من بينهم ديفيد بيكهام ودونالد ترامب.. مشاهير يعانون من الوسواس القهري

من بينهم ديفيد بيكهام ودونالد ترامب.. مشاهير يعانون من الوسواس القهري

ديفيد بيكهام

هاورد هيوز

جاستين تيمبرليك

ليوناردو دي كابريو

الوسواس القهري أحد الاضطرابات النفسية المنتشرة جداً في العالم، وهو عبارة عن الربط بين مجموعة من الأفكار والمخاوف غير المعقولة، والتي يمكن اعتبارها هواجس تدفعك إلى القيام بسلوكيات مُتكررة أو قهرية، وتصبح الأمور أكثر تعقيداً عندما تتداخل الهواجس والسلوكيات القهرية مع أنشطة يومية، ما يتسبب في الإزعاج الشديد ويضعك في بعض المواقف المحرجة والمربكة.
 
ومن علامات الوسواس القهري شعورك بالخوف الشديد من التعرض للتلوث عن طريق لمس أشياء لمسها الآخرون، أو الشكوك فيما إذا كنت أغلقت الباب أو أطفأت الموقد أو الأجهزة الكهربائية أو أحكمت إغلاق صنبور المياه قبل مغادرتك للمنزل، كذلك شعورك بالضغط الشديد عندما تكون الأشياء غير مُنظمة، أو الخوف من التصرف بطريقة غير لائقة، وشعورك بأنك شخص غير مرغوب فيه في المجتمع.
 
وهناك عدد كبير من الفنانين والنجوم الذين يعانون من الوسواس القهري، والذي نستعرض بعضهم فيما يلي:

ديفيد بيكهام 

 
تحدث لاعب كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام أكثر من مرة عن معاناته مع اضطراب الوسواس القهري في الكثير من المناسبات. وقال إنه يريد دائماً أن تكون الأشياء موضوعة وفق ترتيب معين وفي خط مستقيم، ويجب أن يكون كل شيء في أزواج.
 
وأشار بيكهام، خلال حديثه مع صحيفة الإندبندنت البريطانية، إلى أنه حاول التوقف عن بعض السلوكيات القهرية ولكنه عجز تماماً، بما في ذلك إدمانه على ألم الوشم.

كاتي بيري

 
تعاني المغنية ومؤلفة الأغاني الأمريكية كاتي بيري من ما هو أكبر من مصوري الباباراتزي، اعترفت نجمة البوب في أكثر من مناسبة أنها لديها فوبيا من الجراثيم وتقوم بطقوس مجنونة للتنظيف في منزلها.
 
وقد تحدثت في إحدى المناسبات عن أنها تعاني من اضطراب الوسواس القهري، مُشيرة إلى أنها تريد دائماً وضع الأشياء وفق ترتيب أبجدي، وتخشى بشدة من الجراثيم.

هاورد هيوز

 
توفي هاورد هيوز، الطيار ومنتج أفلام سينمائية أمريكية، في عام 1976 بسبب معاناته الشديدة مع اضطراب الوسواس القهري.
 
وقضى هيوز أربعة أشهر من حياته في غرفة عرض الأفلام المُظلمة ولم يغادرها مُطلقاً، وكان مُحاطاً بصناديق من المناديل والتي كان يكدسها ويرتبها باستمرار، وكذلك قام بوضع البول في زجاجات، ويُقال إنه أصيب بخرف وأمراض عقلية أدت إلى وفاته في نهاية الأمر.
 

ليوناردو دي كابريو

 
يعاني النجم الشهير ليوناردو دي كابريو من اضطراب الوسواس القهري، مثل السير عبر الأبواب أكثر من مرة، بالإضافة إلى خوفه الشديد من جلوسه أو سيره على العلكة.

محمد عبدالوهاب

 
عانى الموسيقار الشهير محمد عبدالوهاب من مرض الوسواس القهري من النظافة. فكان يقوم بغسل يديه عشرات المرات في اليوم الواحد، للتأكد من نظافتها وخلوها من أي ميكروبات، وفي بعض الأحيان كان يغسل الصابون قبل استعماله.
 
كذلك قالت ابنته إنه كان يحرص على التأكد من نظافة الفاكهة قبل تناولها، حتى أنه كان يغسلها بـ"برمنجنات البوتاسيوم"، للتخلص من أيّ سموم بها.

جاستين تيمبرليك

 
قال نجم البوب الأمريكي جاستين تيمبرليك إنه يعاني من مرض الوسواس القهري، الذي أثر على الكثير من المناحي في حياته. وأشار الممثل والمغني الشهير إلى أنه أيضاً يعاني من اضطراب عدم القدرة على الانتباه.

تشارليز ثيرون

 
قالت الممثلة الحاصلة على جائزة الأوسكار لصحيفة الديلي ميل البريطانية إنها تعاني من اضطراب الوسواس القهري، وتخشى بشدة من انتشار الفوضى ما يجعلها في بعض الأحيان لا تستطيع النوم في الليل. وأشارت إلى أنها تخاف أن تصبح الخزانات فوضوية، أو أن يقوم بعض الأشخاص بوضع الأشياء داخل الخزانات بصورة عشوائية ثم يغلقوا الأبواب.

ميجان فوكس 

 
تحدثت الممثلة الأمريكية ميجان فوكس عن معاناتها من اضطراب الوسواس القهري في أكثر من مناسبة، ففي عام 2010 قالت إنها تخشى بشدة من الجراثيم، وأنها قد تصاب بالأمراض وترقد في سريرها لفترة طويلة بسبب شعورها الوهمي بأنها أصيبت بالجراثيم، مؤكدة أن الأمر خطير ولم يعد مُحتمل.

دونالد ترامب

 
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يعاني من اضطراب الوسواس القهري ويخشى من الجراثيم ويخاف من مصافحة الآخرين باليد. وقال الأشخاص المقربون منه إنه يغسل يديه بصورة متكررة، ويتجنب لمس أزرار المصعد.
 
المصدر:1-2
 
 
 
 
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي لـ"الرجل": أخطط لرفع إثيوبيا إلى أعلى المستويات

"أنا فقط أخطط لرفع إثيوبيا إلى مستويات عالية، وإيقاظ الجمهور للمشاركة في ذلك. ليس لديّ أي نيات رئيسة أخرى بخلاف ذلك". هذا ما يؤكده رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي، في كل مناسبة.آبي أحمد...

تزامنًا مع بداية الدراسة.. بيل جيتس يوجه نصيحتين للطلاب بالجامعات

وجه الملياردير بيل جيتس المؤسس الشريك لشركة مايكروسوفت، نصيحتين للطلاب بالجامعات تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد.بيل جيتس أكثر الشخصيات إثارة للإعجاب.. وهذا ترتيب رونالدو وميسي بالقائمةنصائح...

نيكي ميناج تُعلن اعتزالها الفن لهذا السبب

أثارت النجمة العالمية نيكي ميناج جدلًا واسعًا بإعلان اعتزالها الفن، بعد فترة قليلة من الكشف عن نيتها الزواج من حبيبها كينيث بيتي .إلغاء حفل نيكي ميناج في جدة.. تعرف على السبباعتزال نيكي ميناجوقالت...