تجعل موقعك يتصدر محركات البحث.. الطريقة الصحيحة للكتابة وفقا للسيو

تجعل موقعك يتصدر محركات البحث.. الطريقة الصحيحة للكتابة وفقا للسيو

المواقع الناجحة لا تكتب في الأساس لمحركات البحث، بل للجمهور والقارئ في الأساس، وهو ما يجعلها تكسب رضا الزوار والقراء ويتحولون إلى مشتركين ومتابعين دائمين، وتدفع محركات البحث مثل جوجل لاقتراح المقالات والمحتوى منها للباحثين والمستخدمين.

كيفية الفوز والتفوق على المنافسين في لعبة Apex Legends

في هذا المقال سنتحدث عن الطريقة الصحيحة للكتابة والتدوين لإرضاء القراء وتصدر نتائج البحث في الوقت نفسه.

  • القيام بأبحاث الكلمات المفتاحية

إذا كنت تنشر محتوى على موقعك على أي حال، فيجب أن تنبه جوجل إلى جهودك في إثراء المحتوى وإلى جهودك بشكل عام.

تعرف على الكلمات الرئيسية والعبارات التي يبحث عنها الأشخاص (وكذلك ما يمكنك التنافس فيه)، وأنشئ بنفسك جدول بيانات للكلمات المفتاحية التي ستعمل عليها.

تتبع عدد المرات التي تعمل فيها الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك، واستخدم الأدوات المناسبة لتتبع ترتيب الكلمات الرئيسية التي تستهدفها مثل أداة SEMrush.

  • ابدأ في استخدام الكلمات المفتاحية التي حددتها

إنشاء صفحات تتضمن تلك الكلمات المفتاحية بدون محتوى مفيد، هو مخالف ولن يأتي بأي نتائج تذكر وهذه هي الحقيقة.

على الرغم من أنه لا يزال من الأفضل تضمين كلمتك الرئيسية المستهدفة في كل مقالك، فإن توزيع نسختك بكلمات مفتاحية مكررة لن يؤدي بالفعل إلى تحريك الطلب كثيرًا (وغالبًا ما سيضر به)، كما هو الحال مع أي جزء من إستراتيجية تحسين محركات البحث، يجب أن تكون تكتيكيًا.

قم بتضمين كلمتك الرئيسية في العنوان، في أول 300 كلمة، وفي أول العناوين الفرعية H1 أو H2 (على الرغم من ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه ليس من الضروري استخدام الاثنين، فقط تأكد من وجودها في واحدة منها)، بعد ذلك يجب أن تحاول استخدام أشكال مختلفة من كلمتك المفتاحية.

كملاحظة إضافية، يجب ألا يكون هناك صراع لتناسب كلمتك الرئيسية في نسختك، من الناحية المثالية يجب أن تكون كلمتك الرئيسية طبيعية في كتاباتك، إذا كنت تكرر الكلمة المفتاحية بشكل مصطنع فهذا سيكون سيئاً للسياق وأيضاً للمعنى وحتى لترتيب صفحتك في نتائج البحث.

  • اكتب عن شيء يهتم به الناس

قبل الشروع في القيام بأي نوع من الكتابة لمحركات البحث، اسأل نفسك هذا: من يهتم؟

في الكثير من الأحيان، يضخّ كتّاب المقالات المحتوى دون سبب حقيقي، دون وجود إستراتيجية حقيقية وراءه. إنهم ينسون أن الإنسان الفعلي بحاجة إلى قراءة هذه الأشياء، فأنت لا تكتب حقًا لخوارزميات جوجل، فأنت تكتب للأشخاص!

سبعة أسباب تجعل HUAWEI WATCH GT ضرورة لا غنى عنها

عند الكتابة يجب أن تسعى دائمًا إلى تقديم نوع من القيمة لقرائك، ما الخدمة التي يمكنك تقديمها فريدة من نوعها؟ ما هي المعرفة التي يمكنك مشاركتها والتي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر؟

من الأفضل التركيز على مواضيع الساعة، وما يبحث الناس عنه أو ما يمكنهم البحث عنه مستقبلاً، أو في فترات معينة في السنة.

  • معرفة أساسيات السيو التقنية

لن يساعدك اختيار الكلمات المفتاحية، وإنتاج محتوى ذي صلة بها وحده في تصدر نتائج البحث، يجب أن تكون على معرفة بالسيو بشكل تقني.

من الأفضل أن تكون على معرفة بأساسيات السيو التقنية، ومنها تمكين HTTPS في مدونتك بمساعدة شركة الاستضافة التي تتعامل بها إذا كانت المدونة لك، عليك أيضاً تعلم استخدام إضافة السيو والعمل على جعل الصور والمحتويات متوافقة مع محركات البحث، إذا كنت تستخدم وورد بريس فهناك مجموعة من الإضافات التي تعمل على تحسين المحتوى الخاص بك وجعله متوافقاً مع جوجل، ومنها إضافة تصغير الصور، وكذلك إضافة المعلومات الخاصة بها بشكل تلقائي والتعامل مع إضافة السيو في كل مقالة  وصفحة على حدة.

كلما كان الكاتب ماهراً في التعامل مع هذه العوامل والتقنيات كان هذا أفضل للمقالات والمحتويات التي يقوم بإنتاجها.

  • جعل المقالات مطولة

تميل محركات البحث إلى تفضيل المدونات والمقالات الطويلة على التغريدات والمقالات التي لا تتجاوز 100 كلمة، بالنسبة للأخبار والمقالات، كلما كان هناك تفصيل كان أفضل.

إذا أمكنك كتابة مقالات لا تقل عن 500 كلمة فهذا أفضل، وكلما كان المقال طويلاً كان هذا جيداً، لكن هذا ليس دائماً، ولا يجب أن يسبب التكرار داخل المقالة نفسها ما يدفع القارئ للخروج من الصفحة.

في بعض المجالات وبعض التخصصات قد لا تكون المقالات الطويلة هي الأنسب لتصدر نتائج البحث، بينما في مجالات أخرى من الأفضل فعل ذلك.

  • تابع الإحصائيات

من الإحصائيات والتحليلات يمكنك أن تعرف ما هي المحتويات والمقالات التي تلقى بالفعل رواجاً كبيراً، والتركيز على كتابة المزيد من المحتويات حول تلك القضايا والتي تحمل الجديد والتحديثات الجديدة والتطورات.

ينصح أيضاً بتعديل المقالات سواء لتصحيح أخطاء معينة، أو إصلاح رابط أو إضافة محتوى جديد أو تغيير العنوان للأفضل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

أفضل تطبيقات الدردشة والتراسل الفورية المتاحة حاليًّا لأجهزة أندرويد

هناك الكثير من تطبيقات المراسلة الفورية المتوافرة لأجهزة أندرويد التي يمكن استخدامها في التواصل مع الآخرين.أفضل تطبيقات التراسل الفوري والدردشة بالوقت الحاليالخيارات كثيرة، لكن قررنا فقط أن نذكر هنا...

أحدث الهواتف الذكية من HONOR تقدم قدرات مثالية لالتقاط الصور في الإضاءة المنخفضة

منذ أن دمجت الكاميرات في الهواتف النقالة ظل التقاط مستخدميها للصور في الليل أو في حالات الإضاءة الخافتة أحد التحديات التي كان عليهم أن يجدوا لها حلولاً، وتحايلوا على ذلك باستخدام المرشحات والمؤثرات...

برامج اختراق واي فاي حقيقية .. أصبح الأمر سهلا الآن بهذه الطرق

يحاول الكثيرون إيجاد برامج اختراق واي فاي حقيقية ، للتمتع بالإنترنت مع انتشار شبكات واي فاي في كل مكان؛ لذلك على أي حال الوصول إلى شبكات واي فاي مشفرة بكلمة سر، أصبح أمرا سهلا.اختراق واي فاي تنزيل...