متى تصبح مشاعر الغضب مفيدة لإطالة عمر الإنسان؟

متى تصبح مشاعر الغضب مفيدة لإطالة عمر الإنسان؟

جرى مجموعة من الباحثين دراسة علمية حول فائدة الغضب وتأثيره على إطالة عمر الأشخاص

وكشفت الدراسة أن المشاعر السلبية والغضب الذي يشعر به الأشخاص عند مواجهة أي مشكلة في بداية سن الشيخوخة قد تساعد على تقوية العضلات والقلب

ولفتت الدراسة إلى أن الأشخاص المسنين الذين يكتشفون السلام الداخلي والحب للعالم الخارجي يعيشون في المتوسط عمرا أطول

يرجع ذلك إلى أن كبار السن تتغير وجهات نظرهم حول العالم والحياة عند بلوغهم سن الثمانينات والتسعينات

أجرى مجموعة من الباحثين دراسة علمية حول فائدة الغضب وتأثيره في إطالة عمر الأشخاص في بداية سن الشيخوخة؛ أي الذين تتراوح أعمارهم من 59 إلى 93 عاماً.

فائدة الغضب

نتيجة بحث الصور عن الغضب

وكشفت الدراسة أن المشاعر السلبية والغضب الذي يشعر به الأشخاص عند مواجهة أي مشكلة في بداية سن الشيخوخة قد تساعد على تقوية العضلات والقلب، إلى جانب حمايتهم من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
 
 ولفتت الدراسة إلى أن الأشخاص المسنين الذين يكتشفون السلام الداخلي والحب للعالم الخارجي يعيشون في المتوسط عمراً أطول من الآخرين الذين يتملكهم الغضب في سن متقدمة؛ بما يؤدي إلى إصابتهم بالأمراض المزمنة.

تأثير الغضب في إطالة عمر الإنسان

ويرجع ذلك إلى أن كبار السن تتغير وجهات نظرهم حول العالم والحياة عند بلوغهم سن الثمانينيات والتسعينيات؛ بما يجعل مشاعر الغضب لديهم لها تأثير إيجابي في نمط حياتهم وجعلها أكثر نشاطاً.
 
في حين أن الأشخاص كبار السن الذين لا تتبدل ووجهات نظرهم حول الحياة تكون للمشاعر السلبية تأثير مختلف فيهم؛ حيث إنها تجعلهم أكثر توتراً؛ وهو ما يؤثر في صحتهم بشكل سلبي.
 
وأشار الباحثون إلى أن تعامل كبار السن مع المواقف الغاضبة أو المشكلات ليس العامل الوحيد الذي يؤثر في إطالة العمر أو قصره، وأن هناك عوامل أخرى مؤثرة.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

الأمر خطير..ماذا يحدث إذا تناولت خبزًا متعفنًا بعد إزالة البقعة الخضراء منه؟

كثيراً ما نلحظ وجود بقعة من العفن الأخضر على الخبز أثناء إعداد شطيرة سريعة لسد جوعنا بها، إلا أن البعض لا يجد خطورة في إزالة هذا الجزء المتعفن من الخبز وتناوله بشكل طبيعي ما لم تظهر عليه هذه الفطريات...

علاجات غريبة ولكنها فعالة لالتهاب المفاصل.. بينها الفلفل الحار ولسعات النحل

لا شك أن التهاب المفاصل يعد من الحالات المرضية المزمنة، التي تلازم المصابين بها مدى الحياة، فهي غير قابلة للشفاء بشكل نهائي، خاصة مع وجود أكثر من 100 نوع مختلف منها، ولكن هذا الأمر لا يمنع إمكانية...