مواعيد صلاة عيد الفطر 2019 في الدول العربية

main image
5 صور
مواعيد صلاة عيد الفطر 2019 في الدول العربية

مواعيد صلاة عيد الفطر 2019 في الدول العربية

عيد الفطر المبارك يرتدي المسلمون في هذا اليوم أفضل ملابسهم

عيد الفطر المبارك يرتدي المسلمون في هذا اليوم أفضل ملابسهم

ويؤدون صلاة العيد في المسجد، وقبل أداء الصلاة يؤدون زكاة الفطر، على شكل طعام أو مال، لتوزيعها على الفقراء

ويؤدون صلاة العيد في المسجد، وقبل أداء الصلاة يؤدون زكاة الفطر، على شكل طعام أو مال، لتوزيعها على الفقراء

وبعد ذلك يتم تبادل الهدايا بينهم، فيعطى الأطفال العديد من الهدايا

وبعد ذلك يتم تبادل الهدايا بينهم، فيعطى الأطفال العديد من الهدايا

كما تحصل النساء كذلك على الهدايا من المقربين منهن، وتتصافى النفوس والخلافات أيا كانت

كما تحصل النساء كذلك على الهدايا من المقربين منهن، وتتصافى النفوس والخلافات أيا كانت

عيد الفطر المبارك يرتدي المسلمون في هذا اليوم أفضل ملابسهم، ويؤدون صلاة العيد في المسجد، وقبل أداء الصلاة يؤدون زكاة الفطر، على شكل طعام أو مال، لتوزيعها على الفقراء، وبعد ذلك يتم تبادل الهدايا بينهم، فيعطى الأطفال العديد من الهدايا، كما تحصل النساء كذلك على الهدايا من المقربين منهن، وتتصافى النفوس والخلافات أياً كانت. 
وقد تختلف الاحتفالات بالعيد من بلد إلى آخر، إلا أنها تكون بشكل عام بين تزيين البيوت من الداخل والخارج، وتناول الحلويات، وزيارة الأقارب، وزيارة المنتزهات للتسلية، وتبادل الهدايا، حيث يُعد العيد فرصة للفرح والسرور، ومنحة ربانية كي يشعر فيه المؤمنون بأنهم أدوا العبادات وفازوا برضى الله تعالى؛ ففيه يرتدي الناس أجمل الثياب، ويجتهدون في إظهار طريقة للتعبير عن فرحهم، سواء كانوا كباراً أو صغاراً، وتختلف مواعيد صلاة عيد الفطر 2019 في الدول العربية ، وهي على النحو التالي: 

موعد صلاة عيد الفطر 2019 في السعودية 

يصلى السعوديون صلاة عيد الفطر المنتظر أن يهل علينا خلال أيام في الخامسة وتسع عشرة دقيقة بتوقيت مكة المكرمة، ويعقب ذلك الاحتفالات في أرجاء المملكة فرحاً بعيد الفطر المبارك . 
 
وتبدأ مظاهر العيد في المملكة العربية السعودية قبل العيد نفسه، حيث تتوافد الأسرة على الأسواق لشراء حاجاتها من ألبسة وأطعمة وغيرها، فضلاً عن الاهتمام بإعداد أنواع معينة من الأطعمة والحلويات في بعض المناطق، مثل "الكليجة" والمعمول، ومع أول ساعة من صباح العيد، يتجمع الناس لأداء الصلاة في أحيائهم الخاصة، ثم تبدأ مظاهر تهنئة السعوديين بعضهم البعض في المسجد أو الساحات وتقديم التهاني الخاصة، ثم يذهب الناس إلى منازلهم، استعدادًا للزيارات العائلية واستقبال الضيوف من الأهل والأقارب.

موعد صلاة عيد الفطر 2019 في مصر

يصلى المصريون صلاة عيد الفطر المبارك الذي سيوافق الثلاثاء 4 من يونيو في تمام الخامسة وعشرين دقيقة صباحاً. 
وفي مصر تتزين الأحياء الشعبية بمظاهر العيد، وتكتسي فرحة لا مثيل لها في البلدان، وتجد الأطفال يرتدون ملابسهم الجديدة، وتجد الازدحام على جميع المخابز، لشراء كعك العيد، الذي يُعد سمة أساسية من سمات العيد في مصر.

موعد صلاة عيد الفطر 2019 في الإمارات

يصلى الإماراتيون عيد الفطر المبارك 2019 في تمام الخامسة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً، يعقبه الاحتفالات وتبادل التهاني في أرجاء الدولة كافة. 
 
وتجد الرجال في كامل زينتهم من ملابس جديدة في أثناء صلاة العيد في الأماكن المفتوحة بالإمارات، وقد يكون هنالك إطلاق نار ورقصات شعبية، وينطلق الإماراتيون بعد الصلاة لتهنئة الأهل والأقارب بالعيد، وعقب صلاة الظهر، ينطلق الأطفال والأسر بشكل عام نحو الحدائق والمنتزهات، للابتهاج بهذا اليوم.

موعد صلاة عيد الفطر 2019 في الجزائر

أعلنت اللجنة الوطنية لرصد الأهلة والمواقيت الشرعية بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر، أن أول أيام عيد الفطر بالجزائر سيكون يوم الثلاثاء الموافق 4 من يونيو، على أن تكون صلاة العيد في تمام السادسة وأربعين دقيقة. 
وتجد الفرحة منتشرة في شوارع الجزائر منذ الساعات الأولى من أول أيام عيد الفطر المبارك التي يبدأها الجزائريون بصلاة العيد، وتجد الأطفال يملؤون الشوارع بالهجة واللعب. 

موعد صلاة عيد الفطر 2019 في العراق

سيكون توقيت صلاة عيد الفطر في دولة العراق في تمام الساعة الخامسة وتسع وخمسين دقيقة بتوقيت دولة العراق. 
 
ومن مظاهر الاحتفال في العراق تجهيز المصليات والمساجد فى العاصمة بغداد لاستقبال المشاركين فى صلاة العيد 2019 حيث تم تجهيزهم بالفرش الجديد وتزيين المساجد بالزينة التى ترسم السعادة والفرحة على وجوه جميع المشاركين بسبب العيد.

موعد صلاة عيد الفطر 2019 في الأردن

من المقرر أن تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك في الأردن في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً بالتوقيت المحلي الأردني.
 
ويبدأ عيد الفطر المبارك في الأردن بأداء صلاة العيد التي يجتمع فيها الكبير والصغير ويمارسون الشعائر الدينية وبعد انتهاء الصلاة يتم توزيع أنواع الحلوى والشيكولاته على الأطفال بما يساهم في نشر أجواء البهجة والفرحة بالعيد.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال