أو الفوائد بالنسبة للمبتدئين؛ فتمارين ضغط الركبتين knee push-ups تمنح عضلات الذراعين والصدر والكتفين القوة والضخامة بشكل مثير للإعجاب، ولكنها تبقى أكثر سهولة من تمارين الضغط الكلاسيكية بسبب الارتكاز على الركبتين ورفع الساقين عن الأرض.

"الضغط" ملك التمارين المنزلية.. هكذا تمارسه بالشكل الصحيح

2- تمرين الضغط العسكري

الطريقة الكلاسيكية من تمارين الضغط والأكثر ممارسة من جميع الرياضيين حول العالم؛ فتمرين الضغط العسكري Military Push-Ups يضع عضلات الصدر والذراعين، وعلى وجه الخصوص عضلتا الترايسيبس، بجانب عضلات الكتف تحت ضغط كبير وهائل للغاية؛ حيث تتحمل تلك المجموعات العضلية نسبة كبيرة من وزن الجسم، وهو الأمر الذي له أهم تأثير في الفوائد الرائعة التي تشتهر بها تمارين الضغط العسكرية التي تتعدد ما بين تضخيم العضلات المختلفة والتأثير بشكل رائع في شد وتقوية عضلات البطن والجذع ومنح أوتار الركبة وأربطتها المزيد من المرونة والصلابة بالإضافة إلى تقوية عضلة القلب وتحفيز الجسم على إنتاج هرمون التستوستيرون بسبب المجهود المبذول عن ممارسة تمارين الضغط.

3- فوائد تمارين الضغط للجنس

فوائد تمارين الضغط للجنس

في الحقيقة تمنح تمارين الضغط الإنسان الكثير من الفوائد الرياضية والصحية في الوقت ذاته؛ فبجانب الضخامة والقوة العضلية تعمل تمارين الضغط على رفع قدرات التحمل الجسدية التي دون شك تساعد الرجال كثيراً خلال العلاقة الجنسية فهي تمنحه طول النفس والدعم والليونة للمجموعات العضلية المهمة خلال العلاقة الجنسية الزوجية مثل عضلات أسفل الظهر والذراعين بجانب عضلات البطن، وأيضاً عضلات الكتفين.

ولأن الجسم يعمل دائماً إلى إفراز هرمون الذكورة أو التستوستيرون لتأمين عملية البناء والنمو العضلي خصوصاً بعد بذل المجهود البدني فإن تمارين الضغط تعزز وتقوي من إفراز الخصيتين لهرمون التستوستيرون، وهو الأمر الذي لا ينعكس فقط على الجانب العضلي، بل أيضاً على قوة الرجال ومستويات رغباتهم الجنسية ومدى وجود الحيوانات المنوية الصحية والسليمة في السائل المنوي.

فيديو| تعلم الطريقة الصحيحة لتمرين الضغط

4- هل تمرين الضغط يوميا مضر؟

هل تمرين الضغط يوميا مضر ؟

في الحقيقة، وعلى الرغم من أن ممارسة تمارين الضغط أمر رائع للغاية وتمنح الرياضيين الكثير من الفوائد، فإن في النهاية يجب أن يتذكر الرياضي بأن عضلاته لم تصنع من المعدن، بل هي عبارة عن لحم ودم تحتاج إلى الراحة وأخذ كل الوقت اللازم لإتمام عملية الاستشفاء العضلي وترميم أنسجتها وأليافها من جديد.

فالتعامل مع عضلات الجسم بشكل غير صحيح وإنهاكها يومياً بالتمارين الرياضية يفقدها قدرتها على النمو ويجعلها أكثر عرضة للإصابة بالتقلصات والتمزقات.

وبالرجوع إلى ممارسة تمارين الضغط بشكل يومي فإن زيادة الضغط بشكل متكرر على عضلات الجسم يفتح المجال أمام ارتكاب الأخطاء عند ممارسة تمارين الضغط، وهو ما قد يتسبب بالكثير من المضاعفات السلبية والأضرار الخطرة نتيجة الممارسة الخاطئة مثل إصابات أعلى الظهر وأوجاع الرقبة وآلام الرأس والكتف وعدم حصول الجسم على أي فوائد تذكر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...