إنفوجراف| ما هو الطموح بالنسبة لأكثر الأشخاص نجاحاً؟

العلاقة بين الطموح والسعادة معقدة جداً وغير واضحة رغم الدراسات العديدة التي حاولت رصد تأثير كل واحدة منها في الأخرى. 
 
عدد كبير من الأشخاص يؤمنون بأن النجاح يمنحهم السعادة، لكن العلماء أكدوا أن السعادة تعزز فرص النجاح وليس العكس. في المقابل فإن دراسات أخرى تؤكد أن الطموح ومحاولة تحقيق النجاح يمكنهما أن يجعلا الشخص تعيساً. 
باختصار فإن النظريات العلمية والتجربة الشخصية تؤكد أن الطموح وملاحقة النجاح تلو الآخر أو محاولة جني المزيد من المال يمكنها في الواقع أن تجعل الشخص يختبر رحلة لا نهاية لها، وبالتالي التعاسة. 
 
لكن في المقابل انعدام الطموح يعني العيش على الهامش، واختبار مشاعر الإحباط وأن الفرد لا قيمة له حتى لو كان سعيداً في حياته. كل فرد يحتاج إلى إنجازات ساحقة في حياته، وإلا كانت خالية من الأحلام والسعادة الناجمة عن تحقيقها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

طارق الحربي .. انطلاقته في «طاش ما طاش» وهكذا تحول لـ«أيقونة النجاح» في السعودية

يُعد طارق الحربي، واحداً من أكثر الشخصيات السعودية تأثيراً في المجتمع والشباب، حيث بدأ مشواره مبكراً في المسرح حيث ظهر في العديد من المسرحيات وهو في مرحلة الدراسة، ولكن لم يثنه ذلك عن التفوق والتخرج...

هل تكوّن انطباعات أولى خاطئة عن الآخرين.. هكذا تكون انطباعات صحيحة

تقريبًا لا يوجد شخص لم يُخطئ أثناء تكوين الانطباع الأول إزاء شخص آخر، ربما تعتقد أن هذا الشخص وقح أو ساذج، أو يعاني من مشكلة ما، ولكنك في الحقيقة قابلته في يوم سيىء، أو خلال فترة مزعجة في حياته، ولكن...