هل سيتوقف عرض برنامج المقالب "رامز في الشلال"؟

هل سيتوقف عرض برنامج المقالب "رامز في الشلال"؟

برنامج المقالب "رامز في الشلال" الذي يقدمه الفنان رامز جلال هذا العام، أصبح من إحدى ركائز التليفزيون العربي في شهر رمضان المبارك

ينتظره كل عام الجمهور بفارغ الصبر للاستمتاع بمقالبه الضاحكة في نجوم الوطن العربي.. ولكن يطرح سؤال هام في هذه الآونة هل سيتوقف عرض البرنامج خلال الأيام المقبلة بعد رفع دعوى قضائية ضده؟.

فقد أقام المحامي ضياء الدين الجارحي، دعوى قضائية أمام محكمة مصرية يطالب فيها بوقف بث برنامج المقالب "رامز في الشلال"، المذاع على قناة إم بي سي خلال شهر رمضان.

الدعوى حملت رقم 43414 لسنة 73 قضائية، واختصم خلالها المحامي المصري كل من رئيس المجلس الأعلى للإعلام بصفته، وشيخ الأزهر بصفته، والفنان رامز جلال مقدم البرنامج، وجون ريتشارد بصفته المفوض بالتوقيع عن شركة إم بي سي منطقة حرة.

برنامج المقالب "رامز في الشلال" الذي يقدمه الفنان رامز جلال هذا العام، أصبح من إحدى ركائز التليفزيون العربي في شهر رمضان المبارك، ينتظره كل عام الجمهور بفارغ الصبر للاستمتاع بمقالبه الضاحكة في نجوم الوطن العربي.. ولكن يُطرح سؤال هام في هذه الآونة: هل سيتوقف عرض البرنامج خلال الأيام المقبلة بعد رفع دعوى قضائية ضده؟
فقد أقام المحامي ضياء الدين الجارحي، دعوى قضائية أمام محكمة مصرية يطالب فيها بوقف بث برنامج المقالب "رامز في الشلال"، المذاع على قناة إم بي سي خلال شهر رمضان.

رامز جلال

الدعوى حملت رقم 43414 لسنة 73 قضائية، واختصم خلالها المحامي المصري كلاً من رئيس المجلس الأعلى للإعلام بصفته، وشيخ الأزهر بصفته، والفنان رامز جلال مقدم البرنامج، وجون ريتشارد بصفته المفوض بالتوقيع عن شركة إم بي سي منطقة حرة.
واستند الجارحي في دعوته إلى أن العقيدة والدين لا يجوز الاستهزاء بهما لاعتبار ذلك دعوة للفتنة في بلد على رأسها الأزهر الشريف، مشيراً إلى أن الاستمرار في إذاعة يرنامج رامز جلال يُعد خللاً إعلامياً، وليس عملاً إبداعياً على الإطلاق، كما يعتبر إذاعته تضليلاً إعلامياً واستهزاءً بالأديان، وهو ما يعاقب عليه القانون؛ لكونه يتعارض مع القيم والمبادئ.

برنامج المقالب "رامز في الشلال"

كما أشارت الدعوى القضائية إلى أن رامز جلال لا يقدر على تقديم مثل هذه البرامج في بلاد الغرب التي تدعي الحرية؛ وذلك لأنه سيلحق ضرراً بالنسبة لهم، وإنما تتم إذاعته في الدول الاسلامية للاستهزاء بعقيدة المواطنين.
وأكد المحامي المصري -بحسب ما جاء في الدعوى- أن رامز ظن أنه لا يوجد من يدافع عن العقيدة الإسلامية وتناسى وجود الأزهر الشريف ودوره في حماية المجتمع من بث السموم.
 
وفي السياق ذاته، أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري في مصر، الدعوى المقامة لجلسة 19 مايو الجارى.

لا مستحيل مع الإرادة.. شاب اقتحم عالم الأزياء رغم إصابته بالبرص

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

بدلاً من السجن.. كيف عاقبت شرطة أبو ظبي شاباً على ممارسة التفحيط في الطريق العام؟ (فيديو)

"التفحيط" هواية منتشرة في الخليج العربي، يعشقها العديد من شباب الخليج، ويمارسونها منذ ثمانينيات القرن الماضي حتى يومنا هذا رغم تحذير السلطات في بلدان الخليج العربي من ممارستها."دبي...

ببجي والحروب الإلكترونية.. هل تقتل الألعاب هوايات السعوديين؟

لا يخفى على أحد التأثير الخطير الذي باتت تسببه الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو على المراهقين والشباب، في ربوع الوطن العربي، وخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث كان الشباب السعودي جُلُّ اهتمامه...

الطمع قادهما.. جريمة مروعة لشاب وصديقته في سيارة تاكسي ترصدها كاميرا مراقبة (فيديو)

الطمع في مال الغير، الثراء السريع، أو الحاجة إلى المال السهل دون عمل؛ قد يدفع كل ذلك البعض إلى التفكير في أشياء شيطانية قد تكلفهم قضاء سنوات عمرهم خلف القضبان أو ارتكاب جرائم شنيعة لن يفلح بعدها...