كل ما تريد معرفته عن أبشر في رابط واحد

كل ما تريد معرفته عن ابشر في رابط واحد

وزارة الداخلية السعودية أطلقت تطبيق أبشر لتسهيل الأمور على مواطنيها والوافدين بالمملكة

فهو نظام الكتروني أطلقته المديرية العامة للجوازات ، للتسهيل على المواطنين إجراء التعاملات الخاصة بالجوازات

دون الحاجة إلى الذهاب لمراجعة إدارة الجوازات ولتوفير الوقت والسرعة في الأداء وتسهيل الاجراءات على المواطن والمقيم والدقة في الأداء .

يهدف النظام إلى التقليل من أعداد المراجعين لإدارة الجوازات وتوفير الخدمة لهم عن طريق الانترنت بسهولة وبنظام

خلقت التطبيقات على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر للتسهيل على مستخدميها حول العالم، وخدمة مليارات البشر في كل أنحاء الكوكب، فالهدف الأول من التكنولوجيا تسهيل حياة البشرية، وشأنها شأن كل شيء، فهناك تطبيقات نافعة وبأهداف سامية ومفيدة، وهناك تطبيقات تخترق خصوصية الإنسان، وتسعى الحكومات حول العالم للسيطرة على الضار منها، والاستفادة بشكل أكبر من التطبيقات النافعة. 
وزارة الداخلية السعودية أطلقت تطبيق أبشر لتسهيل الأمور على مواطنيها والوافدين بالمملكة، فهو نظام إلكتروني أطلقته المديرية العامة للجوازات؛ لتسهيل إجراء التعاملات الخاصة بالجوازات وتأشيرات الدخول وكل المعاملات ذات الصلة بالإدارة عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالنظام "أبشر" دون الحاجة إلى الذهاب لمراجعة إدارة الجوازات، ولتوفير الوقت والسرعة في الأداء وتسهيل الإجراءات على المواطن والمقيم والدقة في الأداء.

تطبيق أبشر

يهدف النظام إلى التقليل من أعداد المراجعين لإدارة الجوازات، وتوفير الخدمة لهم عن طريق الإنترنت بسهولة وبنظام ، وللربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً لإنجاز المعاملات بسهولة وفي أي وقت، وللتقليل من ظاهرة التزوير .
 
يتميز النظام بأنه يقدم لك الخدمة مجاناً بدون أن تدفع أي رسوم إضافية، كما أنك تحصل على الخدمة على مدار 24 ساعة في أي زمان ومكان، وتوفر لك هذه الخدمة عناء الانتظار في الطوابير والزحام الذي تشهده الإدارات يومياً مما يعيق سرعة الأداء.
 
ويمكنك من خلال التطبيق إصدار وإلغاء تصاريح السفر، وتأشيرات الخروج والعودة أو الخروج النهائي، أيضاً إصدار وتجديد الإقامة للوافدين، والاستعلام العام عن حالة تأشيرة الخروج والعودة والبصمة أو صلاحية التأمين الصحي. 

مميزات تطبيق أبشر

كما يمكنك التطبيق من الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين، وصلاحية الإقامة أو وصول العمالة، والاطلاع على البيانات الشخصية للمشتركين أو التابعين أو العاملين، والإبلاغ عن الوثائق المفقودة، أيضاً تجديد رخص القيادة أو السير، أو عرض تفاصيل المخالفات المرورية، وذلك من خلال تحميل التطبيق من هاتف سواء الآيفون أو الأندرويد أو من خلال الرابط التالي على شبكة الإنترنت https://www.absher.sa/portal/landing.html.
 
كما يتيح النظام لكل المواطنين بالإضافة إلى الوافدين من خارج السعودية إمكانية الاستعلام عن مخالفات المرور عن طريق استخدام رقم الهوية للمواطنين، أو استخدام رقم الإقامة للوافدين، هذا مع وضع تحذير لأي محاولة لتسجيل الدخول ببطاقة هوية خاصة بشخص آخر بأن هذه الخطوة تكون غير قانونية.

طريقة التسجيل في تطبيق أبشر

ولكي تقوم بتسجيل الدخول إلى موقع بوابة أبشر أو التطبيق وإتمام كل المعاملات الخاصة بالمرور بالمملكة العربية السعودية عليك الدخول لرابط الموقع أو التطبيق، وإدخال رقم هويتك الشخصية والرمز المرئي بطريقة صحيحة، وستتمكن بعدها من معرفة مخالفاتك المروية، وأيضاً دفعها إلكترونيا دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان. 
 
وستجد ثلاث طرق يمكنك اتباع إحداها للتسجيل في خدمة أبشر، وهي التسجيل في الخدمات، أو عن طريق جهاز التفعيل الذاتي أو التفعيل والتوثيق عن طريق بنوك سامبا أو الرياض أو الراجحي .
مركز المعلومات الوطني السعودي أتاح طريقة عمل خدمة "وثق" التي يتم من خلالها توثيق ملكية 6 ملايين مستخدم مفعل في السعودية لبوابة "أبشر"، عن طريق اختيار خدمة "وثق" من التطبيق أو الموقع الإلكتروني وإدخال رقم الهاتف والشركة المزودة لشرائح الاتصال أو رقم شريحة البيانات وتأييد طلب التوثيق وإرساله، مع الأخذ بالاعتبار أن لا يتجاوز مجموع عدد الشرائح الموثقة 10 شرائح لكل فرد للشرائح مسبقة الدفع، بعد إتمام الإجراء لا يتطلب من العميل زيارة فروع مزودي الخدمة؛ حيث إن عملية التوثيق تتم إلكترونياً.
 
وأكدت وزارة الداخلية السعودية أن الغرض من توفير هذا التطبيق على الهواتف الذكية كان تسهيل وتيسير تقديم الخدمات التي توفرها الوزارة للمواطنين والمقيمين في المملكة.

الرجال يدمرون خصوبتهم دون وعي في سبيل الاعتناء بمظهرهم .. كيف ذلك؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

جسَّد أسمى معاني التواضع.. ماذا فعل ولي العهد مع طفل طلب التقاط صورة معه؟ (فيديو)

في مشهد جسَّد أسمى معاني التواضع والرقي، حقق الأمير الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، أمنية طفل صغير داخل أحد مطاعم جدة، وذلك حين استجاب لطلبه بالتقاط صورة معه.أشاد بدورهم البطولي.. هذا...