فاز بالنزال الأكبر في تاريخ WWE.. سيدي يحاور المصارع السعودي منصور الشهيل (فيديو)

فاز بالنزال الأكبر في تاريخ WWE.. سيدى يحاور المصارع السعودي منصور الشهيل

يقول الشهيل إنه سافر جميع أنحاء العالم مع والدته، وأنه عاش في الرياض 11 عامًا

لم يشعر الشهيل يومًا أن النجاح سهلًا، ولكن إصراره وإرادته القوية جعلا الأمر ممكنًا وأكسباه طعمًا لذيذًا

حيث إنه ظل يمارس المصارعة 4 سنوات متتالية ولم ينضم إلى WWEإلا منذ سنة واحدة فقط ختمها بإنجاز فريد من نوعه

العام الماضي، طُرح طلب للتقديم والمشاركة في WWE، ملأته وجئت من كاليفورنيا إلى جدة، وشاركت في تجربة الأداء

عندما تنظر إليه سوف يتبادر إلى ذهنك أنه شخص سعودي عربي، فالهوية السعودية لا يمكن إخفاؤها بسهولة، المصارع السعودي منصور الشهيل‎، ابن الـ21 عامًا، قد وُلد في سانت مونيكا، كاليفورنيا، ومن ثم انتقل في صغره إلى مدينة الرياض السعودية، قبل أن ينتقل ويقضى معظم حياته في الولايات المتحدة الأمريكية، الشهيل تمكن من انتزاع لقب الفائز بنزال «باتل رويال» والذي يعد الأكبر في تاريخ مصارعة المحترفين WWE، وذلك في عرض جماهيري ضخم أُقيم مساء أمس الجمعة بمدينة جدة السعودية.

يقول الشهيل إنه سافر إلى جميع أنحاء العالم مع والدته، وأنه عاش في الرياض 11 عامًا، وحتى هناك كان لديه يقين أنه سيكون مصارعاً، لأنه كان يُصارع أصدقاءه ويلعب معهم ألعاب فيديو مصارعة، ومن ثم يروي قصة انتقاله إلى كاليفورنيا مع والدته عندما كان في عامه الـ11، ولكن والده بقى في الرياض بسبب عمله، وعاش مع والدته في أمريكا، ولكنه كان يعود إلى الرياض لرؤية عائلته بشكل دوري، وكان لديه قرار بأن يكون مصارعاً في عامه الـ18، «التدريب والعمل الجاد أهلاني لكي أكون نجماً كبيراً وأنا مُمتن لذلك»، هكذا يقول الشهيل

شاهد| شجار جماعي على حلبة مصارعة بعد اعتداء مشجع على بريت هارت

لم يشعر الشهيل يومًا بأن النجاح سهل، ولكن إصراره وإرادته القوية جعلا الأمر ممكنًا وأكسباه طعمًا لذيذًا، ولحسن حظ المصارع السعودي أنه عثر على مراكز تدريب على المصارعة الحرة في أمريكا، وبدأ في الانتظام بها وأيضًا واظب على التمارين الأخرى، التي أهلته لاقتناص الفرصة التي أتاحها اتحاد WWE في المملكة، حيث إنه ظل يمارس المصارعة 4 سنوات متتالية ولم ينضم إلى WWE إلا منذ سنة واحدة فقط ختمها بإنجاز فريد من نوعه، موقع سيدي كان له لقاء مع البطل السعودي في أعقاب حصوله على لقبه التاريخي، وفتح الشهيل قلبه لسيدي، وإليكم نص الحوار.. 
 
 
كيف حضرت نفسك؟ 
أمارس رياضة المصارعة منذ 4 أعوام، ولكني انضممت إلى WWE منذ عام واحد، العام الماضي حصلت على تجربة الأداء، ومارست التمارين الرياضية وصعدت على الحلبة في أورلاندو. 
 
كيف جاءت المشاركة مع wwe؟ وكيف تم اختيارك لتكون ضمن الفريق؟ 
العام الماضي، طُرح طلب للتقديم والمشاركة في WWE، ملأته وجئت من كاليفورنيا إلى جدة، وشاركت في تجربة الأداء، وعملت بجد لأني رغبت في المشاركة، ولحسن الحظ بعد أسبوعين اختاروني لكي أكون عضواً فيها. 

كيف كانت المواجهة؟ لأي درجة أحسست أن الجمهور يدعمك؟

كانوا مُدهشين، عندما توجهت إلى الحلبة وجدت الناس يهتفون "منصور"، ورأيت عائلتي بأكملها في الصف الأول، وكنت سعيداً بوجود الكل حولي، الأطفال السعوديون والنساء والرجال، يهللون ويهتفون لي.

توقعت هذا الحضور من الجمهوري السعودي؟

لا لم أتوقع، لأني لم أشارك في مبارة لـwwe من قبل، لذا توقعت حضوراً ضعيفاً؛ لأنهم لا يعرفون من أنا، ولكن الأمر كان رائعاً. 
 

كيف ترى رياضة المصارعة في السعودية؟ وهل تعتقد سيكون لك دور في إحياء هذه الرياضة هنا؟ 

WWE وقعت اتفاقية لمدة 10 سنوات مع السعودية، وأعتقد خلال السنوات الـ10 المقبلة سيكون هناك الكثير من السعوديين الذين يصبحون مصارعين ويشاركون بها. أنا أول من يشارك، وأفتح الباب أمامهم للمزيد منهم.

هل لديك أي خطة لفتح صالة رياضة أو نادٍ لتدريب المصارعة لتهيئتهم على هذه الرياضة؟ 

حالياً لا، لأني الآن مشارك في wwe لذلك يجب أن أكون في أورلاندو للتدريب، ولكن من يعلم ماذا سيحدث في المستقبل، أخطط لأبقى في الاتحاد لفترة طويلة، ولكن بعد هذه الفترة ربما لنرى ماذا سيحدث. 

أفضل 10 مصارعين خارج اتحاد wwe.. الجميع يتمنى انضمامهم

 

ما خططك المستقبلية، هل تشارك في أي خطط أو مسابقات في السعودية؟ 

أي وقت يعود WWE إلى السعودية سأكون معهم، لدينا عرض في جدة وآخر في الرياض. 

هل تفكر في العودة إلى السعودية نهائياً؟ 

من الصعب حدوث ذلك، لأن الكثير من العروض الخاصة بـWWE تُقام في الولايات المتحدة، لذا إذا بقيت هنا سأكون مضطراً إلى السفر إلى أمريكا كل أسبوع، ولكن ربما بعد التقاعد قد أفكر في الأمر. 

هل توقعت تحقيق الفوز الكبير أمس؟ 

لم أتوقع أبداً، ولكنه كان شيئاً أردته أكثر من أي شيء في حياتي، وأردت أن أحقق الفوز وأنتصر.  

رُكبة طائرة من مقاتل روسي تُنهي نزالًا للفنون القتالية في 10 ثوان (فيديو)

ما هي خططك المستقبلية؟ 

أشارك في برنامج تليفزيوني في مركز تدريب يُعرض على شبكة wwe، وبإمكانك مشاهدة كل العروض القديمة على الشبكة مقابل سعر بسيط جداً. 
 

ما هي الخطوات التي يجب أن يتخذها أي شاب سعودي للسير على خطاك ويصبح بطلاً عالمياً مثلك؟ 

لا تتوقف عن التمرين، ومارس تمارين الكارديو، وشاهد مباريات المصارعة، وwwe، لكي تعرف ما هي الأمور التي يريدونها، لأنه كان هناك الكثير من الرياضيين الذين شاركوا في تجارب الأداء، ورغم قوتهم البدنية وبراعتهم فإنهم لم يكونوا على نفس الدرجة من الحماس والقوة التي يريدها الاتحاد. 
 
 

لماذا اخترت المصارعة على وجه التحديد؟ 

كنت محظوظاً بما يكفي لممارسة هذه الرياضة وتعلمها في أمريكا، لسوء الحظ لا يوجد مراكز لتدريب هذه الرياضة هنا. وآمل أن تكون موجودة يوماً ما. أحب المصارعة لأنها بالنسبة لي لا يوجد شيء في العالم مثلها، ومنذ كنت طفلاً وأنا أريد ممارستها. 
 
ويعتبر عرض سوبر شو داون التاريخي في مدينة جدة السعودية، مساحة كبيرة لإقامة العديد من النزالات التاريخية غير المسبوقة، خاصة أن القائمين على تنظيم وإدارة اتحاد المصارعة الحرة للمحترفين، يرون في المملكة مكاناً خيالياً يتميز بتعدد الجماهير، فيما يحرص معظم المواطنين في المملكة على مشاهدة نزالات المصارعة الحرة التي تستضيفها مدن المملكة، وخاصة ذلك العرض الذي يشهد نزالات تاريخية غير مسبوقة. 
 
تحدث النجم والمصارع التاريخي تريبيل إتش عن النزالات التي تشهدها مدينة جدة الآن، قائلًا: «قاعدة الجماهير هنا في المملكة كبيرة جداً، وهذا ما يزيد حماسنا للقدوم مرة تلو الأخرى وتقديم أفضل وأكبر العروض». 
 
وعن نتائج المباريات التاريخية التي أُقيمت أمس على أرضية استاد الجوهرة المشعة، فإن الأفعى راندى أورتن قد حقق انتصارًا تاريخيًا على البطل التاريخي تريبيل إتش، فيما حقق أندرتيكر انتصارًا تاريخيًا أيضًا على المصارع بيل غولدبيرغ، هذا بحسب ما أعلن عنه الحساب الرسمي لهيئة الترفيه السعودية.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

انهيار مفاجئ لـ"كريستيانو رونالدو" في برنامج تلفزيوني.. ما السبب؟ (فيديو)

دخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، في حالة من الحزن الشديد، وانهار باكياً في أثناء استضافته بأحد البرامج التلفزيونية. كريستيانو رونالدو يفاجئ الجميع بكتابة وصيته.. من...