دليلك الشامل للتوقف عن العادة السرية لجسم أكثر صحة

دليلك الشامل للتوقف عن العادة السرية لجسم أكثر صحة

قد يحتاج الجسم لعدة أشهر لاستعادة قدراته الطبيعية، ولكن ذلك يعتمد على الفترة التي مورست فيها العادة السرية

فيمكن للعادة السرية أن تتسبب لك ببعض المشاكل مثل الإنهاك والآلام والضعف، بالإضافة إلى الشتات الذهني وضعف الذاكرة

الشفاء من العادة السرية ليس بالأمر الهين، وعليك أن تتبع بعض الخطوات الهامة

وغالبا ما يمثل قبل النوم أو أثناء الاستحمام المشكلات للرجوع لتلك العادة، وعليك ممارسة تمارين الضغط والبلانك.

ممارسة العادة السرية أمر مثير للجدل بين المجتمعات؛ فهنالك مجتمعات تتقبلها وتعتبرها عادة طبيعية وسليمة طالما تمت ممارستها ضمن النطاق المعقول، وأخرى تنبذها وترفضها تمامًا بناءً على مخالفتها لتعاليم دينية أو أعراف مجتمعية، وأيضًا العادة السرية تسبب أضرارا صحية.  
 
 
وعلى الرغم من انتشار الكثير من المزاعم والآراء المتفاوتة حول أضرار العادة السرية ، مثل الإصابة بالعمى، والعقم، والضعف الجسدي العام، والاضطرابات النفسية، فإنه وبالنظر إلى الأبحاث والدراسات العلمية المتاحة حتى الآن فلم يتم إثبات وجود أي أضرار جسيمة ودائمة لممارسة العادة السرية على صحة الفرد الجسدية أو النفسية، ولكن من ناحية أخرى من المعروف أن ممارسة العادة السرية يمكن أن تعتبر مضرة بالفرد إذا أثرت سلبًا في حياته.
 

مدة التخلص من العادة السرية

قد يحتاج الجسم لعدة أشهر لاستعادة قدراته الطبيعية، ولكن ذلك يعتمد على الفترة التي مورست فيها العادة السرية ، من جهة، وعلى ممارسة الرياضة واستعادة اللياقة البدنية من جهة أخرى. ستتحسن أمورك؛ لأن نيتك واضحة وقوية، سلامتك، وترك العادة السرية يحتاج لبعض الوقت لتعويض الأضرار الحاصلة، ويعتمد ذلك على مدى الضرر الحاصل، ولست بحاجة لدواء أو غيره، ما تحتاجه هو ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وممارسة هوايات جديدة تشغلك عن التفكير في الجنس، ولكن المدة اللازمة للتخلص من الأضرار لا تتجاوز الأشهر الثلاثة. 
فيمكن أن تتسبب العادة السرية أن تتسبب في بعض المشكلات مثل الإنهاك والآلام والضعف، بالإضافة إلى الشتات الذهني وضعف الذاكرة، وقد تعقد علاقتك الجنسية بشريك حياتك بعد الزواج، وتولد لديك الشعور الدائم بالندم والحسرة، وتعطيل القدرات فتشعر دائمًا أنك بحاجة إلى الراحة والنوم عوضًا عن العمل وقضاء حاجاتك.
 

مدة الشفاء من العادة السرية

الشفاء من العادة السرية ليس بالأمر الهين، وعليك أن تتبع بعض الخطوات المهمة، فعليك بشيء آخر تقضي به وقت فراغك املأ حياتك بالأنشطة والهوايات فمتعة القيام بشيء مختلف تساعد على استبدال الحاجة للعادة السرية، وعليك وضع خطة للتخلص من الاستمناء في وقت الفراغ، وغالبًا ما يكون ذلك قبل النوم أو في أثناء الاستحمام، وعليك ممارسة تمارين الضغط والبلانك. 
 
 
كما يجب عليك قتل أوقات الفراغ نهائيًّا بأن تصبح أكثر انخراطًا في المجتمع، فمعظم الممارسين لتلك العادة يلجئون إليها بسبب الشعور بالوحدة؛ لذلك يفضل الانضمام لنادٍ رياضي أو المشاركة المجتمعية في أعمال الخير أو الأعمال الجماعية أو الاشتراك في نادٍ رياضي، كما عليك الابتعاد عن المثيرات كالتوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية، وباتباعك تلك الخطوات ستتمكن من التخلص من تلك العادة خلال مدة تقترب من 3 أشهر.
 

هل يرجع الجسم إلى سابق عهده بعد التوقف عن العادة

التوقف عن ممارسة العادة السرية يعزز إنتاجيتك ويحسن قدرتك على العطاء، كما ستشعر أنك أكثر نشاطًا وحيوية، وسترتفع مستويات طاقتك بشكل ملحوظ، وبعد 21 يومًا من التوقف عن ممارسة العادة السرية سوف يتحسن تركيزك وتتعزز وظائف إدراكك، أي إن ذاكرتك ستصبح أقوى، خاصة الذاكرة القصيرة، وستتحسن مهارات تفكيرك؛ وهو ما سيلهب حماسك، ويجعلك تشعر أنك إنسان أقوى وإمكانياتك أفضل. 
 
 
ومن أهم فوائد الإقلاع عن ممارسة العادة السرية أنك ستشعر أنك إنسان قوي وحر، لا يوجد شيء في هذه الدنيا يعطلك، وكما ستتخلص من الشعور بالذنب وتأنيب الضمير، ولن تشعر بأنك إنسان ضعيف ومُسَيَّر لفعل هذه العادة الضارة، ويمكن لصحتك أن تعود إلى سابق عهدها في فترة تمتد من شهر إلى ثلاثة أشهر.
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أسباب ضعف الانتصاب .. العسل حل سحري

يعتبر ضعف الانتصاب من الأمور الشائعة والمنتشرة بين الرجال من مختلف الأعمار والتي تحدث لهم من حين لآخر، فكثير منهم يتعرضون لهذه المشكلة نتيجة لأسباب مختلفة، ولكن التعرض لـ ضعف الانتصاب بشكل متكرر...

احذر.. الوقوف أو الجلوس الخاطئ لفترات طويلة يصيبك بأمراض خطيرة

جمعينا نضطر أحياناً إلى الوقوف أو الجلوس لأوقات وفترات طويلة، سواء بحكم أعمالنا على المكاتب أو الأعمال في ميادين عمل مفتوحة تحتاج منا إلى الوقوف لفترة طويلة، ولكن احذروا من ذلك فقد تكون له مضاعفات...