من هو عثمان طه الذي استضافه أحمد الشقيري ببرنامجه " إحسان من المدينة"؟ (فيديو)

من هو عثمان طه الذي استضافه أحمد الشقيري ببرنامجه " إحسان من المدينة"؟

استضاف الإعلامي الشهير أحمد الشقيري في برنامجه " إحسان من المدينة" واحدا من الشخصيات التي ارتبط إسمها بالمصحف الشريف وهو عثمان طه

عثمان طه هو خطاط مصحف المدينة المنورة في المملكة السعودية

قضي عثمان طه أكثر من 40 عام من عمره في كتابة المصحف

استضاف الإعلامي الشهير أحمد الشقيري في برنامجه " إحسان من المدينة" الذي يذاع على قناة " MBC" واحداً من الشخصيات التي ارتبط اسمها  بالمصحف الشريف وهو عثمان طه .

من هو عثمان طه؟

نتيجة بحث الصور عن عثمان طه

عثمان طه هو خطاط مصحف المدينة المنورة في المملكة السعودية، حيث إنه يقوم بكتابة آيات القرآن بشكل كامل يدويًا على الرغم من أن البعض يعتقد أنه خط إلكتروني.
 
قضي عثمان طه أكثر من 40 عاماً من عمره في كتابة المصحف، مؤكداً أنه كتب آيات القرآن بجميع الروايات وتوجد 12 نسخة منه.
 
أظهر حديث عثمان طه خلال البرنامج شغفه وحبه لكتابة القرآن حيث إنه يؤكد عدم شعوره بالتعب عند كتابة الآيات ومن أبرز طقوسه أثناء العمل هو عدم الكتابة إلا على وضوء.

أسرار كتابة القرآن على يد عثمان طه

نتيجة بحث الصور عن عثمان طه

واستطلع الشقيري آراء عدد من المواطنين والمقيمين المتواجدين بالحرم حول المدة التي يمكنهم كتابة آيات القرآن الكريم بشكل يدوي فيها إلا أن أحدهم لم يصب المدة الحقيقية التي يستغرقها عثمان طه والتي تصل إلى ثلاث سنوات من العمل اليومي .
 
تطرق عثمان طه صاحب الـ85 من عمره في حديثه إلى صعوبة كتابة الآيات التي تتحدث عن عذاب النار مؤكداً أن يده ترجف ويزداد تعرقه عند كتابتها، في حين يشعر بالراحة عند كتابة الآيات التي تصف نعيم الجنة قائلاً " أحب ألا تخلص هذه الآيات".

بداية تعلم عثمان طه الخط

عثمان طه الذي يقيم في السعودية هو في الأصل سوري الجنسية وولد في قرية ريف حلب عام 1352 هـ  الموافق 1934 م.
 
يعود الفضل في تعلم عثمان طه كتابة مبادئ الخط إلى والده خطيب وإمام المسجد وشيخ الكتاب في بلده والذي كان يجيد كتابة خط الرقعة.
 
تخرج عثمان طه في الكلية الشرعية الخسروية، واستطاع أن ينمي مبادئ الخط لديه على يد عدد من كبار مشايخ الخط في حلب .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

جسَّد أسمى معاني التواضع.. ماذا فعل ولي العهد مع طفل طلب التقاط صورة معه؟ (فيديو)

في مشهد جسَّد أسمى معاني التواضع والرقي، حقق الأمير الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، أمنية طفل صغير داخل أحد مطاعم جدة، وذلك حين استجاب لطلبه بالتقاط صورة معه.أشاد بدورهم البطولي.. هذا...