أفضل أغاني الزومبا لرقص حماسي يدفعك لخسارة الوزن (فيديو)

أفضل أغاني الزومبا لرقص حماسي يدفعك لخسارة الوزن (فيديو)

أغاني الزومبا يبحث عنها كثيرون من أجل أداء تمرين رقصة الزومبا الشهيرة، التي لها فوائد عديدة في مساعدتك على خسارة الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ومتناسق. في بعض الأحيان تكون رقصة الزومبا والحركات الخاصة بها مثيرة للاستفزاز والتوتر، خاصة إذا لم تكن تعرف كيف ترقص. والخبر السار هنا هو أنك تستطيع بسهولة تعلمها.

تأكد أنه لا يوجد شيء صحيح أو خاطئ في الزومبا، فرغم التزامك بالحركات فإنك سوف تترك بصمتك الخاصة على الرقصة. وهناك مئات الآلاف من أغاني الزومبا التي بإمكانك أن تمارس عليها رقصة الزومبا ، والتي تثير حماسك وتشعل النار بداخلك فترقص وتتحرك بحرية كبيرة، ما يخلصك من الهموم والمشكلات التي تعاني منها.

ما هي تمارين وأغاني الزومبا ولماذا يجب عليك ممارستها؟ (فيديو)

أفضل أغاني الزومبا

فيما يلي نستعرض أفضل أغاني الزومبا الحماسية التي تجعلك تمارس تمارين رقصة الزومبا بسهولة، وهي:

La Bicicleta

من أفضل أغاني الزومبا قدمتها شاكيرا وكارلوس فيفاس، وتتميز بإيقاعها الذي يجعلك تستمتع بالرقص وتتحرك بخفة وسهولة، دون الشعور بأنك مُرهق أو تعاني حتى تتحرك. عادة ما يتم استخدام هذه الأغنية في بداية تمارين الزومبا ، كنوع من أنواع الإحماء، كما يجري تشغيلها خلال فترات الاستراحة لكي تُبقي المتدربين متحمسين.

Chantaje

اسم الأغنية يعني "ابتزاز" بالإنجليزية. وهي من أغاني الزومبا الحماسية المليئة بالمشاعر والأحاسيس، كما أنه يسهل الرقص على نغماتها وألحانها وتساعدك على التحرك معها بخفة، كما أنك أثناء الرقص عليها سوف تقوم بالكثير من الحركات المثيرة.

 


Hasta Abajo

تتسم هذه الأغنية بإيقاعها ونغماتها الحماسية ما يجعلك تقوم بكل حركات وتمارين الزومبا . كما أنك تستطيع أن تقوم بحركات سريعة وبطيئة، هي أغنية مثالية ومميزة ومناسبة للمبتدئين ولمن يمارس التمارين طوال الوقت.

 


Follow the Leader

ربما لن تعرف عما تدور هذه الأغنية إذا استمعت إليها لأول مرة في دروس الزومبا ، ولكنها سوف تعلق في ذهنك وبمجرد أن تتعرف على معنى كلماتها فإنك سوف تتعلق بها أكثر، فهي أغنية لطيفة ومرحة، وسوف ترقص عليها بحرية شديدة، وتشعر بحماس كبير.

 

Limbo

أغنية ممتعة سوف تملؤك بالطاقة والحماسة، وإذا كنت تفهم اللغة الإسبانية فسوف تعرف أن دادي يانكي يتحدث عن الرقص تحت أشعة الشمس، وهو ما يلهب حماسك ويجعلك ترقص بحرية.

>

La Mordidita

من أشهر أغاني المغني الشهير ريكي مارتن، ومن أفضل الأغاني لممارسة تمارين الزومبا، لاسيما وأن إيقاعها راقص وألحانها سريعة ومليئة بالكلمات التي تثير الحماس بداخلك.

 


More Than Friends

أغنية ممتعة بالنظر إلى إيقاعها السريع ولحنها المتميز الذي يعلق في الذهن وكلماتها التي سوف تحفظها بسهولة، كما أنها يسهل الرقص عليها والقيام بكثير من حركات تمارين الزومبا.

Zumba

من أفضل أغاني الزومبا كما أنها أغنية ممتعة وتجعلك تشعر بالحماس الشديد، كما أنها تحمسك للرقص والقيام بتمارين الزومبا. باختصار إذا لم تحمسك هذه الأغنية للممارسة الزومبا فلن يحمسك أي شيء آخر.

 


طريقة رقصة الزومبا

رقصة الزومبا لها طريقتها الخاصة التي تميزها ، ولأدائها بالشكل الصحيح عليك اتباع هذه النصائح:

ارتدِ ملابس مُريحة

سوف تكون في حاجة إلى ارتداء ملابس مريحة، عندما تقوم بأداء رقصة الزومبا  لذلك اختر قطع ملابس تساعدك على الحركة بحرية، مثل الشورتات والقمصان القطنية، والسراويل الرياضية، وكذلك ارتدِ أحذية رياضية مريحة لأنك سوف تتحرك كثيراً للغاية. وخُذ معك إلى صف الزومبا زجاجة مياه باردة، لأنك ستكون بحاجة إلى تبريد جسمك وإنعاشه بين الرقصات، وخلال فترات الراحة.

فوائدها مذهلة.. تعرف إلى أهم إيجابيات تمارين الزومبا

تعرف على أساسيات الرقص اللاتيني

تعرف على قواعد وأساسيات الرقص اللاتيني، لأنك بهذه الطريقة ستتمكن من الانسجام بصورة أفضل مع حركات الزومبا، والتي تعتمد بشكل أساسي على الكثير من حركات الرقصات اللاتينية مثل تشاشا، والسالسا، بالإضافة إلى بعض حركات الهيب هوب.

ارقص وأطلق العنان لنفسك مع الزومبا

عندما تنضم إلى صفوف الزومبا اترك الخجل وراء ظهرك، واطلق العنان لنفسك وارقص وهز جسدك بأكمله بحرية شديدة ودون خوف أو الشعور بالحرج أو التوتر.

لا تيأس

بالتأكيد أول صف سوف يكون شديد الصعوبة، وربما تشعر بعد انتهائه بأنك لن تستطيع مسايرة الموجودين، وأنه من الصعب أن تتقن الحركات والرقصات، ولكن عليك مقاومة هذا الشعور والتخلي عن هذه الأفكار السلبية، وامنح نفسك فرصة أخرى، سوف يستغرق الأمر الكثير من الوقت حتى تتعلمه، لذلك عوضاً عن الشعور بالاحباط واليأس حاول الاستمتاع بوقتك.

حرك يديك

هي أسهل طريقة للانسجام مع الرقصات، لا تدع ساقيك تقوم بكل الحركات استخدم يديك أيضاً، وحرك ذراعيك وأكتافك مع الموسيقى والنغمات.

تحرك إلى أعلى وأسفل

كلما تحركت إلى أعلى وأسفل فإنك سوف تخسر الكثير من الوزن الزائد، لأنك سوف تحرك قدراً كبيراً جداً من السعرات الحرارية، وتصبح عضلاتك أكثر مرونة.

هز مؤخرتك

حر جسدك بأكمله لاسيما مؤخرتك، كلما هززتها وحركتها أكثر حصلت على جسم أفضل، كما أنك سوف تشعر بالكثير من المتعة وتحظى بقدر كبير من المرح.

أضف بصمتك الخاصة

مع مرور الوقت سوف تعتاد على الحركات وتقوم بها كما يقوم بها المدرب الخاص بك بالضبط، ولكن لا تكتفي بذلك حاول أن تضيف بصمتك الخاصة، وأن تحاول الاستمتاع إلى أقصى درجة.

فوائد تمارين الزومبا

الفائدة الرئيسية من رقصة الزومبا تتمثل في حرق الدهون وإنقاص الوزن ورفع عملية الأيض، كما أنها مهمة للغاية لصحة القلب، فهي تقوي عضلات القلب.

وتساعدك رقصة الزومبا على حماية جسمك من هشاشة العظام والتهاب المفاصل، لاسيما وأنها تجعلك عظامك أقوى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة