الرجال أكثر تذمراً من النساء.. وهذه مواصفات الزوج "النكدي"

الرجال أكثر تذمراً من النساء.. وهذه مواصفات الزوج " النكدي"

عادة ما يتم اتهام المرأة في التسبب بالنكد في الحياة الزوجية أو العلاقة العاطفية،

النساء يستخدمن عواطفهن للحصول على ما يرغبن من خلال البكاء وهو ما يعد أكثر الأمور التي يكرهها الرجال

المنطقة المسؤلة عن التركيز والتحكم في المشاعر في منطقة الفص الأمامي بمخ المرأة تنشط بشكل أكبر من الرجل

النساء أذكى من الرجال في استعمال عواطفهن.

عادة ما يتم اتهام المرأة في التسبب بالنكد في الحياة الزوجية أو العلاقة العاطفية، إلا أن دراسة حديثة كشفت حقيقة ذكاء المرأة العاطفي في التعامل مع المشكلات مقارنة بالرجال.
 
وأوضحت الدراسة أن النساء يستخدمن عواطفهن للحصول على ما يرغبن من خلال البكاء، وهو ما يعد أكثر الأمور التي يكرهها الرجال ويعتبرونه نوعًا من التذمر والنكد.

الرجال أكثر تذمرًا من النساء

ويرجع ذلك إلى أن المنطقة المسؤولة عن التركيز والتحكم في المشاعر في منطقة الفص الأمامي بمخ المرأة تنشط بشكل أكبر من الرجل -بحسب الدراسة.
 
وأشارت الدراسة إلى أن ذلك يُعد السبب الرئيسي لحساسيتها في بعض الأمور، وليس لأنها " نكدية"، موضحة أنهن أذكى من الرجال في استعمال عواطفهن.

مواصفات الزوج النكدي

نتيجة بحث الصور عن خلافات زوجية

وحددت بعض الدراسات مجموعة من المواصفات لدى الرجال التي تظهر في العديد من المواقف الحياتية وتكون سببًا رئيسيًّا لخلق المشكلات مع زوجاتهم التي يأتي من بينها الغيرة الشديدة عليها.
 
كما يعتبر الترصد للأخطاء بشكل مبالغ فيه للزوجة والتعامل معه بجدية زائدة من أكثر الأمور التي تخلق مشكلات بين الزوجين.
 
وعلى الرغم من أن النقد يمكن أن يسهم في تحسين سلوك الأشحاص وصفاتهم السلبية، فإن كثرة النقد على أتفه الأسباب قد يأتي بنتائج عكسية ويكون سببًا في افتعال المشكلات.
 
وعادة ما يعيش الرجل " النكدي" في دور الضحية؛ حيث إنه يوهم نفسه بأنه يتم اضطهاده من قبل الآخرين، وأنهم كثيرًا ما يظلمونه في الكثير من المواقف.
 
ومن بين أبرز مواصفات الرجل "النكدي" هي الصمت؛ حيث إنه يكون قليل الحديث مع شريكة حياته، إلا أنه إذا تحدث يفتعل الخلافات والمشكلات.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

لماذا يفقد بعض الرجال الرغبة في العلاقة الحميمية مع زوجاتهم؟

على عكس الشائع وما هو مُعتاد فإن الرجال في بعض الأحيان يكونون أول من يفقد الرغبة في إقامة علاقات حميمية مع وزجاتهم في العلاقات طويلة المدى، حسبما توصلت إليه دراسات جديدة.وجدت دراسة حديثة، أُجريت في...