موقع أبشر توظيف 1440 للتقديم في الوظائف الشاغرة

موقع أبشر توظيف 1440 للتقديم في الوظائف الشاغرة

تهدف بوابة أبشر للتوظيف إلى توحيد إجراءات التوظيف واستلام الطلبات بشكل آلي عن طريق الموقع

تتيح خدمة التوظيف للمتقدم على الوظيفة تعبئة وإنشاء السيرة الذاتية

تتيح منصة أبشر التوظيف الإلكتروني، إعلان نتائج الفرز أو القبول المبدئي للمتقدمين أو المتقدمات لشغل الوظائف العسكرية

تعتبر بوابة أبشر للتوظيف الإلكتروني من أحدث الخدمات التي أطلقتها وزارة الداخلية ممثلة في مركز المعلومات الوطني من أجل استقبال طلبات التقديم على الوظائف العسكرية الجديدة الشاغرة بالوزارة، وذلك وفق الاحتياجات والمتطلبات التي تحددها الجهة المستفيدة، وكذلك الشروط والمؤهلات المطلوبة لكل وظيفة.

 

أهداف أبشر توظيف

وتهدف بوابة أبشر للتوظيف إلى توحيد إجراءات التوظيف واستلام الطلبات بشكل آلي عن طريق الموقع الذي يمكن الدخول إليه من هنا وكذلك إعلان نتائج القبول المبدئي أو النهائي بعد الانتهاء من كل الإجراءات الخاصة بالجهة المعلنة عن الوظيفة.

وتتيح خدمة التوظيف للمتقدم على الوظيفة تعبئة وإنشاء السيرة الذاتية، ومن ثم التقديم على الوظيفة المتاحة وكذلك استرجاع رقم الطلب في حال فقدانه، كما تتيح خدمة الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي والقبول النهائي بعد اكتمال كل الإجراءات من قبل الجهة المعنية بالوظائف المعلنة.

مزايا أبشر توظيف

كما تتيح منصة أبشر التوظيف الإلكتروني، إعلان نتائج الفرز أو القبول المبدئي للمتقدمين أو المتقدمات لشغل الوظائف العسكرية، وأيضاً نتائج القبول النهائي بعد إكمال كل المستندات المطلوبة والإجراءات المتعلقة بالقطاع المُعلن.

ويوفر موقع أبشر توظيف على المتقدمين لوظائف وزارة الداخلية؛ عناء التنقل لتسليم طلبات التوظيف في الأماكن التي تقوم بالإعلان عن الوظائف، ومن أبرز موقع أبشر توظيف أنه يساعد المستفيد على إعداد سيرة ذاتية لك وتقديمها في الموقع، كذلك يساعده في البحث عن وظائف جديدة من خلال هذا الموقع، أيضاً يمكنه التقديم على أي وظيفة بشكل آلي من خلال هذا الموقع، وهو في منزله كذلك يستطيع المستفيد من خلال الموقع معرفة الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق بالوظيفة.

القطاعات المستفيدة من أبشر توظيف

وتشمل القطاعات المستفيدة من الإعلانات الوظيفية عبر موقع أبشر التوظيف الإلكتروني المديرية العامة للجوازات والمديرية العامة لحرس الحدود  والمديرية العامة لمكافحة المخدرات ووكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية ومديرية الأمن العام وكلية الملك فهد الأمنية وديوان  وزارة الداخلية والمديرية العامة للمباحث.

كما تشمل القطاعات المستفيدة وحدات التحريات المالية والمديرية العامة للدفاع المدني، وقوات الأمن الخاصة وأمن المنشآت والمديرية العامة للسجون والقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي، إضافة إلى القيادة العامة لطيران الأمن ومركز المعلومات الوطني والمديرية العامة للشئون الفنية.

وأوضحت وزارة الداخلية أن استخدام منصة أبشر توظيف والاستفادة منها لا يحتاج لتسجيل الدخول مسبقاً، مبينة أنه بإمكان المتقدمين للوظائف الاستفادة من المنصة مباشرة باتباع خطوات التقديم على الوظائف، مع مراعاة أنه لا يمكن التقديم على أكثر من وظيفة في القطاعات المستفيدة من الإعلانات الوظيفية.

وحددت الوزارة عدداً من الإرشادات العامة المثبتة لكل المتقدمين، وتتمثل في ألا يكون المتقدم  لشغل وظائفها العسكرية موظفاً بأي جهة حكومية وألا يكون قد سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، وأن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية وأن تتوفر في المتقدم المؤهلات المطلوبة لشغر الوظيفة المعلن عنها  مع ضرورة اجتياز المتقدم لاختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة.

الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر أبشر

ويأتي موقع أبشر مواكباً لرؤية المملكة 2030 للنهوض بمختلف المجالات ومواكبة التكنولوجيا وأدواتها؛ لتكون جميع الإجراءات  إلكترونية بعيداً عن الطرق التقليدية التي تضيع كثيراً من الوقت والتكلفة والجهد، ويتيح الموقع كل الخدمات التي يحتاجها المواطن والمقيم مجانًا، دون رسوم إضافية، وذلك على مدار 24 ساعة، ليتمكن المستفيد في أي زمان ومكان من الاستفادة من الخدمات التي يوفِّرها النظام.

وتشمل  خدمات نظام أبشر الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي والاستعلام عن التعاميم والاستعلام العام عن المعاملات وإدارة الجوازات وخدمات التأشيرات وتجديد الإقامات وإصدارها والاستعلام عن صلاحيتها، إضافة إلى  إصدار جوزات السفر والتصاريح وإلغائها وإصدار تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين وإلغاء التأشيرة والاستعلام عن البيانات الشخصية للمواطنين والمقيمين وبيانات المتابعين والعاملين لديهم وتعديل المهنة والاستعلام عن البصمة والمعلومات الشخصية للمستفيد، علاوة على التأمين الصحي وصلاحيته للمقيمين والاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين والاستعلام عن صلاحية الإقامة، ووصول العمالة والاستعلام عن البصمة.

كما تتضمن خدمات أبشر المجانية نقل الخدمات والإبلاغ عن تغيُّب العمالة المنزلية، وتمديد تأشيرة الزيارة وتعديل المهنة وخدمات التابعين ومعلومات سجل السفر والجواز، وتفويض استلام القادمات للعمل ومعلومات العنوان للمستفيد وإدارة المرور وخدمات المركبات وإضافة مستخدم للمركبة وتجديد استمارة المركبة وتجديد رخصة القيادة وإلغاء مستخدم للمركبة، وطلبات تفويض للقيادة في انتظار الموافقة، وطلبات تفويض مستخدم فعلي في انتظار الموافقة.

كذلك تشمل الخدمات الاستعلام عن تفويض مركبات أملكها والاستعلام عن مركبات أنا مفوّض عليها ومعلومات رخصة القيادة والاستعلام عن المخالفات المرورية والاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبات والتفويضات على مركبات أملكها، وإدارة الأحوال المدنية وخدمة بياناتي والإبلاغ عن الوثائق المفقودة وخدمة طلب وثيقة بدل فاقد، وحجز موعد وخدمة التعريف بتابع وخدمة تقدير والاستعلام عن التأمين الصحي، ومعلومات العنوان والمعلومات الشخصية وخدمة تحسين.

 


خطوة بخطوة.. طريقة تسجيل الدخول في أبشر أعمال

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

منها عدم رفع صوت المسجل وإطالة النظر لأكثر من 5 ثوانٍ.. أبرز معايير الذوق العام

تعمل الجهات المختصة في الوقت الحالي على إعداد اللوائح التي تحدد معايير نظام الذوق العام وفقاً للمعايير العالمية، بعد موافقة مجلس الوزراء عليه.إعداد لوائح نظام الذوق العامومن المنتظر أن يتم الاعلان عن...

من المصائب يبتسم الحظ.. قصة سعودي تحول حفل زفافه إلى "زواج موسم جدة"

ولد الأمل من فم الألم، ومن المصائب يبتسم الحظ لصاحبه بغتتة فيفتح لها باب الحياة على مصراعيه، وفي السعودية كشر الحظ عن أنيابه للشاب السعودي قبل زفافه ببضعة أيام، لينهي أحلاماً وآمالاً رسمها العروسان...