رحل صاحب «عش المجانين».. وفاة الفنان المصري محمد نجم

رحل صاحب "عش المجانين".. وفاة الفنان المصري محمد نجم

بعد صراع مع المرض، دخل على إثره في غيبوبة، رحل عن عالمنا اليوم نجم الكوميديا المصري محمد نجم، عن عمر يناهز 75 عامًا.
الفنان المصري محمد نجم ساءت حالته قبل يومين، ونقل إلى أحد مستشفيات حي الدقي؛ لتلقي العلاج اللازم، وتم حجزه بالعناية المركزة، بعد أن اكتشف الأطباء أنه مصاب بجلطة دماغية.

الفنان المصري محمد نجم

يذكر أن محمد نجم ولد عام 1944، في قرية الغار، التابعة لمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بجمهورية مصر العربية، وبدأ مسيرته في أوائل السبعينيات، حيث كان يؤدي في البداية أدوارًا صغيرة في السينما والتلفزيون.
 
وأبدع نجم في مجال الكوميديا، ثم أنشأ فرقة مسرحية ومسرحًا باسمه، وبدأ محمد نجم واحترف العمل بالمسرح الكوميدي، وكان أحد عباقرة جيله في التمثيل، واستهلّ مشواره المسرحي بالعمل في مسرح عبد المنعم مدبولي.

أبرز أعمال الفنان المصري محمد نجم

أما عن أبرز أعماله المسرحية في بداياته حياته، فكانت مسرحية «موزة و3 سكاكين»  في العام 1968، وفي العام 1970 لعب أول بطولة مطلقة على المسرح من خلال مسرحية «حاجة تلخبط»، ومن مسرحياته التي كانت حديث الجماهير واستقرت في التاريخ الكوميدي المسرحي مسرحيات «عش المجانين»، و«البلدوزر»، و«اعقل يا مجنون»، و«عبده يتحدى رامبو»، و«النمر».
 
ولم تقتصر أعمال نجم الإبداعية على خشبة المسرح فحسب، بل شارك في العديد من الأعمال بالسينما، منها «حكايتي مع الزمان»، و«كيف تخسر مليون جنيه؟»، و«حياة خطرة».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير