سيارة «جيب كومباس».. تكنولوجيا متقدمة وتصميم عصري مع قدرات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة

سيارة «جيب كومباس».. تكنولوجيا متقدمة وتصميم عصري مع قدرات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة

سيارة «جيب كومباس».. تكنولوجيا متقدمة وتصميم عصري مع قدرات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة

سيارة «جيب كومباس».. تكنولوجيا متقدمة وتصميم عصري مع قدرات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة

سيارة «جيب كومباس».. تكنولوجيا متقدمة وتصميم عصري مع قدرات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة

سيارة «جيب كومباس».. تكنولوجيا متقدمة وتصميم عصري مع قدرات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة

تجمع سيارة جيب كومباس بين التكنولوجيا المتقدمة سهلة الاستخدام وقدرات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة، مع تصميم عصري يتسع لخمسة أشخاص، حيث ترتبط علامة "جيب" التجارية منذ تأسيسها قبل 75 عاماً ارتباطاً وثيقاً بقيم الحرية والمغامرة والأصالة والشغف، وهي القيم التي تتجسد في الحمض النووي لكل سيارة من سيارات "جيب".

وعلى مدى هذا التاريخ، تعلم مالكو سيارات "جيب" أن "الذهاب إلى أي مكان والقيام بأي شيء" هو أسلوب حياة وليس مجرد شعار، وأن شارة "جيب" تمثل أكثر من مجرد علامة تجارية، فهي بالحقيقة شارة شرف.

وتوفر "جيب"، السيارة الرياضية الأصيلة متعددة الاستخدامات، قدرات عالية ومهارة فنية وتعددية استخدام للأشخاص الباحثين عن المغامرة. واليوم، تواصل "جيب" توجيه دعوة مفتوحة للاستمتاع بالحياة إلى أقصاها من خلال تقديمها تشكيلة واسعة من السيارات التي تمنح مالكيها الشعور بأمان القيادة في أي رحلة وبكل ثقة.

سيارة جيب كومباس

توفر "جيب كومباس 2019" الجديدة كلياً مجموعة لا مثيل لها من المميزات التي تتضمن قدرة الدفع الرباعي الأفضل في فئتها على الطرقات، بالإضافة إلى تصميمها المعاصر والأصيل، وديناميات القيادة المتميزة على الطرق الممهدة، فضلاً عن حرية القيادة في الهواء الطلق، ومجموعة كاملة من تقنيات الاتصال والسلامة سهلة الاستخدام.

وتم تزويد "جيب كومباس" بمحرك بنزين منخفض استهلاك الوقود من نوع "تايغرشارك" (Tigershark) سعة 2.4 لتر بتقنية (MultiAir2)، وقوة 180 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يبلغ 237 نيوتن متر، مع صندوق تروس أوتوماتيكي بتسع سرعات.

وبفضل هيكليتها ونظام التعليق المستقل تماماً ونظام الدعم الأمامي والخلفي لتخفيض الاهتزاز ونظام التوجيه الكهربائي الدقيق، تتميز السيارة بديناميات قيادة فائقة على الطرقات الممهدة.

ويمكن التعرف على "جيب كومباس"، التي تتميّز بتصميمها اللافت والمعاصر مع أبعاد واسعة ونسب استثنائية للزجاج إلى العجلات، بشكل فوري على أنها أحد طرازات "جيب" بفضل ميزات التصميم التقليدية لهذه العلامة التجارية، مثل الشبكة ذات الفتحات السبع وأقواس العجلات شبه المنحرفة. ويعطي خط السقف المميّز وحواف رفارف العجلات المنحوتة مظهراً مذهلاً للسيارة.

كما يضفي محيط السيارة المميز والمغطى بالنوافذ- وهو العنصر الذي يحيط تماماً بالسيارة- بالإضافة إلى السقف المطلي باللون الأسود، على السيارة مظهراً فريداً جميلاً. كما توفر فتحة السقف المزدوجة والمصممة لزيادة السطح وارتفاع سقف السيارة، حرية القيادة في الهواء الطلق وهي الميزة التي تنتمي للعلامة التجارية "جيب". 

وتتميز المقصورة الفخمة، التي تتسع لخمسة أشخاص بالغين، بتفاصيل داخلية متطورة ومواد راقية وتكنولوجيا متقدمة. وتحتوي مجموعة التجهيزات وسط السيارة على شاشة نظام "يوكونكت" (Uconnect®) التي تعمل باللمس وتدمج مزايا وظيفية مثل اختيار ناقل الحركة، وضوابط تحكم نظام "سيليك تارين" (Selec-Terrain)، وفرامل ركن السيارة الإلكترونية، وقبضات التحكم في درجة الحرارة والمناخ ومنافذ شحن الأجهزة الالكترونية والاتصال والتي يمكن استخدامها والوصول إليها بسهولة.

كما تحتوي مجموعة أدوات السائق على شاشة "ليد" بقياس 3.5 أو 7 بوصات، وتعرض الشاشة الملونة التي يبلغ مقاسها 7 بوصة / 177.8 مم- وهي قياسية في طرازات "ليميتيد" (Limited) و"تريل هوك" (Trailhawk) - معلومات يمكن للسائق تهيئتها لتسهيل الوصول إليها أثناء القيادة.

ومن خلال وضعه معياراً جديداً فيما يتعلق بأنظمة المعلومات الترفيهية، يوفر أحدث جيل من نظام "يوكونكت" ميزات الاتصال والترفيه والتحكم بالاتجاهات لتعزيز تجربة القيادة وراحة الركاب، بالإضافة إلى شاشة عالية الدقة تعمل باللمس ونظامي "آبل كاربلاي" و"أندرويد أوتو" للتحكم بالهاتف والاتجاهات والرسائل النصية المجانية، ما يتيح للعملاء إمكانية دمج أنظمة التحكم الصوتي في هواتفهم بسلاسة، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من ميزات المعلومات الترفيهية.

كما تحتوي السيارة على ميزات ومعايير قياسية ومفيدة، مثل مقعد الراكب الأمامي القابل للطي للأمام، والمقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 60/40 بالإضافة إلى باب خلفي كهربائي، وأرضية تخزين مبتكرة قابلة لتعديل الارتفاع تتيح خفض سطح التخزين الخلفي لاستيعاب ونقل السلع كبيرة الحجم أو رفع الأرضية للمساعدة في تخفيف الحمولات وإنشاء سطح مستوٍ للأحمال، ما يعني أنه يمكن إعداد المساحة الداخلية لتناسب الاحتياجات الخاصة بالسائق.

وتتميّز السيارة بقدرة القيادة على الطرق الوعرة هي الأفضل في فئتها بفضل نظامين ذكيين للدفع الرباعي هما؛ "جيب أكتف درايف" (Jeep Active Drive) و"جيب أكتيف درايف لوو" (Jeep Active Drive Low)، وهذا الأخير مع نسبة زحف 20: 1، حيث يمكن لكل منهما إرسال 100% من عزم الدوران المتاح لأي عجلة في السيارة عند الحاجة.

ويشتمل كل من نظامي الدفع الرباعي "جيب أكتيف درايف" و"أكتيف درايف لوو" على نظام "جيب سيليك تراين" (Jeep Selec-Terrain)، ما يتيح حتى خمسة أوضاع للقيادة وهي؛ "أوتو" والقيادة على الرمال والطين والجليد، بالإضافة إلى وضعية القيادة على الصخور الحصرية في الطراز "تريل هوك" للحصول على أفضل أداء للدفع الرباعي على مختلف الطرق الوعرة أو الطرق الممهدة وفي ظروف الطقس المختلفة.

كما يتميز الطراز "كومباس" باحتوائه على محور خلفي منفصل ووحدة نقل الطاقة (PTU) التي تساهم في تخفيض استهلاك الوقود ضمن طرازات الدفع الرباعي. ويعمل كل من نظامي الدفع الرباعي "جيب أكتيف درايف" و"جيب أكتيف درايف لوو" على الاندماج بسرعة عند الحاجة إلى قوة الدفع الرباعي.

وتتميز جميع موديلات الدفع الرباعي من الطراز "كومباس" بخاصيّة "لوك" (Lock)، التي توقف العمل بخاصية الدفع الرباعي بشكل دائم، ويمكن اختيارها من قبل السائق عبر الزر المخصص ضمن وحدة التحكم "سيليكت تيرين" (Select Terrain).

ويتميز طراز "تريل هوك" بزيادة في ارتفاع السيارة عن الأرض بمقدار 2.5 سم تقريباً، ولوحات انزلاقية، وخطاف جر خلفي أحمر اللون، إضافة إلى واجهات أمامية وخلفية فريدة من نوعها توفر زاوية تقارب 30 درجة، وزاوية انكسار 24.4 درجة، وزوايا انطلاق 33.6 درجة، وإطارات قوية مخصصة للطرق الوعرة بقياس 17 بوصة، وارتفاع عن سطح الأرض يصل إلى 216 ملم.

ولإضافة المزيد من القوة على تجربة القيادة على الطرقات الوعرة، يشمل نظام "سيليك-تيرين" في الطراز "تريل هوك" على نظام "سيليك للتحكم بالسرعة" (Selec Speed Control)، الذي يضم بدوره نظام التحكم بالنزول من الهضبة.

ويشتمل الطراز "كومباس" على أكثر من 70 ميزة اختيارية للأمن والسلامة، بما فيها التحذير من الاصطدام الأمامي والتحذير من ترك حارة السير ورصد البقعة العمياء ورصد الطريق المتعامد الخلفي وكاميرا خلفية للرؤية عند صف السيارة مع خطوط شبكية ديناميكية، ونظام للمساعدة في صف السيارة بصورة متعامدة ومتوازية على الرصيف.

هذا بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة التكيفي، و"التحكم الإلكتروني بالثبات" (ESC) مع التخفيف الإلكتروني لحدة الانقلاب وستة أكياس هواء قياسية.

ولمزيد من الحماية، تتضمن "كومباس" هيكل "قفص الأمان"، الذي يحتوي على أكثر من 65% من مادة الصلب عالية القوة، مما يعتبر دليلاً إضافياً على مستوى التطور الهندسي الفائق الذي وصلت إليه "كومباس" والذي يجعلها من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الأكثر قدرة على الإطلاق.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

(فيديو) هواية السعوديين القاتلة تحصد الأرواح.. كيف يري ممارسو التفحيط أنفسهم؟

التفحيط يعد أكثر وجهات الباحثيين عن المتعة والمغامرة في المملكة العربية السعودية؛ فيمارسوا حركات بهلوانية بسيارتهم تحت مسمى التفحيط، تؤذيهم وتؤذي غيرهم من المواطنين الأبرياء الذين لا ناقة لهم...

تأتي بميزة القيادة النظيفة.. مواصفات وأسعار تويوتا كامري 2019 في السعودية بالريال

أعلنت شركة  تويوتا اليابانية رسمياً عن إطلاق سيارتها الجديدة كلياً تويوتا كامري 2019، التي توفر لك قيادة جميلة وممتعة وآمنة بفضل التقنية المتطورة.مواصفات تويوتا كامري 2019وتأتي تويوتا كامري...