صرح ثقافي عملاق.. أكبر قاعة عرض ديناصورات في العالم تقع في هذه الدولة الخليجية

4 مبان يضمها المركز بين جدرانه، يستطيع زوار كل مبنى الإنتقال إلى عالم آخر، يوفر معلومات تتراوح بين الفن الإسلامي القديم، العلوم، التكنولوجيا، والطبيعة.

مركز عبدالله السالم صرح ثقافي عملاق على أرض الكويت، يتيح لك التعرف على معلومات متنوعة بين الفن الإسلامي القديم

"المجسمات الموجودة داخل المركز يصل عددها إلى 3000 مجسم"

صرح ثقافي عملاق.. أكبر قاعة عرض ديناصورات في العالم تقع في هذه الدولة الخليجية

مركز عبدالله السالم صرح ثقافي عملاق على أرض الكويت، يتيح لك التعرف إلى معلومات متنوعة بين الفن الإسلامي القديم، والعلوم، والتكنولوجيا، والطبيعة.
4 مبانٍ يضمها المركز بين جدرانه، يستطيع زوار كل مبنى الانتقال إلى عالم آخر، يوفر معلومات تتراوح بين الفن الإسلامي القديم، العلوم، التكنولوجيا، والطبيعة.

 أكبر قاعة عرض ديناصورات في العالم

"المجسمات الموجودة داخل المركز يصل عددها إلى 3000 مجسم".. هكذا تحدث فهد الشراح، مسؤول العلاقات العامة في المركز، عن الصرح الثقافي العملاق، مشيراً إلى أنها تُعرض بالشراكة مع 13 دولة وبعض الشركات المختلفة.
 
وأوضح الشراح أن المركز يضم بين جدرانه قسم "الأرض كوكبنا"، الذي يعتبر من أكبر قاعات عرض الديناصورات في العالم، حيث يصل عدد المجسمات فيه إلى ما يزيد على 80 مجسماً، في مساحة تفوق 2000 متر مربع.
 

مركز عبدالله السالم

ولمحبي علم المتحجرات نصيب من المتعة داخل هذا القسم، حيث تمكنهم مشاهدة أربعة مجسمات لطيور مع شرح مكثف عن أسلوب تحليقها وهبوطها وأكلها، كما تتميز إحدى تلك القطع بصناعتها اليدوية، التي استغرقت بين 3 و4 سنوات.
ويعتمد المركز على التفاعلية مع زواره في نقل المعلومات، فلا يعتمد على نقلها بالطرق التقليدية، بل يعتمد طرقاً جديدة تتضمن اللعب، علاوة على  الفعاليات الممتعة التي تتناسب مع مختلف الأعمار، وذلك بهدف أن يصبح المركز منصة يستطيع الشباب من مختلف الجنسيات استخدامها، لتطوير طاقاتهم في شتى المجالات المختلفة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

هل جربت السفر من أجل الاستمتاع بالطعام؟ إليك أفضل الوجهات السياحية

هل جربت السفر من أجل الطعام؟ ربما حان الوقت أن تخوض هذه التجربة الممتعة للاستمتاع بأشهى أكلات مطابخ العالم، وفي هذا التقرير نسلط الضوء على أفضل الوجهات السياحية التي سترضي شهيتك.أشهر وجهات السفر...

تجربة رمضانية ممتعة بانتظاركم في مطعم أربوريتم بفندق جميرا القصر

يحتفل فندق جميرا القصر بشهر رمضان كما يليق بهذا الشهر الكريم؛ حيث توفر هذه الوجهة المفضلة للكثيرين، مجموعة متنوعة من الخيارات في مطعم أربوريتوم الفاخر والمميز، والجلسات الملكية؛ حيث تُقدَّم قوائم حسب...