كيف تعيد الحيوية مع زوجتك؟ النساء يعشقن هذه الأشياء

طرق سريعة وبسيطة تعيد الحيوية إلى زواجك.. النساء يعشقن هذه الأشياء

بين كل فترة والثانية ومهما كانت انشغالاتك ومسؤولياتك عليك تخصيص بعض الوقت لزوجتك، اذهبا معاً في رحلة لمدة يوم،

لا ضرر أبداً في أن تتوقف عن لعب دور الزوج لكي تلعب دور الصديق المُقرب، توقف عن التحدث عن الأولاد والعائلة وجداول العمل

اهتم بالتفاصيل البسيطة

قوما بالسير معاً

الحياة الزوجية ليست سهلة على الإطلاق، ولكنها قد تصبح أقل صعوبة إذا اعتبرتها لعبة طويلة المدى، عليك التعامل معها بذكاء وبذل الجهد. إليك هذه الطرق البسيطة والسريعة التي تساعدك على جعل حياتك الزوجية أكثر سعادة واستقرارا وحيوية.

خصص وقتاً للمداعبة

قبل أن تقوم بعلاقة حميمية مع زوجتك عليك أن تتعامل مع الأمور ببطء، وأن تخصص بعض الوقت للمداعبة والملاطفة ويتمثل ذلك في تقبيل يديها ورأسها، واللعب في شعرها والإمساك بيديها.
 
اهتم بالتفاصيل البسيطة

قوما بطهو الطعام معاً

ليس من الضروري أن تقوما بطهو وجبة كبيرة ودسمة، يكفي أن تقوما بإعداد طبق سلطة مع معكرونة، أو إعداد بيتزا، فالأمر لا يتعلق بمدى روعة الطعام ولكن الهدف منه هو قضائكما وقتاً معاً.

أرسل لها رسائل لطيفة

تتمثل المشكلة بعد الزواج في أن الرجال يتوقفون عن القيام ببعض الأمور التي كانوا معتادين على القيام بها قبله، مثل بعث رسائل لطيفة ورقيقة لزوجته. لا تتوقف عن هذا الأمر وابعث لها رسائل تُخبرها فيها بمدى اشتياقك لها، وقل لها إنك لا تطيق الانتظار حتى ينام الأولاد وتقضيا وقتاً معاً.

خصص لها وقتاً

 

بين كل فترة والثانية ومهما كانت انشغالاتك ومسؤولياتك عليك تخصيص بعض الوقت لزوجتك، اذهبا معاً في رحلة لمدة يوم، أو تناولا الفطور أو العشاء في مطعم تحبانه، أو حتى استلقيا على السرير طوال اليوم، المُهم هنا أن تكون بمفردكما وأن تقضيا وقتاً ممتعاً.
 
 

اشكرها

لا يوجد شخص على وجه الأرض لا يحتاج إلى الشعور بأن الشخص الذي أمامه غير ممتن لما يفعله ويقدمه له، لذا عليك أن تشكر زوجتك دائماً وتُعرب لها عن مدى امتنانك لها، وأنك تُقدّر ما تفعله لك أنت وأبنائكما.

ابتعدا عن التكنولوجيا

لا تأخذ هاتفك المحمول أو أي جهاز إلكتروني آخر إلى غرفة النوم، اترك اللاب توب والتليفون وسماعات الرأس في مكان آخر، وخصص وقتا ما قبل النوم لتقضيه مع زوجتك.

كُن صديقها المُقرب

لا ضرر أبداً في أن تتوقف عن لعب دور الزوج لكي تلعب دور الصديق المُقرب، توقف عن التحدث عن الأولاد والعائلة وجداول العمل، وتحدثا عن أشياء أخرى تهمكما كأصدقاء، واستمع إليها وإلى مشاكلها.
 

مارسا التمارين الرياضية معاً

ممارسة التمارين الرياضية معاً أمر قد يجعل علاقتكما أكثر قوة، ويعزز من ارتباطكما العاطفي، شجعا بعضكما البعض على أن تكون أجسادكما أكثر صحة ورشاقة فهو أمر مفيد لكما ذهنياً وبدنياً.
 

احتفلا بأبسط المناسبات

ليس عليكما الاحتفال بالمناسبات الكُبرى لأنه من الممكن أن تحتفلا بأمور بسيطة مثل تقديم أحدكما لعرض مميز في العمل، أو الاحتفاء بالإنجازات الصغيرة التي يقوم بها أي منكما.
 
صورة ذات صلة

خصص وقتاً لنفسك

من الصعب أن تقدم الحب والدعم لشريك حياتك إذا لم تكن تقضي وقتاً كافياً مع نفسك، لذا عليك أن تخصص وقتاً لنفسك تقوم فيه بالأشياء التي تجعلك تشعر بالراحة الذهنية والبدنية.

اجعلها ترتدي ثيابك

اسمح لزوجتك بارتداء ثيابك مثلاً بإمكانها ارتداء قميص أو تيشيرت خاص بك في المنزل، أو بعد الانتهاء من العلاقة الحميمية.

قوما بالسير معاً

خصصا وقتاً لكي تقوما بالسير معاً والتحدث عن كل شيء في حياتكما، سوف يساعدكما المشي على التخلص من الكثير من التوترات والضغوطات، ويجعلكما تشعران في نهاية الأمر بالراحة النفسية.
 

تحدثا عن خيالاتكما وأحلامكما

قد يبدو هذا الأمر مُخيفاً أو مُربكاً نوعاً ما، ولكن من الضروري أن تتعلم كيف أن تكون مُنفتحاً على زوجتك لما للأمر دور في تعزيز الثقة بينكما، لذلك عليك أن تُخبرها بمخاوفك وخيالاتك وأحلامك، وأن تتحدث معها عن كل شيء تفكر فيه.

اهتم بالتفاصيل البسيطة

وجدت الدراسات والأبحاث التي أجريت لمعرفة لماذا تستمر بعض الزيجات أكثر من الأخرى أن الأزواج الذين يهتمون بالتفاصيل البسيطة المتعلقة بعلاقاتهم وزوجاتهم يكونون أكثر سعادة، لذلك عليك الاهتمام بالأمور البسيطة وأن تركز في المحادثات التي تجريها مع زوجتك، وتحاول تذكر الأشياء التي أخبرتك بها، والتي ربما تعتقد أن بعض هذه الأمور تافهة وبسيطة.
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

لماذا يفقد بعض الرجال الرغبة في العلاقة الحميمية مع زوجاتهم؟

على عكس الشائع وما هو مُعتاد فإن الرجال في بعض الأحيان يكونون أول من يفقد الرغبة في إقامة علاقات حميمية مع وزجاتهم في العلاقات طويلة المدى، حسبما توصلت إليه دراسات جديدة.وجدت دراسة حديثة، أُجريت في...