اليابان تكشف عن أسرع قطار في العالم (فيديو)

اليابان تكشف عن أسرع قطار في العالم

وحمل القطار الأسرع في العالم اسم Alfa-X

ومن المنتظر أن تصل سرعته القصوى إلى 500 كيلومتر في الساعة الواحدة

ويضم قطار " الرصاصة" 10 مقطورات رئيسية بطول 22 مترا،

دائماً ما تفاجئنا اليابان بتبنيها لكل ما هو حديث ومطور في العديد من المجالات، كان آخرها عندما أعلنت عن إطلاقها لقطار "الرصاصة" الأسرع في العالم.

 أسرع قطار في العالم 

 
نتيجة بحث الصور عن ‪Alfa-X‬‏
 
وحمل القطار الأسرع في العالم اسم Alfa-X ومن المنتظر أن تصل سرعته القصوى إلى 500 كيلومتر في الساعة الواحدة؛ وهذا يعني أن قطار الطلقة أصبح منافساً قوياً لشركات الطيران الجوية اليابانية بسرعته القصوى.
 
ويضم قطار " الرصاصة" 10 مقطورات رئيسية بطول 22 متراً، بالإضافة إلى مقصورة قيادة بثلاث نوافذ تأتي في مقدمة القطار الذي اكتسى باللون الفضي اللامع تماماً كالرصاصة.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Alfa-X‬‏
 
ووفقاً لتصريحات شركة السكك الحديدية في اليابان سوف يتم تشغيل القطار بشكل كامل على مرحلتين الأولى عند سرعة 360 كيلومتراً في الساعة، على أن يتم تشغيله بالسرعة القصوى خلال العقد المقبل.
 
ومن المنتظر أن يتم تشغيل القطار مرة واحدة أسبوعياً عند سرعة 360 كيلومتراً في الساعة، على مدار 3 سنوات القادمة ليربط بين مدينتي أوموري وسينداي.

تصميم أسرع قطار في العالم 

وظهر تصميم القطار الأسرع في العالم بتصميم غاية في الغرابة، حيث جاء بقمرة قيادة طويلة نوعاً ما على شكل " أنف"، وذلك للتغلب على مشكلات الرياح التي تواجهه العديد من القطارات خلال دخولها للأنفاق.
 
 
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

بـ3 ملايين دولار.. كوينيجسيج ريغييرا أغلى وأسرع السيارات عالمياً تعرف على مواصفاتها

تعد سيارة كوينيجسيج ريغييرا  السويدية الخارقة  من أحد أفضل وأغلى وأسرع السيارات عالمياً ومؤخراً اشترى مالك السيارات الشهير ماني خوسباني هذه السيارة بقيمة 3 ملايين دولار (11.2 مليون ريال).هل...