تعرف على أفضل أكلات رمضان 2019.. أشهى الأطعمة العربية والغربية

تعرف على أفضل أكلات رمضان 2019.. أشهى الأطعمة العربية والغربية

تجربة الطعام تُعد من إحدى المتع التي يحبها الكثير من البشر حول العالم؛ فالتذوق والطعم الجيد يمنحك متعة لا مثيل لها

إذا كنت من محبي الأكلات العربية فيمكنك أن تتناول بعد صيام طويل وجبة برياني الدجاج على الطريقة الكويتية

إذا كنت لا تجد الوقت الكافي لتحضير الإفطار في رمضان بعد الصيام الطويل، فيمكنك أن تلجأ إلى بعض الأكلات الرمضانية السريعة

هناك أيضا وجبة كاشباتوري الدجاج التي تتكون من مكرونة الفتوتشيني والدجاج المقطع.

"جزء من سر النجاح في الحياة أن تأكل ما تحب، وتترك الطعام يتصارع في الداخل"، كلمات قالها الكاتب الأمريكي الساخر مارك توين ليعبر عن مدى حبه للطعام وتناول أشهى المأكولات التي تفرحه؛ فالإنسان دائماً يشعر بالفرحة والسعادة عند تناول الطعام الذي يحبه، ولكن ما أفضل أكلات رمضان 2019؟
فتجربة الطعام تُعد من إحدى المتع التي يحبها الكثير من البشر حول العالم؛ فالتذوق والطعم الجيد يمنحك متعة لا مثيل لها خاصة بعد يوم طويل من الصيام عن الطعام والشراب في شهر رمضان الكريم. 

أكلات رمضان 2019

إذا كنت من محبي الأكلات العربية فيمكنك أن تتناول بعد صيام طويل وجبة برياني الدجاج على الطريقة الكويتية؛ فمذاقها الرائع والقوي سيشعرك بشبع وراحة كبيرة بعد صيامك الطويل، وهناك أيضاً وجبة كاشباتوري الدجاج التي تتكون من مكرونة الفتوتشيني والدجاج المقطع. 
 
كما يمكنك أن تنتاول شوربة البصل الفرنسية التي تتكون من البصل والجبن بنوعيه الشيدر والموتزريلا والخبز المحمص، هناك أيضاً كفتة بالطحينة الرمضانية التي تُصنع من لحم الأبقار أو الغنم وصلصة الطحينة اللذيذة، بالإضافة إلى أن هناك أيضاً مقلوبة اللحم بالباذنجان التي تضم الأرز واللحم والباذنجان، وتتميز بمذاق شهي جداً بفضل وجود البصل والبهارات. 
وإذا كنت من هواة الأكل الغربي فيمكنك تناول رافيولي باللحم مع صلصة اللبن والزبادي والنعناع، وهي عبارة عن طاجن من معكرونة الباستا وعجين الرافيولي ولحم البقر، وهناك وجبة السمك الحرة مع معكرونة مانيكوتا، التي تتكون من صلصة الطماطم الحرة والمعكرونة اللذيذة والسمك. 

أكلات رمضانية سهلة وسريعة

إذا كنت لا تجد الوقت الكافي لتحضير الإفطار في رمضان بعد الصيام الطويل، فيمكنك أن تلجأ إلى بعض الأكلات الرمضانية السريعة مثل سلطة الزيتون التركية، التي تتكون من الزيتون الأخضر والأسود والخس المفروم والبقدونس والطماطم والجبن والخيار والبصل والشطة وعصير الليمون وزيت الزيتون ودبس الرمان والفلفل الأسود، ويمكن تحضيرها في دقائق قليلة. 
 
وإن لم تكن عائلتك من محبي السلطلات فيمكنك أن تخضر وجبة دجاج مشوي بالفرن بالصلصة المكسيكية، التي يمكن تحضيرها سريعاً بمكونات من الدجاج والبصل والبهارات والفلفل الحلو والدقيق والطماطم، وهناك أيضاً كرات السميد التي تتكون من السميد الخشن والحليب والسكر والقشطة وجوز الهند. 

أفضل أكلات رمضان

تتعدد الأصناف التي تعدها ربة البيت على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار ضرورة أن تكون الأطباق المحضرة صحية، وتحتوي على مختلف العناصر الغذائية التي يتطلبها الجسم، كطبق من شوربة الخضار، وطبق رئيسي من اللحم أو الدجاج أو ما شابه. 
 
ويعد مسخن الدجاج أحد أفضل الوجبات الصحية في شهر رمضان، حيث يحتوي على الدجاج المقطع والبصل وزيت الزيتون والسماق والليمون والتوابل والخبر واللوز، وهناك أيضاً فتة الحمص التي تحتوي على الحمص المسلوق واللب الرائب والثوم والملح والبقدونس والخبز المحمص واللوز والطحينة. 
 
 
هناك أيضاً طبق اللحم مع الفطر الذي يتكون من الفلفل الحلو وزيت الزيتون واللحم والزبدة والشومر والثوم والفطر الطازج والسبانخ ومرق اللحم والتوابل، وأيضاً يمكنك إعداد طاجن البطاطا بالدجاج بمكونات من صدور الدجاج المسحب والبطاطا والبصل والكريمة والزيت والزبدة والحليب والجبن المبشور والتوابل.
 
كما يمكنك أن تعد وجبة الأرز بالزعفران بمكونات من الأرز البسمتي والهال والقرنفل والملح والزعفران والحليب ويمكن إعدادها سريعاً، وهناك أيضاً الوجبة الشهيرة المعكرونة بالبشاميل بمكونات من المعكرونة الأصابع والبصل والطماطم وصدور الدجاج أو اللحم المفروم وخلطة البشاميل الجاهزة والجبن المبشور ومرق الدجاج وبوريه الطماطم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

لأنك مختلف.. هذه الأشياء يمكنك أن تفعلها في عيد الفطر 2019

يعتبر العيد من المناسبات المهمة التي عرفت لدى كل الأمم، فهذه المناسبة تختلف رمزيتها، ودلالتها من أمة إلى أخرى، ومن شعب إلى آخر، فعند البعض قد يحمل العيد بعض المعاني التاريخية، في حين أنه قد يحمل لدى...

كيف تستغل شهر الخير في جمع الحسنات؟.. برنامج ختم القرآن في رمضان

سيد الشهور، فيه بدأ نزول القرآن، وهو شهر الطاعة والقربة والبر والإحسان، وشهر المغفرة والرحمة والرضوان، إنه شهر رمضان الكريم، فيه ليلة القدر خير من ألف شهر، وبه عون المؤمن على أمر دينه وطلب إصلاح...