لا يحاولون إثبات شيء للآخرين.. هذه عادات الأشخاص الرائعين

لا يحاولون إثبات شيء للآخرين.. هذه عادات الأشخاص الرائعين

من الضروري أن تعلم أن الأشخاص الرائعين لا يحاولون إثبات أنهم كذلك،

لماذا لا تعرف شيئاً عن الأشياء المُذهلة التي قام بها الرائعون؟ ربما لأنهم فعلوها دون تفكير

العديد من الأشخاص يحاولون إثبات أن الآخرين على خطأ، ولا يوجد عيب في ذلك، ولكن الأشخاص الرائعين يكونون متحمسين ومتحفزين بشيء أكثر عمقاً

لا يتعاملون مع المال باعتباره مكافأة ولكن كمسؤولية

الأشخاص الرائعون الأثرياء دائماً ما يعملون على زيادة أرباحهم، ومكافأة العاملين معهم، ولا يحاولون جعل حياتهم أفضل فقط

بإمكان الجميع أن يبدوا شديدي الروعة، إذا ارتدوا الملابس المناسبة أو ركبوا السيارات المناسبة، أو قضوا إجازة في البقعة المناسبة، وكتبوا منشورات وتغريدات سليمة على منصات التواصل الاجتماعي، فالأمر سهل ولا يوجد فيه أي صعوبة.
 
في الواقع فإن كونك رائعاً يتمثل في قدرتك على القيام بالأمور الصحيحة في الأوقات الصحيحة، ولكن من الضروري أن تعلم أن الأشخاص الرائعين لا يحاولون إثبات أنهم كذلك، ولا يتحدثون عن مدى روعتهم. وفيما يلي نستعرض عادات الأشخاص الرائعين لعلك تكتسبها وتقوم بها: 
 
 

قاموا بأشياء رائعة لم تعلم عنها شيئاً

 
لماذا لا تعرف شيئاً عن الأشياء المُذهلة التي قام بها الرائعون؟ ربما لأنهم فعلوها دون تفكير، وسوف تكتشف هذا الأمر من خلال المحادثات العابرة مع أشخاص رائعين، أو يخبرونك بها بالصدفة، ولكن ثق وتأكد من أنك لن تكتشفها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، لأن الرائعين يقدمون على القيام بالتجربة لكي يستمتعوا وليس للتباهي أو التأكيد على قدرتهم على فعل أشياء أخرى.
 

لا يحاولون خلق توازن بين الحياة الشخصية والعملية

الأشخاص الرائعون لا يفكرون في أي شيء سوى عيش الحياة والاستمتاع بها، لذا لا تجدهم يفكرون كثيراً في خلق توازن بين العمل والحياة الشخصية، ولا يضعون أي حدود أو حواجز، لماذا؟ لأنهم يقومون بكل شيء على أكمل وجه ومن أجل الاستمتاع، ولا يفصلون بين الحياة العملية والشخصية، لذا يعثرون على طرق ووسائل لكي يقضوا أوقاتاً طيبة مع عائلاتهم دون التقصير في العمل، والعكس صحيح.
 

لا يلتقطون لأنفسهم صوراً مع المشاهير

إذا صادفت شخصاً مشهوراً، نجماً سينمائياً أو لاعب كرة مُحترفاً أو إعلامياً، في أي مكان لن تتردد للحظة في أن تتطلب منه أن تلتقط صورة لك معه، لكي توثق اللحظة وتفتخر بها أمام أصدقائك ومعارفك، ولكن على العكس تماماً إذا التقى الرائعون بالمشاهير بالصدفة فلا يحاولون التقاط صور معهم، ولا يضعون أنفسهم في مواقف مُحرجة من أجل إظهار أنفسهم كأشخاص مُقربين من النجوم والفنانين.
 

يقومون بأشياء لطيفة لأنهم قادرون على فعلها

يحاول الكل أن يكون لطيفاً عندما يجدون أنفسهم في مواقف تتطلب منهم أن يكونوا كذلك، إلا أن الأشخاص الرائعين يقومون بالأشياء اللطيفة لأنهم قادرون على فعلها، ولا ينتظرون مقابلاً بعدما يقومون بها، لا يرغبون في الحصول على المدح أو أن يشيد بهم الغير.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪10 Habits of the Coolest People I Know‬‏

يحاولون إثبات شيء ما لأنفسهم

العديد من الأشخاص يحاولون إثبات أن الآخرين على خطأ، ولا يوجد عيب في ذلك، ولكن الأشخاص الرائعين يكونون متحمسين ومتحفزين بشيء أكثر عمقاً، وهو التزامهم تجاه أنفسهم لذا تجدهم يحاولون دائماً إثبات شيء ما لذاتهم، وليس الآخرين.

يشعرون بالسعادة لنجاح الآخرين

يستطيع الأشخاص الرائعون الشعور بالسعادة في نجاح الآخرين، لا يشعرون بالحقد والغيرة ويتمنون الخير لغيرهم، ويفرحون لرؤية زملائهم في العمل وأصدقائهم يحققون النجاح ويتفقون، ويصلون إلى ما يحلمون به.

لا يتعاملون مع المال باعتباره مكافأة ولكن كمسؤولية

الأشخاص الرائعون الأثرياء دائماً ما يعملون على زيادة أرباحهم، ومكافأة العاملين معهم، ولا يحاولون جعل حياتهم أفضل فقط ولكن حياة الآخرين المحيطين بهم. ودائماً ما يفعلون ذلك بدون أن يجذبوا الانتباه إلى أنفسهم.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪10 Habits of the Coolest People I Know‬‏

رواد أعمال

يصعب تحقيق النجاح في أي مجال كان، ولهذا السبب لا يوجد شخص في الدنيا لم يختبر شعور الفشل، وأحياناً يستسلم البعض لهذه المشاعر السلبية ويضيعون فيها، ولكن الأشخاص الرائعين يجدون دائماً مخرج، لذا تجدهم رواد أعمال أصحاب أفكار مُبتكرة.

لا يفكرون في أنهم رائعون

رغم امتلاكك كل ما يجعلك سعيدا.. لماذا لا تشعر بالسعادة؟

منصات التواصل الاجتماعي تُسهل عليك تأسيس شبكة علاقات قوية بسهولة، من خلال تعليقات التهنئة والمواساة والتعزية، والتواصل مع الآخرين بدون أقل جهد وفي أسرع وقت. إلا أن الأشخاص الرائعين لا يفعلون ذلك، فهم يعلمون أن نجاحهم يعتمد على بذل الجهد والمثابرة، ويعترفون بأن المراقبين والموظفين العظماء يساعدونهم على تحقيق النجاح، لهذا السبب تجدهم دائماً متواضعين، ويعرفون كيف يطرحون الأسئلة وبأي طريقة يحصلون على النصائح.

 
باختصار الأشخاص الرائعون لا يفكرون في أي شيء سوى أنهم يرغبون في تحقيق النجاح، مع الاستمتاع بالحياة لأقصى درجة ممكنة.
 
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

خلعوا عباءة اليأس.. قصص نجاح لشباب سعوديين تلهم الملايين حول العالم (فيديو)

النجاح كلمة يراها البعض سهلة، ولكن للوصول إلى وصف شخص بهذه الكلمة، لا بد أن يمر بالمزيد من المحطات الشاقة في أغلب الأحيان؛ حتى يشعر هو أولاً بالنجاح، ومن ثَم ينتقل الأمر للجميع، ما فعله الكثير...

لن تحظى بفرصة ثانية لتحسين الموقف.. كيف تترك انطباعاً أولاً رائعاً لدى الآخرين؟

يقولون لن تحصل على فرصة ثانية لكي تترك انطباعاً أولاً. حتى إذا لم تكن رئيساً للجمهورية أو دبلوماسياً رفيع المستوى أو مسؤولاً بارزاً في شركتك، تأكد من أنه سيتم الحكم عليك في كل مرة تدخل فيها الغرفة،...